بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - داعش تعد لدخول اليمن ..والرئيس السيسي يحذر

- داعش تعد لدخول اليمن ..والرئيس السيسي يحذر
الخميس, 25-سبتمبر-2014
اوراق برس من شبكة ارام -

 يتأهب تنظيم الدولة الإسلامية على ما يبدو لفتح جبهة جديدة في اليمن مستغلاً التوتر الطائفي المتنامي في البلاد، بعد أن هزم المتمردون الحوثيون الحكومة الضعيفة الممزقة، واستولوا على العاصمة صنعاء.


وتحت وطأة ضربات التحالف الدولي العربي الموجعة للتنظيم، في سوريا والعراق، يبدو اليمن ملاذا آمناً وبيئة خصبة لتجنيد السنة الغاضبين من التمدد الشيعي في البلاد.


وبحسب (شبكة ارم) يخطط التنظيم على ما يبدو في اليمن لتكرار السيناريو العراقي، حيث ساعده غضب السنة هناك من سياسات الحكومة الطائفية في السيطرة على مناطق واسعة من البلاد.


وقالت مصادر أمنية ومسؤولون حكوميون لـ"إرم" إن أعدادا من عناصر التنظيم اليمنيين في سوريا والعراق يعودون إلى بلدهم بوتيرة متسارعة بأوامر مباشرة من أبو بكر البغدادي الذي شكل غرفة عمليات " لفتح اليمن " ومحاربة الحوثيين هناك .


وتشير المصادر إلى أن هؤلاء يعودون بالطريقة ذاتها التي أتوا بها إلى بلاد الشام، عبر شبكات تهريب دولية وبجوازات سفر مزورة.


وفي الأشهر القليلة الماضية كانت قيادة داعش تجري اتصالات مع تنظيم القاعدة في اليمن للانضواء تحت " لواء الخلافة " وإعلان الولاء للدولة الإسلامية، وقد وصلت المفاوضات إلى نقطة متقدمة مقابل الدعم المالي السخي، أسوة بالتنظيمات الأخرى في شمال إفريقيا.


لكن ماحدث في صنعاء حرق المراحل بشكل كبير ويتوقع خبراء ومحللون ظهور بيانات وتسجيلات في الأيام القليلة القادمة، تعلن ولادة داعش اليمن.


وشكل اليمن في السابق خزانا بشريا مهما للتنظيمات المتطرفة، والعديد من قيادات هذه التنظيمات يمنيون مطلوبون لمعظم أجهزة الأمن والمخابرات الدولية، كما أن هناك الآلاف من المقاتلين الأجانب الذين جنّدتهم القاعدة طوال سنوات لمحاربة الجيش اليمني المتحالف مع الولايات المتحدة.


والخاسرون الرئيسيون من تقدم الحوثيين هم فيما يبدو حزب الاصلاح الاسلامي السني وزعماء من عائلة الاحمر التي تهيمن على كتلة قبلية كبيرة والرجل العسكري القوي علي محسن الاحمر الذي ينتمي إلى قبيلة أخرى.


ويخشى محللون من أن كثيرين من أتباع هؤلاء سيتجهون للتشدد، ما سيجعهلم جاهزين للتحالف مع قوة جهادية أكثر تطرفا حتى من تنظيم القاعدة.


وقالت المصادر إن التنظيم يسعى لإطلاق شبكات تجنيد ومعسكرات تدريب تدين بالولاء للقادة العائدين من العراق والشام لاستنساخ التجربة على الأرض في اليمن.


ويلقي مراقبون للشأن اليمني باللوم على المجتمع الدولي، فعدا ضرب القاعدة بالطائرات من دون طيار والتعاون في مكافحة الإرهاب، لم يبذل سوى القليل من أجل التنمية في هذا البلد الذي ترك غالبا ليواجه أشباحه بنفسه.


من ناحيه اخرى حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من خطورة تحول اليمن إلى بؤوة للتوتر بالمنطقة، وأكد ان المجتمع الدولي مقتنع بموقف بلادهمن الارهاب،وقال إنه طرح على المسؤولين الدوليين، الذين التقاهم في نيويورك، المشاكل الأمنية والاقتصادية والإرهاب في المنطقة وقضية فلسطين، لافتا إلى أن المسؤولين الذي التقاهم أعربوا عن قناعتهم بالموقف المصري من خطر الإرهاب.


وبحسب (مراقبون برس )أضاف السيسي، في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه دعا المسؤولين الذين التقاهم إلى عدم اختزال الإرهاب في تنظيم داعش، محذرا من أن اليمن مرشحة لأن تكون بؤرة توتر تهدد أيضا سلطنة عمان والإمارات والسعودية.


وعرض السيسي ما تم انجازه خلال زيارة نيويورك، التى يختتمها اليوم، حيث قام بعقد نحو 40 لقاءا مع قادة فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، مشيرا إلى سلامة الموقف والتقدير المصري للأمور وهو ما يتحقق بالفعل في المنطقة.


وتساءل السيسي "كيف نكون أمام موقف إما أن تقول نعم للمتطرفين أو تذبح.. والدين الاسلامي ليس هكذا على الاطلاق.. والدولة عندما تعطي تأشيرة دخول لأجنبي يعني استقباله آمنا وسالما".


وأشار السيسي إلى أننا نحتاج أن يفهم المصري في الخارج وهو ابن مصر الأوضاع في بلده وأن تكون هناك آلية للإعلام والدولة ليكونوا دائما في البال.


ولفت إلى أن مسألة انشاء وزارة خاصة بالمصريين بالخارج ليس كافيا وانما نحتاج منظومة متكاملة ونحن مقصرون في حقهم ونحتاج الوفاء بالتزاماتنا تجاههم.


وقال إن رجال الأعمال الامريكيين كانوا في حاجة إلى أن يطمئنوا أن مناخ الاستثمار آمن في مصر، ويمكننا البناء على الحالة الراهنة.


وأضاف أن شركة الدواء المتعلقة بفيروس سي، لو عرضنا عليها رقما جيدا سيقبلون منحنا الدواء، ونسعي لخفض سعره، وقال "يمكن اخذ مبلغ من صندوق تحيا مصر لعلاج المصريين".

عدد مرات القراءة:3032

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية