يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اتحاد المقاولين اليمنيين يحذر الحكومة من تبعات التجاهل ويلوح بوقفة احتجاجية

- اتحاد المقاولين اليمنيين يحذر الحكومة من تبعات التجاهل ويلوح بوقفة احتجاجية
الأحد, 17-أغسطس-2014
أوراق برس من عبداللطيف مقحط -

 لوح الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين باعتصام مفتوح أمام وزارة المالية ووقفات احتجاجية متواصلة نتيجة استمرار وقف الحكومة للبرنامج الاستثماري وتجاهلها المستمر في تنفيذ مطالب الاتحاد التي وصفها بالقانونية و المشروعة.

وطالب المشاركون في الاجتماع الموسع والاستثنائي عصر اليوم بحضور عدد من المقاولين والاتحادات والمكاتب الاستثنائية واتحاد عمال اليمن ونقابة المهندسين وجمعية المعمارين، الحكومة بسرعة صرف المستحقات الخاصة بالمقاولين كاملة غير منقوصة بما فيها غرامات السداد، وتفعيل البرنامج الاستثماري للعام 2014م وكذا التعويضات الخاصة بالمقاولين التي اقرها مجلس الوزراء سابقاً.

وأوضح رئيس الاتحاد يحيي الضنين في الاجتماع أن الاتحاد جاهز لتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة المالية تليها في حال عدم الاستجابة لمطالبهم خطوات تصعيديه متنوعة.. داعياً في الوقت نفسه جميع المقاولين المتضررين إلى إعداد ملفات خاصة بمشاكلهم مع الحكومة وتقديمها للاتحاد لتتمكن أمانة الشئون القانونية في الاتحاد من إعدادها بشكل قانوني وتقديمها إلى القضاء بصورة عاجلة.

محذرا تجاهل الحكومة وعدم تجاوبها وتراجعها عن تنفيذ وعودها من الأضرار التي لحقت بهذا القطاع وعطلت أعمال المقاولين ومصالح النسبة الأكبر من عمال اليمن والذي سيؤدي إلى شلل تام في القطاع والاقتصاد الوطني بشكل عام وسيخلق فوضى وارتفاع حالات البطالة إلى مستوى كبير يهدد أمن واستقرار البلد ، مؤكدا على استمرار الاتحاد في خياراته التصعيدية حتى تستجيب الحكومة للمطالب.

وتطرق الضنين إلى إن أزمة العام 2011م التي مرت بها اليمن أثرت سلباً على قطاع المقاولات، معتبراً أن هذا القطاع يعد من أهم عناصر استمرار عجلة التنمية والبناء وأبرز ركائز الاقتصاد الوطني لأي بلد في العالم.. مشيراً إلى أن قطاع المقاولات يوفر فرص عمل حقيقية لأكثر من مليوني ونصف من الأيدي العاملة في اليمن.

مشيرا إلى أن قطاع المقاولات قطاع حيوي يوفر فرص عمل حقيقية لأكثر من أثنين مليون ونصف من الأيادي العاملة في اليمن ،،،لافتا إلى أن قطاع المقاولات تعرض لأعنف هزه هددت بانهياره في عام 2011م مشيدا بجهود المقاولين في تكوين كيان نقابي مدني يدافع عن هذا القطاع ويحمي حقوق منتسبة في اليوم 13 من أكتوبر عام 2012م ميلاد الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين

وأستعرض رئيس الاتحاد الجهود والبرامج التي قامت بها قيادة الاتحاد في الحفاظ على عدم انهيار هذا القطاع ، كاشفا عن إعداد الاتحاد لمشروع قانون مزاولة مهنة المقاولات المطروح الآن أمام مجلس النواب للمصادقة عليه، وقال: إن ذلك القانون سيكون انتصاراً عظيماً للاتحاد ومنتسبيه ولقطاع المقاولات في اليمن بشكل عام..

واعتبر الضنين استمرار توقف عجلة التنمية وتعطيل البرنامج الاستثماري للعام 2014م في اليمن يهدد بكارثة اقتصادية جديدة ويعد تحدياً رئيسياً تواجهه اليمن لما له من تأثير مباشر على قطاع المقاولات ومحاصرة واضحة للمقاولين والاستشاريين والمهندسين والعمال في اليمن على حد سواء..

وبين إن الاتحاد سعى خلال الأيام الماضية إلى تحديد جملة من التحديات التي تواجه المقاولين اليمنيين بدءاً بقرار الحكومة وقف البرنامج الاستثماري مروراً بتأخر صرف مستحقات المقاولين والغرامات المتأخرة والتعويضات القانونية المتراكمة منذ 2011م وما قبل ذلك وحتى اليوم بما فيها مستحقات 2013م ، و2014م ومستحقات مقاولي خليجي20 والدعم الإضافي أبين منذ2010م وحتى اليوم..

من جانبه، أعلن نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن عن تضامن الاتحاد الكامل مع مطالب اتحاد المقاولين اليمنيين، وأكد استعداد الاتحاد للمشاركة في كافة المراحل والخطوات الصعيدية التي سيخطوها المقاولون حتى نيل حقوقهم المشروعة كاملة غير منقوصة.

عدد مرات القراءة:1173

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية