البرلماني حاشد يتحدث عن قطع جوازه وحرارة استقبال النائب العزي وسيارة الوزير هشام
يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس الفنان السعودي فايز المالكي المشهور بمناحي:شجعتني امي على التمثيل لكن والدي معارض

- اوراق برس الفنان السعودي فايز المالكي المشهور بمناحي:شجعتني امي على التمثيل لكن والدي معارض
الجمعة, 04-يوليو-2014
اوراق برس من الاقتصادية -

داليا ماهر من الرياض


قال الفنان فايز المالكي خلال لقائه مع الإعلامي علي العلياني في برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية، إنه من قرية بسيطة وليس في حياته تكلف.. وتحدث عن عدم رضا والده عن عمله في الفن، وأن والدته ساعدته كثيرا. وأضاف الفنان السعودي أنه عانى كثيرا في بداية دخوله المجال الفني، وقال إن الممثل الآن يصير نجما في غضون شهر. وكان المالكي يتحدث في برنامج «يا هلا في رمضان» مع علي العلياني على «روتانا خليجية».


وعن علاقته بأخيه الداعية علي المالكي، قال: أخي الدكتور بعيد كل البعد عن مجالي الفني ويرفضه ولا يرضى عما أقدمه ولا عن المجال الفني كله، لا يحب الموسيقى والاختلاط. وأضاف أن والدته هي من أقنعت أخاه الدكتور بالبعد عنه وترك كل فرد فيهم يختار ما يحبه. وعن أعماله الخيرية قال إن الكثير من رجال الأعمال والتجار يتعاونون معه من أجل هدف واحد، وهو تقديم يد العون والمساعدة لمن يحتاج، وهو يخصص الكثير من تغريداته على "تويتر" من أجل دعم الكثير من المحتاجين.


وتناولت حلقة المالكي خلافات ومشاكل، على رأسها خلافه مع التلفزيون السعودي الذي قال عنه إنه بيته الأول وإنه مهما حقق من نجاحات فهو في النهاية يدين له، لكنه انتقد طريقة التلفزيون في التعاملات الإدارية، وتساءل عن ميزانيته الكبيرة، وطالبه بإنتاج برامج حتى يكون له جمهور عريض في الدول العربية كافة، وألا يقتصر الأمر فقط على متابعة الأذان في الحرمين الشريفين.


ورحب المالكي بعودته للتلفزيون السعودي، لأن هذا الجهاز من أهم الداعمين للفنانين السعوديين خلال مسيرتهم الفنية. واستكمالا لمسلسل الخلافات، تحدث المالكي عن علاقته بالفنان السعودي حسن عسيري بعد أن اتهمه بسرقة إحدى شخصياته الفنية التي قدمها من قبل ليؤديها في مسلسله الجديد "خميس بن جمعة"، وقال فايز إنه لا وقت لديه لمهاترات عسيري وإنه مشغول بنجاحاته، ووصفه بالممثل الفاشل، ما جعل علي العلياني يرد بأنه "وصف قاسٍ".. لكن فايز استفاض في الحديث ودعا عسيري لإثبات نجاحه بعمل فني، وليبتعد عن التصريحات الإعلامية التي من شأنها التقليل منه.. وأضاف أن أعماله تتطرق إلى الظاهرة ولا تبحث عن حل لأن الحل له مسؤولون.


جانب من حلقة "يا هلا" مع فايز المالكي. "الاقتصادية"


من يشاهد الحلقة سيجزم أنها حلقة الدفاع عن النفس بجدارة.. فأي سؤال يوجه للمالكي يعتبره اتهاما، ويظل يدافع عن نفسه، فعندما قيل له إنه يقدم قصصا مكررة دافع عن نفسه بضراوة، وعن قلة مشاركاته في الأعمال الفنية مع الفنانين السعوديين قال إن الفنان السعودي يسير بنظرية أنا ومن بعدي الطوفان، وأرجع الأمر أيضا إلى قلة النصوص المعروضة عليهم، وقال: لو وجدت القصة سيكون هناك تعاون ولكننا ينقصنا الكتابة الجيدة، وأرجع قلة الإنفاق المادي على أعماله بسبب الميزانية المحددة التي لا تستوعب الاستعانة بكثير من النجوم في العمل الواحد. وعن برنامج "واي فاي" قال إنه مجرد فقرة للتقليد لا تقدم معالجة لشيء، وأنه يرفض الدخول في مجال التقليد الفني إلا مع وجود فكرة جديدة.


وحول مصدر رزقه بعيدا عن الفن، قال إنه فتح مطعما لكنه لم يفلح فيه، وتحدث فايز بدبلوماسية عندما وجه له سؤال عن قيادة المرأة السعودية ورأيه فيها، فقال: الأمر ليس بيدي ولكن المسألة تحتاج وقتا، وستقود المرأة السيارة.


وعند سؤاله: لو عاد بك الزمن للوراء هل كنت ستعمل مع الفنان حسن عسيري، قال "لا".. ما يدل على أن خلافاتهما لا مجال لحلها مهما طال الزمن. وعن تمسكه بشخصية مناحي وإقحامها في مسلسله الجديد "خميس بن جمعة "على الرغم من تقديمه لشخصية جديدة هذا العام، قال المالكي إن زملاءه نصحوه بتقديمها من أجل رفع نسبة مشاهدة العمل لأنها شخصية محببة ولها جمهورها، وأضاف أنه سيبتعد عن تكرار الشخصيات وسيقدم حلقات متصلة لمسلسل يعكف على كاتبته حاليا وسيتم تصويره عقب عيد الأضحى ويعرض في رمضان القادم. وعن المسرح، قال المالكي: لو وجدت قصة جيدة سأكون موجودا.


وفيما يتعلق بعلاقته بالفنان ناصر القصبي، قال المالكي إنه بدأ بمناقشة الواقع وانتقاده من حيث انتهى ناصر القصبي وعبد الله السدحان. وعن تجربة ناصر القصبي مع الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا من خلال العمل الفني أبو الملايين قال إنه غير راضٍ عنها ولا تليق بقدرات وتاريخ ناصر القصبي الفني ولو أنه شاورني لما كنت حبذت عرضه علي الشاشة وعلى ما يبدو أن فكرة تقديم البرامج تروق للفنان فايز المالكي وسيقوم بتكرارها مرة أخرى مع تلفزيون دبي، وعن عمله مع قنوات روتانا أرجع الأمر إلى أن للمجموعة مديرا واحدا وفكرا واحدا أما التلفزيون السعودي فيوجد به ألف مدير وهو ما يعوق تنفيذ الكثير من المشاريع الفنية إداريا.


هكذا كانت حلقة فايز المالكي.. كثير من الشد والجذب.. حوار مليء بالخلافات الفنية وعدم الرضا عن الدراما السعودية والفنانين السعوديين.. ولكنه تحدث عن خلافه العائلي مع أخيه بشيء من الخجل، فهل ستكون تلك الحلقة حديث الصحافة الفنية لفترات طويلة؟ وهل سيرد الفنان حسن عسيري على وصفه بالممثل الفاشل؟ وهل سيكون لإدارة التلفزيون السعودي رد ولو توضيحي على حديث المالكي وتدخله في الشؤون المالية الخاصة بهم بعد أن قال إن ميزانية التلفزيون السعودي تقدم شارة على الشاشة فقط لا غير وهي السيف والنخلة؟.. كلها أسئلة أثارها فايز المالكي بإجابته وجرأته الزائدة.

عدد مرات القراءة:2035

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية