بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - يؤكد فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي دائماً بإن القطاع الخاص يمثل الرئة بالنسبة للاقتصاد الوطني

- يؤكد فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي دائماً بإن القطاع الخاص يمثل الرئة بالنسبة للاقتصاد الوطني
الأربعاء, 28-مايو-2014
بقلم / د.مهدي الفقية -

 يؤكد فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي دائماً بإن القطاع الخاص يمثل الرئة بالنسبة للاقتصاد الوطني، والتى تتنفس من خﻼله فكراً وتطويراً وتنمية فى جميع المجاﻻت، وأن القطاع الخاص شريك رئيسي ومهم في مسيرة التنمية التي لن تكتمل إلا بوجوده.


هذا هو فكر فخامة الرئيس، هذا الفكر النابع من رجل يحاول جاهداً قيادة البلد بخطوات واثقة ومتخطياً كل الصعاب لاستصلاح أرضية اقتصادية خصبة حتى يرفع عن كاهل المواطن اليمني ما يثقله.

لكن الشيء المؤسف هو حينما لا ترحب بعض أجهزة الدولة بذلك، لحظتها يكون النظر للقطاع الخاص على أنه منافس، وليس شريكاً في عملية التنمية، وهو ما يحوّل اﻷمر في النهاية إلى حرب على القطاع الخاص، يكون المواطن في الأخير هو الضحية بين.

تأتي أفكار ورؤى فخامة الرئيس في حين يشبه البعض وضع اﻻستثمار في بلادنا بالمحتضر، جراء ما يعانيه هذا المجال من مشاكل وتعسفات ومضايقات، يجب التخلص منها وتمهيد الطريق للمستثمرين تجنباً لإنهيار بلادنا اقتصادياً حال استمر الوضع دون إيجاد حلول.

الحاج/ عبدالله أحمد المغشي صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعين، هو أحد المؤمنين الكبار بأهمية الاستثمار في الوطن، لذا كان أحد أوائل المستثمرين في بلادنا منذ الثمانينيات، ولما كان اهتمام الرجل في مدن الألعاب التي لم تكن متواجدة وقتها، لذا لم يحصل على شيئا من التشجيع والاهتمام، بل لم ينله إلا المضايقات والاعتداءات التي لم تنتهي طوال قرابة ثلاثة عقود.

المهم.. استأجر المغشي الأرض من قبل الجهات الرسمية، وشرع في استصلاحها، لكن ما حدث بعد ذلك يثبت بشكل فعلي أن هناك من يسعى بسبق إصرار وترصد اﻻضرار باليمن وسمعتها وهو قيام مجاميع تدعي امتلاكها لذات الأرض وقاموا في بناء منازل عشوائية وفرضوا سياسة اﻷمر الواقع ورفضوا إخﻼئها، وقتها كان الواجب على الحكومة العمل فوراً على إنهاء ذلك اﻹشكال والدفاع عن أراضيها، لكن ما حدث كان خلاف ذلك، حيث تركت الحكومة المستثمر المغشي وحيداً للدفاع عن الأرض، وتكبد الخسائر المادية المهولة الناتجة عن عرقلة اعماله، وتخريب ممتلكاته كالمعدات، بالإضافة إلى تعرضه لجرائم كشروع في قتل، في ظل تواطؤ الجهات الرسمية التي تود إخراج الرجل من مشروعه بدون أدنى مسوغ قانوني.

يُمنع المستثمر المغشي كل مرة من إدخال ألعاب جديدة ويُحظر عليه القيام بأية إستحداث أو تطوير، وهو ما ظهر جليا حين تم إدخال لعبة جديدة قبل أشهر، فقد قامت الجهات المختصة بأمانة العاصمة بإغلاق الحديقة، ولم يجد أحد المسؤولين في أمانة العاصمة حرجاً عند سؤالي حول المضايقات التي تمارسها الأمانة ضد المستثمر، أجابني بثقة بأنه لم يحدث أي تطوير في الحديقة ولم يواكب العصر.

لم يبقى شيء من أنواع المضايقات والتعسفات، إلاّ ولاقاها المستثمر المغشي، وسلك الرجل في سبيل الإنصاف كل طريق سلمي، وكل مسلك قانوني، إلاّ أن ذلك لم يشفع له، ليضطر الرجل في الأخير إلى الكتابة بحائطه على موقع التواصل الاجتماعي منشور قال فيه: (منذ عام 1986م، وانا أقاوم وأدافع بالنظام والقانون، وأجتهد وأبذل وأتحمل خسائر ضخمة، وأصبر لما لايطاق من انواع المضايقات والعراقيل، لدرجة أن مانسبتهم تقريبا ما بين 80% الى 90%، من رواد مدينة العاب حديقة السبعين لا يعلمون اني انا الفقير الى الله الذي اقمتها وبذلت فبها من عمري من اجل البسمة والتنزه البريء من اجل الترفيه لأبنائنا الأطفال فلذات اكبادنا و تنشئتهم بأسلوب حضاريى ليكونوا محبين لوطنهم اليمن الحبيبة ولغرس المحبة البريئة بين المجتمع ليكونوا يبنون وطننا الغالي ويواكبون التطور والنهضة ..الخ ولكن علامة استفهام كبيرة).

ويواصل المغشي بمنشوره: (خطرت في بالي فكرة اغلاق مدينة العاب حديقة السبعين لمدة اسبوع حتى يحسوا ولا يخفى عليهم المسؤولين في الجهات المختصة وبالذات امانة العاصمة بالنظر بعين الإعتبار لتضحيتي وتحملي المشاق والخسائر الضخمة ماديا ومعنويا وإجتماعيا ...الخ ويخلوني في حالي من أجل اتفرغ لمزيدا من التطوير والنهضة بدلا من إضاعة وقتي في المدافعة ...الخ ولعل الله يحدث في ذلك لفت نظر فخامة الأخ رئيس الجمهورية لما أعانيه وينصفني من الظالمين بمشئة الله فما رأيكم منتظر ارائكم الإيجابي الراقي والمنصف وأشكركم سلفا لحسن تعاونكم وبارك الله فيكم).

إلى هنا ينتهي منشور المستثمر المغشي، ولم تنتهي مأساته التي تحتاج لتدخل رئيس الجمهورية، لوضع حد لمثل هذه المضايقات التي تنقل صورة سيئة عن الاستثمار في الوطن.
عدد مرات القراءة:1132

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية