يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وقد طالبت أغلب المكونات بعدم مناقشة وثيقة المؤتمر والاكتفاء بمناقشة الوثيقة الاصلية على أن يعرض ممثلا حزب المؤتمر ملاحظاتهما عليها

- وقد طالبت أغلب المكونات بعدم مناقشة وثيقة المؤتمر والاكتفاء بمناقشة الوثيقة الاصلية على أن يعرض ممثلا حزب المؤتمر ملاحظاتهما عليها
السبت, 21-سبتمبر-2013
أوراق من صنعاء -


اللجنة المصغرة في العدالة الانتقالية تدين الحادث الإرهابي في شبوة و"المؤتمر الشعبي" يرفع رسالة للرئاسة

21 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي

دانت اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبد الباري دغيش الاعتداء الإرهابي الآثم الذي قامت به عناصر إرهابية صباح أمس الجمعة على قوات الأمن الخاصة في مديرية ميفعة والنقطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة على طريق النشيمحة محافظة شبوة بسيارة مفخخة وبمختلف الأسلحة، ونتج عنها استشهاد 21 شهيد و15 جريح وعدد من المفقودين من قوات الأمن الخاصة.

ووقفت اللجنة دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، معبرين عن خالص تعازيهم لأسر شهداء هذا الحادث الإجرامي الإرهابي الغادر.

وطالبت اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية،  الأجهزة المعنية بسرعة تعقب العناصر الارهابية، والرد عليهم بحزم وقوة لينالوا جزاءهم الرادع على أفعالهم التي تتنافى وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والمبادئ الإنسانية، وتتعارض مع العادات والتقاليد والقيم اليمنية الأصيلة.

إلى ذلك، رفع مكون المؤتمر الشعبي العام بفريق العدالة الانتقالية رسالة إلى هيئة رئاسة المؤتمر أشاروا فيها إلى أن مكون المؤتمر سبق وأن علق المشاركة في أعمال الفريق الأربعاء الماضي.

وأرجعت الرسالة تعليق مكون المؤتمر لعمله في الفريق إلى مخالفة الفريق لمرجعيات مؤتمر  الحوار الوطني ابتداءً من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن ودليل مؤتمر الحوار الوطني ومسميات فرق العمل من حيث محاولة تعديل اسم الفريق إلى العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية عكس كل تلك المرجعيات، وكذا فرض تلك المخالفة في تسمية مشروع قانون المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية ومحدداته بحسب رسالة مكون المؤتمر.

كما تضمنت الرسالة احتجاج مكون المؤتمر على ما وصفوه "محاولة إيراد نصوص مكررة تم نقاشها في تقارير مجموعات العمل الفرعية وإسقاط بعضها وعدم التوافق على بعضها، وإعادة إيرادها بصياغات أخرى في محددات قانون العدالة".

وخاطبت الرئاسة هيئة رئاسة المؤتمر بالقول :"نرفع لكم بتلك المخالفات آملين اتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للجنة المصغرة خلال فترة التعليق" .. معربين عن أملهم في سرعة البت في الاعتراض.

.........................................................................
بنعمر يزور الفريق المصغر لحلول وضمانات قضية صعدة

21 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي

اطلع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر على أعمال الفريق المصغر لحلول وضمانات قضية صعدة اليوم واستمع لآراء عدد من أعضاء اللجنة والفريق.

ورحبت رئيسة فريق قضية صعدة نبيلة الزبير ببن عمر متمنية أن يكون جهد فريق صعدة جهدا محمودا وثمار تشكرها عليها الأجيال القادمة.

وأعربت عن شكرها للمجتمع الدولي وفي مقدمتها الأمم المتحدة على وقوفها إلى جانب الحوار.

من جانبه أعرب بنعمر عن سعادته بزيارة الفريق الذي يعالج قضية من أهم القضايا، مشيرا إلى أن البعض كان متشائم في بداية الحوار من أن أطراف تصارعت وتحاربت لزمن طويل لا يمكن أن تتوصل لحلول.

وأضاف إن الأيام أثبتت عكس ذلك وأصبحت هذه الأطراف على مقربة من أن يصبح هذا المؤتمر نموذجا يحتذى به كونه مبنيا على الشفافية.

وأشار إلى أن الحلول التي طرحت لم تأت بسهولة وعمل الفريق بجهود كبيرة وتعامل الجميع بمسؤولية ومخرجاته تبشر بخير.

وتحدث الأمين العام الدكتور أحمد عوض بن مبارك إن الجميع بانتظار نتائج فريق قضية صعدة كون الفريق يعمل بجدية وقد خرجت عشرات القرارات للفريق وتبشر بحلول منصفة للقضية.

وأشار إلى أن لجنة التوفيق بانتظار المخرجات الكاملة للفريق للنظر فيها قبل انعقاد الجلسة العامة وقد وصلتها تقارير بعض الفرق وستنظر فيها خلال الأيام القادمة.

وطرح عدد أعضاء الفريق بعض الأفكار والرؤى المتعلقة بالفريق.

...................................................................................
الحكم الرشيد يصوت غدا على مسودة التقرير النهائي

21 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي

 

من المقرر أن يصوت فريق عمل الحكم الرشيد يوم غد الأحد على مسودة التقرير النهائي للفريق.

وقالت مقرر الفريق الدكتورة حليمة جحاف، إن التقرير يتضمن 49 موجهاً دستوريا؛ 10 منها في محور أسس السياسة الخارجية، و20 في محور سيادة القانون، و19 في محور كفاءة الإدارة.

كما يتضمن التقرير الذي وزع، اليوم، على أعضاء الفريق لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم عليه، 162 موجهاً قانونياً و37 توصية موزعة على محاور أسس السياسة الخارجية وسيادة القانون وكفاءة الإدارة.

.................................................................
الفريق المصغر للقضية الجنوبية يستأنف مناقشة وثيقة الحلول والضمانات

20 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي

 

استأنف الفريق المصغر المنبثق عن فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمكلف بإعداد أرضية توافقية لحلول وضمانات القضية الجنوبية أعماله مساء يوم الجمعة، وذلك بعد أيام من التوقف من أجل منح الفرصة للمشاركين في الاجتماعات للتنسيق والتشاور مع مكوناتهم السياسية.

وخلال الاجتماع الذي حضره مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره حول اليمن جمال بنعمر والأمين العام  المؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك، واصل الفريق مناقشة وثيقة المبادئ والحلول والضمانات جنوبية والتي جاءت كخلاصة لنقاشات معمقة أجراها الفريق خلال اجتماعاته السابقة.

وقد عبر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر عن اعتقاده بوجود أرضية توافقية واسعة في الوثيقة يمكن البناء عليها لإيجاد الصيغة الملائمة التي يمكن أن تكون محل توافق كافة المكونات.

وبينما أبدت بعض المكونات تأييدها للوثيقة التوافقية كما تمت صياغتها في الخامس عشر من الشهر الجاري، قدمت مكونات أخرى بعض الملاحظات التي يصب أغلبها في الشكل. من جانبهما قدم ممثلا المؤتمر الشعبي العام في الفريق المصغر وثيقة معدلة قالا إنها تعكس ملاحظات الحزب لشكل ومضمون الوثيقة وأنها لا تشكل رديفا أو بديلا عن الوثيقة الأصلية.

وقد طالبت أغلب المكونات بعدم مناقشة وثيقة المؤتمر والاكتفاء بمناقشة الوثيقة الاصلية على أن يعرض ممثلا حزب المؤتمر ملاحظاتهما عليها

واتفق المشاركون على مواصلة نقاشهم لوثيقة المبادئ والحلول والضمانات عشية يوم السبت.


عدد مرات القراءة:1325

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية