يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أن روح التفاؤل عادت إلى الفريق بعودة مكون الحراك الجنوبي لأن ذلك مؤشر جيد نحو المضي في استكمال الأعمال بشكل نهائي وفي موعدها المقرر

- أن روح التفاؤل عادت إلى الفريق بعودة مكون الحراك الجنوبي لأن ذلك مؤشر جيد نحو المضي في استكمال الأعمال بشكل نهائي وفي موعدها المقرر
الإثنين, 09-سبتمبر-2013
أوراق من صنعاء -

شكل لجنة مصغرة للحلول.. التئام فريق القضية الجنوبية مجددا بحضور بنعمر والأمانة العامة ترحب

استأنف فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعاته اليوم برئاسة رئيس الفريق محمد علي أحمد وحضور ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر والأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في أجواء احتفائية بعودة ممثلي الحراك الجنوبي بعد نحو ثلاثة أسابيع من الانقطاع عن الجلسات رحب رئيس فريق القضية الجنوبية بممثل الأمين العام للأمم المتحدة معبرا عن تقديره للجهود التي بذلها في سبيل تقريب وجهات النظر بين شركاء العملية السياسية وحرصه على إنجاح المؤتمر والخروج بمخرجات تضمن الحلول العادلة والمنصفة للقضية الجنوبية.

وقال أحمد: إن موقف الحراك الجنوبي خلال الفترة الماضية لم يكن موقفا من الحوار وإنما كان تعبيرا عن حرص الحراك على الوصول للحلول والضمانات التي تحقق النجاح الحقيقي لمؤتمر الحوار.

وتمنى رئيس فريق القضية الجنوبية أن تشهد المرحلة القادمة من عمل الفريق تحقيق نتائج إيجابية تفي بالغاية وتحقق الهدف من انعقاد مؤتمر الحوار.

من جهته أثنى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر على جهود الفريق وحرصه على نجاح الحوار.

وقال إن المرحلة القادمة تتطلب تكثيف الجهود للوصول إلى مخرجات وحلول للقضية الجنوبية التي تعد القضية الأهم في هذا المؤتمر، وكذا قصية الاتفاق حول صياغة الدستور.



وأشاد بنعمر بالنجاحات التي حققها مؤتمر الحوار حتى الآن مشيرا إلى أنه قد تم التوافق على عدد كبير من القضايا والموضوعات وما تبقى يحتاج إلى جهود مكثفة من قبل الأعضاء معبرا عن الثقة بقدرة المؤتمر على تجاوز الصعوبات.



وقال بنعمر أنه سيقدم في 27 سبتمبر الجاري إفادة لمجلس الأمن حول ما تحقق في المؤتمر من نجاحات وما أنجزه من قضايا مطالبا الأعضاء بمساعدته على أن يضمن تقريره نتائج وحلول للقضايا الهامة التي يناقشها المؤتمر وفي مقدمتها القضية الجنوبية.



وأضاف بنعمر سأقدم إحاطة إلى مجلس الأمن وسأشرح فيه للمجتمع الدولي ما أظهره اليمنيون من حكمة في مناقشة ومعالجة  قضاياهم حتى الوصول إلى مخرجات إيجابية تعالج قضاياهم.



في ذات السياق رحب أمين عام مؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك بعودة ممثلي الحراك إلى المؤتمر وقال إن هذا يمثل حدثا سعيدا ليس في مؤتمر الحوار وإنما على الساحة اليمنية كاملة معتبرا أن عودة الحراك سيسهم في تحريك عجلة المؤتمر وإنجاز بقية الموضوعات والقضايا المعلقة.



وأشاد بالموقف الحريص الذي أبداه الجميع لتجاوز معوقات التي طرأت مؤخرا وهو الحرص الذي أثمر عن هذا التوافق الذي نشهده في هذه القاعة اليوم.



وناقش الاجتماع تشكيل اللجنة المصغرة مهمتها الخروج بخلاصة للحلول والعودة بها إلى الفريق لإقرارها.



وفي هذا الاتجاه أوضح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن إن مهمة اللجنة المصغرة ستكون مكملة لعمل الفريق وليست بديلا عنه مبينا أن اللجنة ستشكل من عدد لا يزيد عن 16 عضوا ويتم تشكيلها وفقا لذات النسب والضوابط التي تما وفقها تشكيل فريق القضية الجنوبية.



وكان المقترح حدد آلية تشكيل اللجنة المصغرة على النحو التالي:



    تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء فريق القضية الجنوبية لا يزيد عددها عن 16 عضوا ويتم تشكيلها وفقا لذات النسب والضوابط المشكل وفقا لها فريق القضية الجنوبية .

    على المكونات السياسية أن تسمي في هذه اللجنة من قياداتها العليا ويمكن لها أن تقوم بالمناقلة من الفرق الأخرى بغية تحقيق ذلك.

    يتم تلخيص الرؤى المقدمة للفريق وتحديد اتجاهاتها وتركيز النقاش على أساس ذلك.

    أن يحدد جدول أعمال مزمن لهذه اللجنة بغرض إنهاء أعمالها في فترة قياسية لا تتجاوز الأسبوع .

    لا يتم التصويت في بقية فرق العمل فيما له علاقة بمخرجات القضية الجنوبية إلا بعد إنهاء هذه اللجنة أعمالها .



وحددت الآلية تشكيل اللجنة وفق النسب التالية:



50% من الجنوب " 5 حراك – 3 من القوى السياسية، الحزب الاشتراكي اليمني ، المؤتمر الشعبي العام ، التجمع اليمني للإصلاح عضو لكل منها.



50% من الشمال توزع على مكونات (الحزب الاشتراكي اليمني – التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري- المؤتمر الشعبي العام– التجمع اليمني للإصلاح – حزب العدالة والبناء – أنصار الله – الشباب – المرأة والمجتمع المدني " عضو لكل منها.



وأقر الفريق تكليف المكونات السياسية التي ستمثل في اللجنة المصغرة بالرفع بأسماء ممثليها في اجتماع الغد.



.............................................................

لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار تستمع إلى خبيرين المانيين في حل النزاعات



9 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي



استمعت لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار الوطني في اجتماعها اليوم لآراء خبيرين في منظمة "بيرجهوف" الألمانية لتعزيز جهود حل النزاعات ودعم السلام، حول آليات اتخاذ القرارات والتوافق في مجموعات الحوار ومقترحات اللجنة لمرحلة ما بعد الحوار.



وفي الاجتماع قدم عضو هيئة رئاسة مؤتمر الحوار مقرر هيئة الرئاسة عبدالله سالم لملس عرضا حول ما تم إنجازه لجميع الفرق في مؤتمر الحوار وآليات اتخاذ القرارات والتوافق، ومهام ومسئوليات لجنة التوفيق، وجوانب القوة والضعف التي رافقت تنظيم مؤتمر الحوار والمرحلة النصفية للمؤتمر.



وتناول الخبيران "نوربيرت روبيرز" و"اوليفر ويلز" مقترحات آليات تنفيذ مخرجات الحوار وأهمية التركيز على تغليب فكرة الاستيعاب والتوافق التي تمثلت بقوة خلال الفترة السابقة للحوار، والإعداد الجيد للمرحلة التأسيسية لبناء الدولة الحديثة على جميع المستويات، وكذلك المقترحات المطروحة لكيفية المتابعة وتقييم التنفيذ، بالإضافة إلى إجراءات حل أي اشكاليات قد تظهر خلال مراحل التنفيذ.



وأكد الخبيران على أهمية الاستعانة بخبرات محلية ودولية لإعداد دراسات لإيجاد آليات داعمة تقدم الدعم والمساعدة في جوانب تطبيق المخرجات بتفاصيلها الدقيقة، نظرا لأهمية وخطورة مرحلة التنفيذ، وضرورة الاستعداد لمواجهة أي إشكاليات قد تظهر، أو تفسير غموض قد يحدث في أي بند من وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار.



............................................................................

العدالة الانتقالية ترحب بعودة الحراك الجنوبي وتناقش مسودة التقرير



9 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي



رحب رئيس فريق العدالة الانتقالية الدكتور عبدالباري دغيش بعودة الحراك الجنوبي بعد نحو ثلاثة أسابيع من الانقطاع عن الجلسات.



وأكد الدكتور دغيش أن الجميع يدركون حرص مكون الحراك على إنجاح المؤتمر والخروج بمخرجات توافقية تحقق الأهداف المرجوة من مؤتمر الحوار الوطني وتفضي إلى حلول عادل ومنصفة للقضية الجنوبية التي تعد قضية الجميع.



وكانت المجموعة المصغرة المنبثقة عن الفريق ناقشت في اجتماعها اليوم مسودة تقرير الفريق بغرض استكمال صياغة القرارات بتوافق جميع أعضاء اللجنة، لضمان الخروج بقرارات دقيقة وشاملة تحقق الأهداف العامة والخاصة للفريق، وتنفذ الخطة التي أقرها الفريق خلال المرحلة الحالية



.............................................

لجنة حلول وضمانات صعدة تشكل لجنة مصغرة



9 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي



قررت لجنة الحلول والضمانات في فريق صعدة تشكيل لجنة مصغرة أخرى منبثقة عن لجنة الحلول والضمانات لعقد اجتماعات مسائية لمناقشة النقاط المختلف عليها والتي تم تحديدها من قبل اللجنة في اجتماع اليوم .



و قال خالد الغيش نائب رئيس فريق قضية صعدة نائب رئيس لجنة الحلول والضمانات إن اللجنة مستمرة في عملها ويأتي تشكيل اللجنة المصغرة الأخرى المنبثقة عن لجنة الحلول والضمانات بهدف الإسراع في إنجاز العمل وتسهيل مهام اللجنة .



وأشار إلى أن تواجد مكون الحراك الجنوبي في اجتماع اليوم تعد من بوادر الأمل المشجعة والتي من شأنها تحريك المياه الراكدة في طريق تحقيق النجاح لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.



........................................................

الحكم الرشيد يستمع لمحاضرة حول الثروات الطبيعية لليمن



9 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي



استمع فريق الحكم الرشيد اليوم، لمحاضرة حول النفط والثروات الطبيعية اليمنية والتشريعات والاتفاقيات النفطية، ألقاها الخبير النفطي الدولي الدكتور محمد الزوبة.



وفي بداية المحاضرة، رحبت رئيس فريق الحكم الرشيد القاضي أفراح بادويلان بعودة ممثلي الحراك السلمي الجنوبي للمشاركة في اجتماعات فريق الحكم الرشيد.



وتناول الدكتور الزوبة في محاضرته الاتفاقيات المجحفة التي وقعتها بعض الشركات النفطية في قطاعي النفط والغاز.



وأكد الزوبة أن "اليمن لا يحتمل التشطير الاقتصادي لأن الثروات اليمنية محدودة جداً ولو قسّمت الثروة لن تكفي الاقاليم".



وقال الزوبة إن على فريق الحكم الرشيد الخروج بضمانات، وإيجاد مؤسسات تضمن الحفاظ على موارد الدولة وتطبيق مبادئ الحكم الرشيد.



وأضاف: "إذا لم يتم  ايجاد مؤسسات ضامنة لمخرجات فريق الحكم الرشيد فإنها ستظل حبرا على ورق".



وأثريت المحاضرة بالعديد من المداخلات والنقاشات من قبل أعضاء فريق الحكم الرشيد.



وجرى في نهاية المحاضرة، تشكيل لجنة مصغرة تتكون من خمسة أعضاء في فريق الحكم الرشيد، لإعادة صياغة تقرير الفريق حول النفط والغاز .



.........................................................................

الحقوق والحريات يستكمل مناقشة المواد والنصوص بشكل نهائي



9 سبتمبر 2013 / المركز الإعلامي



استكمل اليوم فريق الحقوق والحريات مناقشة المواد والنصوص ومراجعتها بشكل نهائي  في إطار عمل اللجان الفرعية الثلاث المنبثقة عن الفريق بحضور مكون الحراك الجنوبي.



وقال ماجد فضائل مقرر فريق الحقوق والحريات ان الاجتماع اليوم إيجابي بحضور مكون الحراك الجنوبي وأن الفريق سيواصل أعماله لاستكمال النقاش والإعداد النهائي للتصويت على القرارات المنبثقة عن عمل المجموعات بشكل نهائي في الجلسة العامة للفريق.



وأكد أن روح التفاؤل عادت إلى الفريق بعودة مكون الحراك الجنوبي لأن ذلك مؤشر جيد نحو المضي في استكمال الأعمال بشكل نهائي وفي موعدها المقرر

عدد مرات القراءة:1179

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية