يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - ووفقا للمصدر فانه تم توقيع امرأ رئاسيا  بتعيينه "جميل "محافظا للحديدة خلفا للمحافظ  الحالي  اكرم عطيه، والمتهم كونه لا يمتلك حس قيادي ،يجعله  يعيد  محافظة الحديدة إلى رونقها وجمالها التي تحلت بها في عصر المحافظ السابق  شملان الذي عينه الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح  حينها ، حيث  أصبحت شعبيت شملان  في تزايد  بعد تردي وضع الحديدة البيئي  في عهد الرئيس هادي.

- ووفقا للمصدر فانه تم توقيع امرأ رئاسيا بتعيينه "جميل "محافظا للحديدة خلفا للمحافظ الحالي اكرم عطيه، والمتهم كونه لا يمتلك حس قيادي ،يجعله يعيد محافظة الحديدة إلى رونقها وجمالها التي تحلت بها في عصر المحافظ السابق شملان الذي عينه الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح حينها ، حيث أصبحت شعبيت شملان في تزايد بعد تردي وضع الحديدة البيئي في عهد الرئيس هادي.
الأحد, 08-سبتمبر-2013
خاص :صنعاء من اوراق. -

 كشفت لــ"أوراق"مصادر يمنية مقربة من محافظ محافظة صنعاء الشيخ عبد الغني  جميل  بأنه تم تعيينه محافظا لمحافظة الحديده، وسط معارضة  احد أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر،  واللواء على محسن الاحمر.

ووفقا للمصدر فانه تم توقيع امرأ رئاسيا بتعيين "جميل "محافظا للحديدة خلفا للمحافظ  الحالي  اكرم عطيه، والمتهم كونه لا يمتلك حس قيادي ،يجعله  يعيد  محافظة الحديدة إلى رونقها وجمالها التي تحلت بها في عصر المحافظ السابق  شملان الذي عينه الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح  حينها ، حيث  أصبحت شعبيت شملان  في تزايد  بعد تردي وضع الحديدة البيئي  في عهد الرئيس هادي.

ولا تمر حاليا من شوارع الحديدة الا وترى طفح المجاري  حتى اصبحت بعضها كبحيره مائية ، لكن بقذورات المجاري ، رغم انها صنفت في عهد صالح بانظف مدينة يمنية ، وتم توسع مشاريعها في عهد المحافظ محمد صالح شملان.

وقال المصدر ان الحديدة التي تمتلك عدد من المواد  الجمركية  والضريبية تعيش حالة يرثى لها ، وخاصة في مجال المجاري، حيث طفحت إلى الشوارع  وأصبح وقع مؤلم أمام  سكانها، وامرأ  فرض عليهم  كعقاب على سلمية أبناءها الذين صبروا على  ظلم ذوي القربى  من المحافظات المجاورة .

وقال المصدر ان محافظ الحديدة أكرم عطية لم يكن كشوقي هائل سعيد انعم  شجاعا  حيث  قدم استقالته عدة مرات وحصل على تفويض رئاسي واضح باتخاذ كافة الإجراءات دون الرجوع للرئيس، بينما عطية كان معه دعم من الحراك التهامي لكنه لم يستغل ذلك الأجل فرض سيطرته على الحديدة، وإيجاد تمويل محلي لأجل معالجة ما تتعرض له الحديده من إهمال بيئي منقطع النظير رغم انها سلة اليمن في المجال السمكي  والزراعي ولديها حصة في الجمارك  والشحن والنقل ، كما لديها موارد محلية جراء السياحة الداخلية  ..لمن عطية لم يحرك ساكنا.

 لكن المصدر لم يكشف أسباب  اختيار محافظ صنعاء بالذات للحديدة، رغم انه هناك شخصيات بارزة من أبناء الحديدة  لديهم قدرة قيادية  يفتقدها عطية.. وخاصة ان تعيين محافظا من خارج الحديدة سيزيد من تردي الوضع الامني  بسبب معارضة الحراك التهامي الذي ظهر في عهد الرئيس اليمني عبده منصور هادي .

في ذات السياق قال مصدر في أمانة العاصمة صنعاء لــ"أوراق" ان أمين العاصمة عبدالقادرهلال ومدير عام مياه صنعاء   المهندس ابراهيم المهدي أرسلا سيارة  متخصصة  للمساعدة في شفط وفتح سدادات بعض المجاري في عدد من شوارع الحديدة ، غير ان  سائق السيارة وبعض مساعديه تعرضوا  للاهانات  وتم  طرده  ولم يتم دعمه من قبل المحافظ او مدير مياه ومجاري الحديدة مما اضطره إلى العودة  ناجيا بنفسه .



عدد مرات القراءة:2736

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية