يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - عاجل امريكا تعلن اعادة جميع بعثاتها  الديبلوماسية باستثناء سفارتها في صنعاء 
يقول جريجوري جونسن الخبير في شؤون اليمن بجامعة برينستون في تغريدة على حسابه في تويتر الأربعاء "مثل كثيرين غيري، أشكك في التقارير التي ذكرت أن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب كان على وشك السيطرة على موانئ في اليمن."

- عاجل امريكا تعلن اعادة جميع بعثاتها الديبلوماسية باستثناء سفارتها في صنعاء يقول جريجوري جونسن الخبير في شؤون اليمن بجامعة برينستون في تغريدة على حسابه في تويتر الأربعاء "مثل كثيرين غيري، أشكك في التقارير التي ذكرت أن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب كان على وشك السيطرة على موانئ في اليمن."
السبت, 10-أغسطس-2013
حنان جمعه من القاهره ... -

قالت مصادر امريكية رسمية ان امريكا قررت اعادة جميع بعثاتها  الديبلوماسية  في اكثر من 16 دوله عالمية وعربية، باستثناء سفارتها في صنعاء،مما يدل على ان هناك اسرار لاتزال امريكا تخفية ظاهرها الارهاب وباطنها عمل سياسي بامتياز وفقا لمصادر خاص "باوراق.


ويقول محللون عسكريون لــ"لاوراق"ان امريكا نجحت نجاحا كبيرا في اليمن في تفكيك الحرس الجمهوري الذي كان القوة الاولى في الخليج، واصبح اليوم ضعيفا جدا، وقد تظاهر بعضها قبل اسابيع  في العاصمة صنعاء، نتيجة تردي اوضاعهم ، بينما لم يعد يتمتع بالضبط والربط والمتابعة التىكانم يتلقها ..حيث كثرة الغيابات ، وغابت التدريبات الاسبوعية.. وان الدور على الجيش المصري الذي لايزال قويا ولم يهتز ، وقد رحل  الجيش المصري مبارك بعد 30 عاما من الحكم ويحاكمه ثم لحق به مرسي ولايزال الاقوى، غير ان الخطه الامريكية حالياً قد تؤتي ثمارها عن طريق معارضي الجيش المصري، كما حصل في اليمن حيث تم تفكيك الحرس الجمهوري بتهمة انه حرس عائلي اي يتبع الرئيس السابق صالح ونجله
ويقول جريجوري جونسن الخبير في شؤون اليمن بجامعة برينستون في تغريدة على حسابه في تويتر الأربعاء "مثل كثيرين غيري، أشكك في التقارير التي ذكرت أن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب كان على وشك السيطرة على موانئ في اليمن."
صنعاء - ا ف ب - اكدت مصادر قبلية ومصدر عسكري مقتل 12 عنصرا مفترضين من تنظيم «القاعدة» في اليمن في 3 غارات نفذتها طائرات من دون طيار اميركية على الارجح، ليرتفع بذلك الى ثمان عدد هذه الغارات منذ 28 يوليو الماضي.
واستهدفت الغارة الاولى سيارتين في محافظة مأرب واسفرتا عن مقتل 6 عناصر من التنظيم المتطرف، في حين استهدفت الغارة الثانية سيارة ثالثة في محافظة حضرموت واسفرت عن مقتل عنصرين كانا على متنها.
وقال مصدر قبلي في مأرب ان «الطائرة استهدفت سيارتين في منطقة آل شبوان قرب وادي عبيدة» في محافظة مأرب الصحراوية شرق العاصمة اليمنية، ما اسفر عن «مقتل 6 عناصر من القاعدة»، مشيرا الى ان الغارة وقعت فجر الخميس.
ولاحقا اعلن مصدر قبلي آخر في حضرموت ان «طائرة من دون طيار استهدفت سيارة كان على متنها اثنان من تنظيم القاعدة قرب مدينة غيل باوزير» في المحافظة الجنوبية. واضاف المصدر: «لقد قتل العنصران».
ومساء الخميس، قتل 4 عناصر من «القاعدة» في غارة ثالثة شنتها طائرة اميركية من دون طيار في المنطقة نفسها، حسب ما اعلن مصدر عسكري.
وكانت غارة مشابهة اسفرت الاربعاء عن مقتل 7 عناصر من القاعدة في محافظة شبوة الجنوبية، بحسب ما افادت مصادر قبلية، في ظل ارتفاع وتيرة الضربات التي تنفذها طائرات من دون طيار على اهداف للقاعدة في اليمن بشكل ملحوظ.
وبغارتي الخميس يرتفع الى 7 عدد الغارات التي شنتها منذ 28 يوليو طائرات اميركية من دون طيار. واسفرت هذه الهجمات عن سقوط 30 عنصرا مفترضين في «القاعدة».
وفي دلالة على المخاوف الامنية، ادى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وكبار المسؤولين صلاة العيد في مسجد دار الرئاسة، وليس في احد المساجد الكبرى في صنعاء.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» ان فرع «القاعدة» في اليمن وليس زعيم التنظيم ايمن الظواهري، يقف وراء خطة شن هجمات على مصالح غربية دفعت الولايات المتحدة الى اطلاق انذار امني على نطاق واسع.
ونقلت عن مسؤول اميركي، لم تكشف هويته، ان مخطط هذه الهجمات هو ناصر الوحيشي، زعيم تنظيم «القاعدة في الجزيرة العربية» الذي يتمركز في اليمن.
وكشف الاتصال الذي التقطته الاستخبارات الاميركية بين الظواهري ومسؤولين في القاعدة في اليمن، ان الظواهري لم يقم سوى بالموافقة على هذه الخطة. وقال مسؤول للصحيفة ان «مباركة الظواهري للعملية امر يختلف جدا عن اصدار امر بنفسه بالخطة او عن قدرته على شن هجوم من نوع اعتداءات 11 سبتمبر» العام

عدد مرات القراءة:1713

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية