لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - شركة امريكيه تستحوذ على منتجات البن لمزارع يمني من ابناء ذمار في مزاد علني عبر النت

- شركة امريكيه تستحوذ على منتجات البن لمزارع يمني من ابناء ذمار في مزاد علني عبر النت
الجمعة, 11-أغسطس-2023

المزاد الخاص بقهوة القمة – مزاد نخبة البن اليمني 2023 يُدخل اليمن التاريخ.


حقق مزاد نخبة البن اليمني لعام 2023م إنجازات قياسية تاريخية في سلسلة مزادات تحالف كأس النخبة ومزادات البن اليمني. نظمت قهوة القمة بالتعاون مع تحالف كأس النخبة مزاد نخبة البن اليمني للسنة الخامسة على التوالي. أُقيم المزاد في 8 أغسطس الجاري عبر منصة مزادات إلكترونية. شاركت 90 شركة من 21 دولة حول العالم في المزايدات. أثارت نتائج المزاد دهشة المشاركين والمنظمين، حيث استمر لمدة تقارب 9 ساعات ونصف وشهد 2541 مزايدة.



تربع محصول المزارع محمد زيدان من قرية بني عفير في ذمار في المركز الأول ضمن ال 33 محصول المشارك، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد 980 دولارًا أمريكيًا (444 دولاراً امريكيًا للباوند) ، وكان هذا المحصول من نصيب شركة ماد بريست كوفي الأمريكية. يعتبر هذا السعر رقمًا قياسيًا في تاريخ البن اليمني وفي تاريخ المزادات التي ينظمها تحالف كأس النخبة. يُذكر أن التحالف ينظم أكثر من 28 مزادًا سنويًا في أكثر من 16 دولة منتجة للقهوة ويعمل منذ عام 1999 في تنظيم المزادات.


يعتبر المزاد احد اهم القنوات التسويقية للمحاصيل اليمنية الفاخرة واعطائها حقها من السعر والاهتمام. وبهذه المناسبة، نشكر مزارعين اليمن الذين بذلوا جهوداً جبارة بعناية وحصاد هذه المحاصيل. وانه لفخر كبير ان يتنافس المزارع اليمني مع مزارعي البلدان الأخرى بل ويتخطاهم جميعاً.


اعرب المشاركين عن اهتمامهم بالمحصول اليمني واليمن وتوجههم لدعم هذا القطاع الثمين من خلال المشاركة في المزاد. كان هناك منافسة شديدة على ماحاصيل الحيمة الداخلية والخارجية ومغرب عنس. أظهر كل محصول نكهات استثنائئية ومميزة لا مثيل لها.


مايكل رايس المالك لشركة ماد بريست كوفي يشجِّع على دعم تاريخ القهوة اليمني. يقول مايكال " الناس يسألونني لماذا هذا السعر؟ لا بد ان المذاق جيد جداً." يجيب رايس: "نعم، ليس هنالك اي شك في ان القهوة اليمنية مميزة ولذيذة. ولكن هذا كله ليس من أجل المذاق فقط، انه من أجل دعم تاريخ البن اليمني العريق والغني كبلد لعبت الدور الرئيسي في نشر ثقافة القهوة للعالم كما اننا نأمل ان نساهم في توفير فرص اقتصادية للأفراد الذين تضرروا جراء الصراع الذي لعبت فيه بلادي دوراً كبيراً. كل هذا من أجل نقل هذه القصة إلى جميع محبي وعشاق القهوة في جميع أنحاء العالم، ليس فقط كوسيلة للاستمتاع بمذاق مميز، ولكن أيضًا كفرصة لدعم التغيير الإيجابي والتمكين لمزارعين البن اليمني."


عقب فارس الشيباني - مالك ومؤسس شركة قهوة القمة "في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن، نجد أن أفضل ما يمثله هذا البلد ليس مجرد مزاد سنوي، بل يتجلى لنا كمنارة تنبعث منها شعلة الأمل والابتكار والازدهار لمجال البن اليمني. على مر السنوات، عمل فريق قهوة القمة بلا كلل جنبًا إلى جنب مع المزارعين والشركاء، حتى نجمع مكونات هذا الإرث الفريد ونحقق نجاحه.

إن رؤية النتائج التي حققناها تعكس عمق الجهود التي بذلناها. إن الجمع بين تقاليدنا العريقة والابتكار المستمر هو ما يميز هذه الرحلة، وهو ما نسعى جاهدين لتحقيقه. نحن نعتز بالمساهمة في تعزيز قيمة البناليمني وتسليط الضوء على الثقافة والمجتمع الذي ينبعث منها. نشعر بفخر كبير لرؤية هذا العمل الشاق يترجم إلى نتائج إيجابية تعزز من مكانة البن اليمني في الساحة الدولية.

نستمر في العمل بتفاني وإصرار لدعم هذا الإرث الوطني ولنواصل تقديم منتجات تقدم تميزه وجودته. إننا نبذل قصارى جهدنا لنكون عند حسن ظن الجميع، ولنواصل بناء جسور التواصل والتفاهم مع محبي القهوة في جميع أنحاء العالم." الاوراق -برس« https://www.awraqpress.net/portal/ » 


Breaking News : Best of Yemen 2023 smashes price record in the history of Yemeni coffee industry and Cup of Excellence at $444/LB! Watch our video to see how the top lots performed


Best of Yemen 2023 goes out with a bang! Yesterday, we held on to our seats for more than 9 hours, witnessing record prices being reached and breached repeatedly. With a jury score of 90.2, Muhammad Zidan’s naturally processed Yemenia was ultimately bagged by Mad Priest Coffee at $444/LB. Some stats below:


In addition to star lot, Hayma Dakhiliya, Maghrib Ans, Bani Ofair, Hameed Subaih and Majid Mathar lots emerged as favourites


The event reflects the appreciation and mounting interest that the industry is developing for Yemeni specialty coffee, and we’re positive that it’s here to stay. We’re so, so excited to see the synergies that emerge in the weeks to come.


Thank you to all the bidders, winners and registrants for contributing to, and being a part of, the Coffee Revolution! 

عدد مرات القراءة:1163

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية