عمار وهان يكشف الاستثمار الجديدة في الهيئة العامة للبريد اليمني
عاجل الامم المتحدة تدعو لسرعة تجديد الهدنةاليمنيةقبل انتهاء في مطلع الشهر القادم
الناجية الوحيدة في تحطم اليمنية ادلت بشهادتها بماذا قالت؟
نبيل الشرعبي
امين عام المؤتمر الشعبي العام يلتقي الكتلة الشورويه والنسائية
اسعار الدولار والسعودي امام الريال اليمني في صنعاء وعدن
البريد اليمني يحذر من التعامل مع عدد من الشركات والوكالات .. اقرا التفاصيل
الاوراق من صنعاء
المدربون اليمنيون.. بين دور خيال المآته.. وذلّ المغادرة.. وأبالسة الفشل..!
رئيس المؤتمر يكرّم أيوب طارش والعرشي بدرع 22مايوخلال حفل اقامه المؤتمر بمناسبة الوحده
الاوراق برس من صنعاء
صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام يكتب عن الوحدة اليمنية فماذا قال ؟
هل تستطيع الاسر إقناع ابنائها التخلي عن الاعتماد على الغش؟
تزايد فئة الشباب في اليمن فرصة أو مأزق
صحيفة الأوراق العدد ديسمبر 2021
ترحيل اليمنين من السعودية
الاوراق برس من صنعاء معتز الجعمي
بين الرحمة والعذاب ..زبانية العذاب في المستشفيات
الاوراق برس من صنعاء
الجمع بين السياسة والتجارة افسد عمل الدولة وخرب الاقتصاد
عبدالوهاب الروحاني

 - البريداليمني يوزع 50ر13% من نسبة أرباح المودعين بصندوق التوفير البريدي للعام 2021م

- البريداليمني يوزع 50ر13% من نسبة أرباح المودعين بصندوق التوفير البريدي للعام 2021م
الأحد, 24-إبريل-2022
الاوراق من صنعاء -
أعلنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عن نسبة صافي الأرباح المعلنة لصندوق التوفير البريدي للعام 2021م التي بلغت 50ر13 بالمائة وفق أحكام إسلامية وبدون فوائد ربوية.

واعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات - رئيس مجلس الإدارة المهندس مسفر عبدالله النمير لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الإعلان عن أرباح المودعين في صندوق التوفير البريدي للعام 2021م، بهذه النسبة نجاحاً كبيراً لصندوق التوفير البريدي وسياسة إدارة أموال المودعين فيه واستثمارها.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد تنفيذ توجيهات القيادة بشكل كامل في التحول والانتقال الكلي في مجالات استثمار أموال المودعين في الصندوق إلى المجالات التنموية والأنشطة والمشاريع الاستثمارية الناجحة كمجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات المالية الإلكترونية، والتوقف والخروج النهائي من أي استثمارات ربوية تضر بالاقتصاد الوطني والتنمية التي لم ولن تحقق الاستثمار المستدام والآمن لأموال المودعين في صندوق التوفير البريدي.

وأوضح الوزير النمير أن البريد اليمني يسعى وبشكل مستمر لتنمية وتعظيم استثمارات أموال صندوق التوفير البريدي من خلال البحث والمساهمة في مشاريع تنموية جديدة وواعدة وناجحة تخدم المجتمع والمواطن وتسهم في إيجاد قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأكد أن نجاح الهيئة بتحقيق أعلى نسبة أرباح توفير في اليمن للعام 2021م في مجالات استثمار تنموية بحتة وغير ربوية بشكل كامل، يمثل نقلة نوعية ونجاحاً يحسب للبريد اليمني والقائمين عليه وتجاوزهم لتداعيات العدوان الأمريكي السعودي والآثار الكارثية الناجمة عن الحصار والحرب الاقتصادية التي يفرضها العدوان منذ أكثر من سبع سنوات.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد عمار ناصر وهان، أن الهيئة تضع أقدامها على أرض استثمارية صلبة، وتحرص على انتقاء مشاريعها الاستثمارية لضمان الديمومة وفقاً لمنهجية إسلامية صحيحة وغير ربوية.

وذكر أن الهيئة تتطلع لمرحلة جديدة من التطوير الاستثماري والادخاري واستهداف ذوي الدخل المحدود باعتبارهم الشريحة الأهم الذين يشجعهم الصندوق على الادخار والتوفير وبما يمكنهم من تحقيق أهدافهم ومشاريعهم المستقبلية.

ولفت وهان إلى أن السياسات الاستثمارية الجديدة غير الربوية التي تشرف عليها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ تتجه بصورة عملية وناجحة للدخول في مجالات ومشاريع تنموية واقتصادية، ما سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

بدوره أوضح مدير عام صندوق التوفير البريدي فائز سيف البنا أن صافي أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2021 التي أقرها مجلس الإدارة بنسبة 50ر13 بالمائة بمبلغ إجمالي (5,182,249.944) ريال تم ضخها وتوزيعها إلى حسابات عملاء صندوق التوفير البريدي.

وأشار إلى نجاح الصندوق واستمراريته في تقديم نسبة عالية ومتوزانة لعملاء الصندوق رغم التقلبات الاقتصادية المتعددة.

وبين البنا أنه تم خلال العام الماضي، إدخال العديد من الخدمات الإضافية والمجانية لعملاء صندوق التوفير كخدمة الرسائل النصية القصيرة sms لإشعار العميل بأي عملية مالية وإدارية تتم على حسابة بما فيها رسائل البلاغات المختلفة ومنها إضافة الأرباح.

وأفاد بأنه تم ربط العملاء بخدمة ivr التي تمكن العميل بواسطة الاتصال لمعرفة رصيد حسابة والعمليات التي تمت في حسابه لفترة محدودة وتطوير أنظمة التوفير البريدي لتلبية متطلبات العمليات الإدخارية والاستثمارية والرقابية والعمل جارٍ على تطويره لتعزيز ثقة العملاء.




 

عدد مرات القراءة:1027

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية