- البريداليمني يوزع 50ر13% من نسبة أرباح المودعين بصندوق التوفير البريدي للعام 2021م

- البريداليمني يوزع 50ر13% من نسبة أرباح المودعين بصندوق التوفير البريدي للعام 2021م
الأحد, 24-إبريل-2022
الاوراق من صنعاء -
أعلنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عن نسبة صافي الأرباح المعلنة لصندوق التوفير البريدي للعام 2021م التي بلغت 50ر13 بالمائة وفق أحكام إسلامية وبدون فوائد ربوية.

واعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات - رئيس مجلس الإدارة المهندس مسفر عبدالله النمير لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الإعلان عن أرباح المودعين في صندوق التوفير البريدي للعام 2021م، بهذه النسبة نجاحاً كبيراً لصندوق التوفير البريدي وسياسة إدارة أموال المودعين فيه واستثمارها.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد تنفيذ توجيهات القيادة بشكل كامل في التحول والانتقال الكلي في مجالات استثمار أموال المودعين في الصندوق إلى المجالات التنموية والأنشطة والمشاريع الاستثمارية الناجحة كمجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات المالية الإلكترونية، والتوقف والخروج النهائي من أي استثمارات ربوية تضر بالاقتصاد الوطني والتنمية التي لم ولن تحقق الاستثمار المستدام والآمن لأموال المودعين في صندوق التوفير البريدي.

وأوضح الوزير النمير أن البريد اليمني يسعى وبشكل مستمر لتنمية وتعظيم استثمارات أموال صندوق التوفير البريدي من خلال البحث والمساهمة في مشاريع تنموية جديدة وواعدة وناجحة تخدم المجتمع والمواطن وتسهم في إيجاد قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأكد أن نجاح الهيئة بتحقيق أعلى نسبة أرباح توفير في اليمن للعام 2021م في مجالات استثمار تنموية بحتة وغير ربوية بشكل كامل، يمثل نقلة نوعية ونجاحاً يحسب للبريد اليمني والقائمين عليه وتجاوزهم لتداعيات العدوان الأمريكي السعودي والآثار الكارثية الناجمة عن الحصار والحرب الاقتصادية التي يفرضها العدوان منذ أكثر من سبع سنوات.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد عمار ناصر وهان، أن الهيئة تضع أقدامها على أرض استثمارية صلبة، وتحرص على انتقاء مشاريعها الاستثمارية لضمان الديمومة وفقاً لمنهجية إسلامية صحيحة وغير ربوية.

وذكر أن الهيئة تتطلع لمرحلة جديدة من التطوير الاستثماري والادخاري واستهداف ذوي الدخل المحدود باعتبارهم الشريحة الأهم الذين يشجعهم الصندوق على الادخار والتوفير وبما يمكنهم من تحقيق أهدافهم ومشاريعهم المستقبلية.

ولفت وهان إلى أن السياسات الاستثمارية الجديدة غير الربوية التي تشرف عليها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ تتجه بصورة عملية وناجحة للدخول في مجالات ومشاريع تنموية واقتصادية، ما سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

بدوره أوضح مدير عام صندوق التوفير البريدي فائز سيف البنا أن صافي أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2021 التي أقرها مجلس الإدارة بنسبة 50ر13 بالمائة بمبلغ إجمالي (5,182,249.944) ريال تم ضخها وتوزيعها إلى حسابات عملاء صندوق التوفير البريدي.

وأشار إلى نجاح الصندوق واستمراريته في تقديم نسبة عالية ومتوزانة لعملاء الصندوق رغم التقلبات الاقتصادية المتعددة.

وبين البنا أنه تم خلال العام الماضي، إدخال العديد من الخدمات الإضافية والمجانية لعملاء صندوق التوفير كخدمة الرسائل النصية القصيرة sms لإشعار العميل بأي عملية مالية وإدارية تتم على حسابة بما فيها رسائل البلاغات المختلفة ومنها إضافة الأرباح.

وأفاد بأنه تم ربط العملاء بخدمة ivr التي تمكن العميل بواسطة الاتصال لمعرفة رصيد حسابة والعمليات التي تمت في حسابه لفترة محدودة وتطوير أنظمة التوفير البريدي لتلبية متطلبات العمليات الإدخارية والاستثمارية والرقابية والعمل جارٍ على تطويره لتعزيز ثقة العملاء.




 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-25306.htm