لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - إقرأ ماقالته حنان الحمود مدير إدارة التدريب والتوظيف في بنك اليمن الدولي

- إقرأ ماقالته حنان الحمود مدير إدارة التدريب والتوظيف في بنك اليمن الدولي
الأحد, 20-مارس-2022
الاوراق من فؤاد يحيى -

مدير إدارة التدريب والتوظيف في بنك اليمن الدولي الكثير من كوادرنا باتت تدير بنوكًا محلية وتسهم في تطوير القطاع المصرفي

يمتلك بنك اليمن الدولي رؤى تخدم القطاع المصرفي اليمني، تنطلق هذه الرؤى من أهمية التأهيل والتدريب المستمر لكوادره.. هذا الاهتمام جعل البنك مساهماً بارزاً في تنمية وتطوير القطاع المصرفي، بحسب ما تقوله حنان الحمودي - مدير إدارة التدريب والتوظيف في البنك، في سياق هذا الحوار. مؤكدة بأن بعضًا من كوادر البنك باتوا اليوم يديرون بنوكًا في الداخل اليمني ويحققون نجاحات يفاخر بها بنك اليمن الدولي؛ كونه أسهم في مد هذا القطاع بكوادر قادرة على تطويره. وتقول الحمودي إن البنك يحرص على تطوير كوادره في مختلف الأنشطة البنكية وبما يخدم عملاءه، كما يحرص بصورة مستمرة على تطوير قدرات موظفيه في ما يخص مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في سياق هذا الحوار: * تولي قيادة بنك اليمن الدولي اهتماماً كبيراً لموضوع تدريب وتطوير الكادر.. كيف ينعكس ذلك على الواقع؟ - تؤمن قيادة البنك بأن النجاح من خلال بناء وتطوير كادر مصرفي محترف، عبر جميع الأشكال التقليدية والجديدة لعملية التعليم والتدريب التي تتيح خيارات متعددة ومتنوعة، تسهل للموظفين الحصول على احتياجاتهم التدريبية باللغة العربية أو الإنجليزية، التي تواكب التطورات وتنسجم مع نمطهم بالأسلوب الذي يحقق الفعالية والكفاءة والمتعة أثناء عملية التدريب، ولهذا فإنها تخصص ميزانية سنوية للتأهيل والتدريب داخل الوطن وخارجه، ويتم ذلك عبر إعداد برامج تدريبية تواكب التطورات الحاصلة في المجال المصرفي، إضافة إلى تعزيز الثقافة المصرفية لكافة الكادر البشري في مختلف الإدارات والفروع، بما يجعل كل موظف في البنك مؤهلًا لوظيفة موظف مصرفي شامل. * هل بالإمكان إعطاء القارئ فكرة عن برامج التدريب والتأهيل في البنك؟

- تقوم إدارة التدريب سنوياً بإعداد برامج تدريب وتأهيل موزعة على كافة أشهر السنة داخل البنك، ويسبق ذلك عمل استبيان لكافة الإدارات والفروع لمعرفة احتياجات الموظفين التدريبية حتى يحقق برنامج التدريب الداخلي الغرض الأسمى وهو تأهيل كافة الكادر المصرفي، إضافة إلى ذلك يتم تدريب عدد من الموظفين في معهد الدراسات المصرفية ومعاهد أخرى داخل اليمن وخارجها والمشاركة في المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية الدولية أونلاين، وإقامة العديد من البرامج تحت مسمى دورة الإدارة، يتم تأهيل فيها مديري ورؤساء ومشرفي الأقسام لتعزيز مبدأ التدريب الوظيفي، كما أن البنك يتبنى تأهيل وتدريب الموظفين الجدد على كافة الأعمال المصرفية في البنك ليتمكنوا من وظيفة موظف مصرفي شامل، وكذلك تأهيل عدد من موظفي البنك في شهادات الماجستير والدارسات العليا والشهادات المهنية التي أصبحت وسيلة مهمة من وسائل التعليم والتدريب المستمر التي تضمن للموظف والبنك استمرارية تحديث المعارف والمهارات والخبرات وتحسين الأداء على مستوى الفرد والبنك. * هل تعتقدون أن البرامج التدريبة التي تقدمونها انعكست بشكل إيجابي في تطوير العمل في البنك؟ بكل تأكيد، فهذه البرامج التدريبية انعكست إيجاباً على تطوير أعمال البنك، لأن السمة المعروفة لكادر بنك اليمن الدولي أنه من أفضل الكوادر المصرفية الموجودة وهو ما ساهم في جعل البنك في مرتبة متقدمة عن بقية البنوك الأخرى، كما يشهد السوق بأن موظفينا مؤهلون ومدربون على المهارات المصرفية والمهنية التي تعزز ثقتهم بأنفسهم، وتعكس مقدرتهم على الإبداع والعطاء، وبذل كل ما فيه مصلحة العمل، وتقديم أفضل خدمة للعملاء، وهناك ضمن كوادر البنك من بات يدير بنوكاً أخرى، وساهمت بشكل كبير في تطوير تلك البنوك، وهو ما يجعلنا نفخر بأننا رافد قوي للسوق المصرفية اليمنية. * بالنسبة للتدريب في مجال الامتثال ومكافحة غسل الأموال,, هل قيادة البنك مهتمة في هذا الجانب؟ - غسل الأموال من أكثر الجرائم الخطيرة على الاقتصاد، حيث تنوعت أساليبها وتطورها من أجل تبييض تلك الأموال، وهو ما يجعلنا نقوم سنوياً بعقد البرامج النوعية المتخصصة في هذا المجال، ومن أهمها الشهادة الدولية لاختصاصي مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، التي شارك مجموعة من موظفي البنك فيها، وكذلك برنامج مخاطر الحظر والعقوبات الدولية وغيرها من البرامج التدريبية الأخرى التي تم تنفيذها لكافة موظفي البنك حول غسل الأموال وكيفية مكافحتها والحد منها. * هل برامج التدريب تقتصر على المركز الرئيسي أم أنها تمتد على مستوى الفروع؟ تمتد البرامج التدريبية على كافة موظفي البنك سواء في الإدارة العامة أو الفروع داخل صنعاء أو خارجها، ويجري دائماً تدريب موظفي الإدارة العامة مع موظفي الفروع لخلق انسجام وتنسيق أكبر بين الموظفين. ويجري استدعاء الفروع داخل صنعاء إلى المركز الرئيسي لنفس الغرض.. أما بالنسبة لفروع خارج صنعاء فيجري استدعاؤهم إلى صنعاء إذا لزم الأمر، أو مشاركتهم عبر برنامج ZOOM المواكب للتحديث المتسارع في مناهج التدريب في العصر الحالي، والذي لا يختلف عن التدريب التقليدي في تحقيق النتائج، حيث كليهما يهدف إلى إيصال المعلومة والمعرفة للمتدربين، وهناك طرق كثيرة للتعليم عبر الوسائل التكنولوجية المتاحة عبر الإنترنت، والتي تسهل مشاركة موظفي فروع خارج صنعاء في أيّ برنامج تدريبي.


ما هي خطتكم للبرامج القادمة؟

هناك اهتمام بالبرامج التدربيبية النوعية المهمة والشهادات المهنية التخصصية لبعض الموظفين ووضع خطط للبرامج التدريب القادمة لمواكبة الاحتياجات التدريبية للموظفين، وكذلك عمل دورات تعريفية للمنتجات التي يعتزم البنك إطلاقها خلال الفترة القادمة لمواكبة التطورات الحاصلة في العمل المصرفي. 

عدد مرات القراءة:787

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية