لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - سري للغاية الممثلة الأمريكية انجيلا جولي تصل صنعاء والأوراق تنفرد في الكشف أسرار اللحظات الحرجة لزيارتها لليمن ومحاولة تحالف العدوان منعها زيارة صنعاء والهدف من ذلك والمواجهات  التي استمرت اكثر من ساعة مع وزير الخارجية هشام شرف وتفاصيل أخرى  تكشف  لأول مرة ؟

- سري للغاية الممثلة الأمريكية انجيلا جولي تصل صنعاء والأوراق تنفرد في الكشف أسرار اللحظات الحرجة لزيارتها لليمن ومحاولة تحالف العدوان منعها زيارة صنعاء والهدف من ذلك والمواجهات التي استمرت اكثر من ساعة مع وزير الخارجية هشام شرف وتفاصيل أخرى تكشف لأول مرة ؟
الإثنين, 07-مارس-2022
الأوراق من طاهر مثنى حزام -

الممثلة الأمريكية  انجيلا جولي تصل صنعاء والأوراق تنفرد في الكشف أسرار اللحظات الحرجة لزيارتها  لليمن ومحاولة تحالف العدوان منعها زيارة صنعاء والهدف من ذلك والمواجهات  التي استمرت اكثر من ساعة مع وزير الخارجية هشام شرف وتفاصيل أخرى  تكشف  لأول مرة ؟


الاوراق من طاهر مثنى حزام

وصولت اليوم الممثلة الأمريكية المشهور المثيرة انجيلا جولي سفيرة النوايا الحسنة  الى صنعاء  في الساعة الرابعة عصرا .

علم موقع"صحفية "الأوراق برس" ان طائرة تتبع الامم المتحدة نقلت  انجيلا جولي  وطاقم  عملها وحراستها  الى مطار صنعاء  وسط  تكتم اعلامي لوصولها.

ولم يكن  قرار قدوم  وترتيبات زيارة الممثلة الأمريكية المشهور المثيرة انجيلا جولي سفيرة النوايا الحسنة الى صنعاء لم يكن سهلاً وقد وجد معارضة شديدة ومحاولات لمنعها من قبل شخصيات عده في حكومة هادي وتحالف العدوان ، الذين ضغطوا على الأمم المتحدة وسفيرة النوايا الحسنة  بهدف ارباك البرنامج او تحجيمه وخلق جؤ لايساعد على اتمام الزياره الى صنعاء  باستخدام حجج واهية لتحقيق  أهداف "سياسية" تعيق كشف الحقائق والتفاصيل للمعاناة المعيشية  والإنسانية التي تسبب بها التحالف العدواني ومواليه ، ولازال طرف مواليي العدوان  حتى كتابة هذا الخبر يحاولون إفشال الزيارة.


ووفق مصادر في مكتب الامم المتحدة في الأردن والسفارة اليمنية في واشنطن فان " وزير خارجية حكومة صنعاء المهندس هشام شرف عمل على مدار الساعه بالتواصل مع عدد من الجهات الدولية والامم  المتحدة بهدف اتمام زيارة  "انجيلا جولي"  الى صنعاء حسب برنامج المفوضية السامية للاجئين وتجنب اي  تأثير سلبي يحاول تحالف العدوان اضفاءه على برنامج الزياره الى صنعاء عبر الادعاء انها لن تقابل اي مسوول في حكومة الانقاذ الوطني ، كون زيارتها إنسانية بحته  وليست سياسية، وحتى يكون هناك مصداقية في زيارتها للجانبين لمشاهدة الوضع الإنساني ونقل الحقيقية كما هي .


ووفق المصادر فان السيدة انجيلا جولي قد قررت  بل واصرت  على زيارة صنعاء ، ولم يجد بعض  المسؤولين في الأمم المتحدة  وموالوا التحالف وخاصة السعودية والإمارات ،مفرا من قيام  انجيلا جولي بالسفر إلى صنعاء في اطار الاطلاع على الوضع الانساني وحشد الدعم لليمن وبالذات في موضوع تمويل عمليات اغاثة اللاجئين  في المؤتمر القادم للمانحين في اطار  الايفاء باحتياجات الخطة التمويلية اللتي اعدتها الامم المتحدة.


لكن مصدر مقرب من الفريق اللذي يعد الزيارة من جانب  الامم المتحدة  كشف لموقع صحيفة" الاوراق برس" في صنعاء عن انه كان هناك البعض في المفوضية السامية للاجئين التابعه  للامم المتحدة حاولوا ابلاغ الوزير "شرف" بصنعاء بأن "انجيلا "  لاترغب بأن  ترى او تتحدث مع اي من مسؤولي  السلطة والحكومه بصنعاء ، حيث وزيارتها ذات طابع انساني كما حاول مستشاريها الايحاء بحسب طرح مسوولي الامم المتحدة بصنعاء. 

وافادت تلك المصادر بأن  الوزير شرف كان حازما وواضحا بالتصريح  بأن الشرعيه هي  في صنعاء ،وأن صنعاء ليست بحاجه للاذن من اي كان في وضع برنامج زيارة اي ضيف او زائر اليها حتى يتيح للعالم سماع صوت الحقيقه من ذوي الشأن امام  من  يزور صنعاء ومنهم السيدة انجلينا جولي ،  وابلغ مسؤولي الامم المتحدة بأن "السيدة  انجيلا جولي "ليست سفيرة سلام او ترويج للحاجات الإنسانية لطرف معين وخصم لطرف آخر ، وانما هي سفيرة إنسانية لكل شعوب العالم وتنقل صورة  المعاناة  الإنسانية  وتحشد الدعم الممكن لمختلف مناطق الصراع والكوارث بهدف التخفيف من وطأة الوضع  الإنساني  المتردي ولمساعدة  الشعوب وليس للحكومات .

ولفت  المصدر إلى  ان المهندس هشام شرف وزير الخارجية اختتم حديثة  ايضا بأن القرار في ترتيب برامج الزيارات والمواضيع اللتي تطرح من اختصاص سلطات حكومة الانقاذ الوطني وليس الامم المتحدة اللتي هي تحت اشراف الدوله ،ملخصا الموقف بأنه  (( في اليمن القاعدة هي أن الضيف في حكم المضيف"))، وصنعاء ومسؤولي صنعاء إن تحدثوا لضيوف البلاد فإنما هم صوت الشعب امام العالم لمعرفة الحقائق لاغير وليس للدعايه.


وبعد وصولها عصر اليوم وتم الاتفاق بين الجانب اليمني والامم المتحدة على برنامج معدل يتوافق مع نقاط الطرفين. 

عدد مرات القراءة:2303

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية