نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - فتاة كويتية تتمتع بعقلية إبداعية متميزة، لها طموحاتها وأفكارها التي تعمل من خلالها، كونها مؤمنة بأن ثقافة المجتمع نحو المرأة وصورتها الحقيقية قد اختلفت كثيراً عما كانت عليه في السابق

- فتاة كويتية تتمتع بعقلية إبداعية متميزة، لها طموحاتها وأفكارها التي تعمل من خلالها، كونها مؤمنة بأن ثقافة المجتمع نحو المرأة وصورتها الحقيقية قد اختلفت كثيراً عما كانت عليه في السابق
الأربعاء, 26-يونيو-2013
اوراق من مجلة لنا -

فتاة كويتية تتمتع بعقلية إبداعية متميزة، لها طموحاتها وأفكارها التي تعمل من خلالها، كونها مؤمنة بأن ثقافة المجتمع نحو المرأة وصورتها الحقيقية قد اختلفت كثيراً عما كانت عليه في السابق، فالمجتمع الكويتي أصبح اليوم داعماً لانخراط المرأة في مجال المال والأعمال، وما عليها إلا أن تستند إلى علمها وثقافتها واطلاعها وعقلها وفكرها، وتنطلق نحو مستقبل يحمل الكثير من الآمال والطموح.

إنها معالي الرومي سيدة الأعمال المتميزة.

برأيك ما مواصفات سيدة الأعمال الناجحة؟
هناك عدة مواصفات مهمة جداً يجب أن تتحلى بها سيدة الأعمال، منها بالدرجة الأولى التحلي بالعقلية الإبداعية والفكرية، حتى تسهم في صياغة خطط تنافسية عن طريق رؤية المستقبل والنظر من الأعلى لكل مشروع من مشاريعها، ثم التميز والكفاءة عامل هام جداً وحيوي لها، بمعنى أن تكون على دراية كافية وكاملة بأي مشروع تمتلكه، والإلمام بجميع النواحي الخاصة بذلك المشروع، فالتاجر الذي لا يعرف قواعد السوق ولا كيفية تسويق منتجه سيترك السوق حتماً، ومن أهم مواصفات سيدة الأعمال تمتعها بمهارات التعامل مع العنصر البشري، لأنه نقطة الارتكاز لإنجاح أي مشروع، ولأنه المتحكم، وهو الذي يحقق النجاح، بل هو العنصر الأساسي في المشروع، لذا على كل سيدة أعمال أن تعرف كيف تستخدم مواطن القوة لدى كل موظف لديها، مع معرفة كيفية توجهيهم بأسلوب يحقق المصلحة للمشروع، إضافة إلى التنسيق بين الموظفين باستمرار، وتحفيزهم من خلال عمل دورات تدريبية بين فترة وأخرى، لإطلاعهم على أهم المستجدات والمستحدثات في عالم السوق.
وماذا عن قدرة الابتكار والتجديد؟
هذا يقودنا أولا للتحدث عن الإنجاز، فهو من أهم مواصفات سيدة الأعمال، فالقدرة على الإنجاز والتجديد بشكل فعلي وعملي تضمن التطور والاستمرار في العمل، وبالتالي هذا يجرنا إلى القدرة على الابتكار، بحيث نأتي بفكرة جديدة لم يسبق لأحد طرحها من قبل ونطرحها، كذلك لا ننسى وجود القدرة على التحليل مع ربط المعلومات من مصادر مختلفة بعضها ببعض، في قالب متكامل يساهم كثيراً في النجاح، وأخيراً القدرة على تطوير المشروع من خلال نقل الأفكار الناجحة لتوسيع حدوده.


لماذا اخترت العمل بعيداً عن القطاع الحكومي؟
ربما يرجع اختياري للعمل بعيداً عن القطاع الحكومي إلى الجينات الوراثية، فقد كان جدي
رحمه الله
أكبر «طواش» لؤلؤ في الكويت، وأنا منذ كان عمري لايتعدى سبع سنوات أو ثماني كنت أعمل كشكاً في حوش منزلنا في منطقة الدعية آنذاك، وكنت أحصل على النقود من والدي وأذهب بها إلى الجمعية وأشتري الحلويات وأقوم بوضعها في الكشك وأبيعها لأعمامي وأبناء أعمامي، وبطبيعة الحال بسعر مضاعف، وهكذا الجينات الوراثية لعبت دورها، وجعلتني أميل إلى العمل في القطاع الخاص.

 

 وماذا عن جديدك؟

 

 أنا أتمتع بطموح عالٍ جداً، ولا حدود لطموحي، لأن لدي مخزوناً هائلاً ووفيراً من الأفكار والإبداعات التي لا حصر لها، لذا أترك جديدي للحظة التي تكتمل فيها الفكرة ثم أعلنها على الملأ.

 

 يقال إن العمل في التجارة مجازفة؟
بالنسبة إلي أنا لا أعتبر العمل في التجارة مجازفة، بل إنه تحدٍ يقود إلى صقل الشخصية، وكلما زادت التحديات والضغوط ازدادت الشخصية صقلاً، ومن وجهة نظري هذه الضغوط تخلق من الإنسان إنساناً آخر.. وبالنسبة إلي كانت البداية متعبة جداً، لكن الآن أنظر إلى تلك المتاعب والتحديات بعين القوة والنجاح، لأني تغلبت عليها ونجحت، لذا فأهلاً بالتحديات.
وماذا عن هواياتك الأخرى رغم المشاغل والمتاعب؟
من الهوايات التي أمارسها ركوب الخيل، فأنا من عشاق الحصان لما يتمتع به من قوة وشموخ، كذلك أعشق البحر جداً، فصيد السمك «الحداق» من الهوايات الجميلة التي أمارسها كلما سنحت الفرص، كذلك السفر أجد فيه المتعة والراحة واكتشاف عوالم جديدة.
 وما الاهتمامات الأخرى؟
 توجد لدي اهتمامات كثيرة، كحب المطالعة والمعرفة، فهي نهر لا ينضب ولا يجف، وكذلك لدي اهتمام بعلوم الطاقة، ففي وقت الفراغ أتناول الكتب التي تهتم بهذه العلوم، ومؤخراً ذهبت إلي البحرين لحضور «سيمينار لديباك تشوبرا» فأنا من أشد المعجبات به وبالعلوم التي يمتلكها، وكان لي شرف لقائه والاستمتاع بالمعلومات القيمة التي تزودنا بها، فهي تفتح آفاق العقل بصورة كبيرة وواسعة.
 اسم «معالي» لابد أن له تأثيراً في شخصيتك؟
من المؤكد أن للأسماء تأثيراً خاصاً في الأشخاص ، لذلك كان النبي «صلى الله عليه وسلم» يغير الأسماء القبيحة والمنهي عنها، فغير اسم برة إلي زينب، وقال «لا تزكوا أنفسكم والله أعلم بالبر منكم»، وغيَّر اسم عاصية إلى جميلة.
فالأسماء قوالب للمعاني، اقتضت الحكمة أن تكون ارتباطاً وتناسباً مع الشخص، فإذا كان الاسم دالاً على صفات الخير وسمات العلو والرفعة مثل اسمي «معالي»، فإنه سيضيف لمسة عجيبة إلى حياة صاحبه.

عدد مرات القراءة:4268

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية