عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - دشنت وزارتا الداخلية والتربية والتعليم اليوم المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي في مدارس أمانة العاصمة تحت شعار " تلاميذ اليوم قادة المستقبل".

- دشنت وزارتا الداخلية والتربية والتعليم اليوم المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي في مدارس أمانة العاصمة تحت شعار " تلاميذ اليوم قادة المستقبل".
السبت, 11-مارس-2017
أوراق برس - صنعاء -

دشنت وزارتا الداخلية والتربية والتعليم اليوم المرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي في مدارس أمانة العاصمة تحت شعار " تلاميذ اليوم قادة المستقبل".


تهدف الحملة التى تستمر أسبوعين إلى نشر التوعية بأهمية ودور رجل الشرطة والحث على احترامه والتعاون معه , وكذا التوعية بأهمية الأمن الوقائي و اتباع إرشادات شرطي المرور عند استخدام الطريق والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع الشارع التي قد تسبب حوادث المرور .


كما تهدف إلى التوعية بأهمية الدفاع المدني وتجنب الوقوع في المخاطر كالحرائق والالتماسات الكهربائية والغرق وغيرها من الحوادث الماسة بالسلامة والحياة كالألعاب النارية وإطلاق الأعيرة النارية فضلاً عن التوعية بأهمية وثائق الأحوال المدنية والتسهيلات الممنوحة في استخراجها بما فيها شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية وجواز السفر وكيفية الحفاظ عليها .


وفي حفل التدشين أكد وزير الداخلية اللواء الركن محمد بن عبدالله القوسي أن طلاب المدارس هم أمل المستقبل وقادته ويقع عليهم دور كبير في بناء الوطن من خلال نقل رسالة الحملة التوعوية إلى محيطهم الأسري ومجتمعهم.


وأكد أهمية رفع وعي طلاب المدارس في عموم محافظات الجمهورية بالقضايا الأمنية في مجالات المرور والدفاع المدني والمخدرات والإبلاغ عن الجريمة ومرتكبيها ، وتعريفهم بدور المواطن في حفظ الأمن والاستقرار إلى جانب رجال الشرطة وكذا تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان السعودي الغاشم على بلادنا.


وأشار وزير الداخلية إلى أن حفظ الأمن والاستقرار عملية مجتمعية يشارك في تحقيقها كافة شرائح المجتمع وفي مقدمتهم طلاب المدارس , موضحاً أن المرحلة الأولى من حملة التوعية والضبط الشرطي التي استهدفت منتسبي وزارة الداخلية في كافة أجهزتها ووحداتها ومصالحها وإداراتها حققت نجاحاً ملموساً في الواقع العملي.


ودعا اللواء الركن محمد القوسي طلاب المدارس إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة ونقل ما سيتلقونه من معلومات توعوية إلى أسرهم وجيرانهم لتحقيق أكبر قدر من الفائدة لما فيه مصلحة الوطن والأمن والاستقرار.


من جانبه أوضح مدير المنطقة التعليمية بمنطقة السبعين محمد الفويد أهمية الحملة في تعزيز الوعي الأمني لدى الطلاب من خلال تزويدهم بالإرشادات المرورية وطرق السلامة المدنية والمشاركة في حفظ الأمن والاستقرار في الشارع من خلال الإبلاغ عن الجريمة ومرتكبيها, مؤكداً أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات المشتركة بين وزارتي الداخلية والتربية والتعليم لما فيه خدمة الوطن والمواطن والتصدي لكل من يحاول العبث بأمنه واستقراره.


إلى ذلك قام وزير الداخلية ومعه المفتش العام اللواء إبراهيم المؤيد بزيارة تفقدية لغرفة العمليات المشتركة للحملة ، واطلعا على سير خطة تنفيذ المحاضرات في مدراس الأمانة وكافة الإجراءات المتبعة لتحقيق أهداف الحملة بالشكل المطلوب..مشيداً بالدور الذي تقوم به كافة الفرق المشاركة في تنفيذ الحملة.


هذا وقد بدأت الفرق الميدانية عملية نزولها الميداني إلى مدارس أمانة العاصمة بمشاركة ما يزيد عن 200 محاضر ومختص ومنسق من وزارة الداخلية لإلقاء المحاضرات التوعوية على الطلاب في مجالات السلامة المرورية والسلامة المدنية ومخاطر المخدرات والتعامل مع الأجسام الغريبة والإبلاغ عن الجريمة ودور ومكانة الشرطة في حياة المواطنين وأهمية الأمن الوقائي في حياة المجتمع, كما وزعت خلال المحاضرات جوائز تشجيعية للطلاب الفائزين في المسابقات الثقافية المرافقة للمحاضرات.


حضر حفل التدشين عدداً من قادة وزارتي الداخلية والتربية والتعليم والقيادات المدنية.

عدد مرات القراءة:1040

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية