عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجيه أن تحركات الوفود العسكرية أو القانونية أو الإعلامية التابعة لتحالف العدوان السعودي لدى بعض المنظمات والمؤسسات الإنسانية والقانونية الدولية لن تجديه أي نفع أو تغطي على حقيقة قيام طائرات وسفن ومرتزقة العدوان السعودي بإرتكاب جرائم تدمير وقتل ترقى  الى مستوى جرائم حرب ومجازر إبادة جماعيه لم تراها البشريه الا في البوسنه والهرسك وبعض المناطق في افريقيا.

- اكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجيه أن تحركات الوفود العسكرية أو القانونية أو الإعلامية التابعة لتحالف العدوان السعودي لدى بعض المنظمات والمؤسسات الإنسانية والقانونية الدولية لن تجديه أي نفع أو تغطي على حقيقة قيام طائرات وسفن ومرتزقة العدوان السعودي بإرتكاب جرائم تدمير وقتل ترقى الى مستوى جرائم حرب ومجازر إبادة جماعيه لم تراها البشريه الا في البوسنه والهرسك وبعض المناطق في افريقيا.
السبت, 04-مارس-2017
أوراق برس - صنعاء -

اكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجيه أن تحركات الوفود العسكرية أو القانونية أو الإعلامية التابعة لتحالف العدوان السعودي لدى بعض المنظمات والمؤسسات الإنسانية والقانونية الدولية لن تجديه أي نفع أو تغطي على حقيقة قيام طائرات وسفن ومرتزقة العدوان السعودي بإرتكاب جرائم تدمير وقتل ترقى  الى مستوى جرائم حرب ومجازر إبادة جماعيه لم تراها البشريه الا في البوسنه والهرسك وبعض المناطق في افريقيا.


وأشار المصدر المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى ما أثير مؤخرا بشأن ادعاءات تجنيد الأطفال في إطار التغطية على عدوان السعودية وحلفاءها ومرتزقتها مدفوعي الثمن ومنزوعي الكرامة ,وكذا زيارة وفد عسكري يمثل تحالف العدوان السعودي الى الامم المتحدة في نيويورك تحت غطاء موضوع تجنيد الأطفال بعد عدوان السعودية وحلفائها السافر في 26مارس 2015 في محاولة للتأثير على مٌعدي تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاع المسلح ، المتوقع صدوره في القريب العاجل، خاصة وأن تقرير العام الماضي أوضح أن التحالف بقيادة السعودية مسؤول عن 60% من قتل الأطفال في اليمن.


ودعا المصدر المسؤول الدول الاوروبية الصديقة والولايات المتحدة الامريكيه، وكل الدول التي تدين تجنيد الاطفال خلال الحروب أن تدين في الوقت نفسه جرائم  قتل الأطفال المتعمده في مختلف المناطق اليمنية التي تتعرض للقصف بشكل يومي.. وقال " هناك شواهد عدة وموثقة لمثل تلك الجرائم ابرزها قصف القاعة الكبرى بصنعاء ومدرسة الطالبات بأرحب وحارة الهنود بالحديدة والعديد من الجرائم والتي تعلم عنها منظمات الأمم المتحده ذات العلاقة وتلك الدول".


كما دعا المصدر المسؤول  في الوقت نفسه تلك الدول ومجلس الأمن والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان النظر في مواضيع العدوان على اليمن بشكل مسؤول وحيادي وإنساني والا تكون معايير التعامل مع مايحدث من تجاوزات لحقوق الانسان مزدوجه او تقودها تلك المصالح الاقتصادية او الصفقات العسكرية كمعيار مؤثر في اتخاذ القرارات في هيئات الامم المتحدة المختلفة.


وشدد  المصدر المسؤول على أن اليمنيين ليسوا بحاجة لإستخدام الأطفال لمقاومة العدوان ,فلديهم مايكفي  من رجال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وأبناء القبائل والمتطوعين الشجعان من الرجال والنساء الذين لم يرتضوا لانفسهم وبلادهم عدوان المملكة السعوديه وحلفاءها ومرتزقتها السافر غير المبرر.


واكد المصدر إستعداد حكومة الانقاذ الوطني ببحث اي مواضيع تتعلق بحماية وتجنيب اطفال اليمن عواقب عدوان السعودية وحلفاءها .. داعيا المجتمع الدولي وخاصة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وتلك المؤثرة ومن يدعم دول تحالف العدوان الى الاهتمام بوقف العدوان وإنهاء استهداف وقتل الآف  الاطفال والمدنيين في اليمن ,خاصة مع استمرار السعودية في عمليات القصف الجوي اليومية وتجاوزها 700 يوم أمام سمع وبصر العالم أجمع , مع مواصلة السعودية خداع سكان الكرة الارضية بآلة إعلامية ضخمة وشراء سكوت الدول والضمير العالمي من خلال حملات الدعاية والاعلام والصحف الممولة في اوروبا وامريكا وآسيا إضافة الى صفقات السلاح والخدمات العسكرية المختلفة والتي لولاها لما تمكنت مملكة العدوان من أن تعيث في اليمن قتلا وتدميرا وفسادا.


 ولفت الى أن المعتدين لم يتعلموا دروسا من تاريخ الحروب العبثية والإعتداءات على البشرية.. مؤكدا أن قيادات العدوان والدول المتورطة فيه ستدفع الثمن غاليا عاجلا أم آجلا .


في سياق أخر أعرب وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله عن إدانة حكومة الإنقاذ الوطني والمجلس السياسي الأعلى في إستمرار الفار هادي في المماطلة والتسويف في دفع مرتبات موظفي الدولة البالغ عددهم أكثر من مليون ومائتي ألف موظف.


وجدد الوزير شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مطالبة الأمم المتحدة والدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن، وخاصة روسيا الإتحادية، بالضغط على جماعة الفار هادي للوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن وفقاً للآلية التي تم بموجبها تسليم الدفعة الأولى من العملة التي تم طباعتها في روسيا وقدرها 400 مليار ريال يمني.


وأشار إلى أن كشوفات موظفي الجهاز الإداري للدولة قد تم تسليمها في أكثر من مناسبة إلى الأمم المتحدة، وآخرها خلال زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبراين ، غير أن جماعة الفار هادي تختلق الذرائع والأعذار الواهية وتضع العراقيل أمام تنفيذ التزاماتها في هذا الشأن.


وأكد وزير الخارجية أن جماعة الفار هادي التي استدعت العدوان السعودي وحلفاؤه لا تكترث بمعاناة الشعب اليمني الذي يعاني الأمرين جراء العدوان والحصار الجائر المفروض عليه وأنها مسنودة بدول العدوان، وماضية في سياسة تجويع الشعب اليمني ظناً منها أنها سوف تحقق بذلك ما عجزت عن تحقيقه في ميادين الشرف والبطولة.


وأشاد بدعوات الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لسرعة صرف مرتبات الموظفين وعدم إقحامهم في أي مماحكات تحاول جماعة الفار هادي زجهم بها .. مثمناً صبر موظفي الدولة أمام مثل هذه المماطلة والتلاعب .


وأكد الوزير شرف أن حكومة الإنقاذ الوطني لن تدخر جهداً في سبيل تخفيف معاناة الشعب اليمني وفق الإمكانيات المتاحة، واستمرار التواصل مع كل الجهات والدول ذات التأثير لإطلاق مرتبات موظفي الدولة التي يحتجزها الفار هادي وجماعته.

عدد مرات القراءة:1053

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية