عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اختفاء  7200 مليونير عربي!خلال عام واحد فقط اغلبهم في الامارات ومصر السعودية

- اختفاء 7200 مليونير عربي!خلال عام واحد فقط اغلبهم في الامارات ومصر السعودية
الأربعاء, 01-مارس-2017
اوراق_برس من صنعاء -

الإمارات الأكثر استقطاباً للمليونيريةفي عام واحد اختفى نحو 7200 مليونير من 3 دول عربية، وغابوا عن لائحة مليونيرية الشرق الأوسط. فقد تراجع عدد أصحاب الملايين في كل مصر من 19700 خلال 2015 الى 18100 خلال 2016، أي 1600 مليونير. أما في السعودية فقد تراجع فيها عدد اصحاب الملايين من 54 ألفاً إلى 48600، أي 5400، فيما فقدت الجزائر نحو 200 مليونير بعد تراجع إجمالي اصحاب الملايين من 4700 في 2015 الى 4500 خلال 2016.


وبينت آخر إحصائيات عدد المليونيرية في العالم، حسب تقرير مؤسسة الاستشارات البريطانية (كنايت فرانك) لعام 2017 أن «منطقة الشرق الأوسط أضافت نحو 1600 مليونير جديداً في 2016 رغم فقدان بعض الدول للمليونيرات بسبب تراجع حجم ثرواتهم تحت المليون دولار أو هجرتهم بكل بساطة الى وجهات أخرى»، كما أكد ذلك تقرير حديث لـ «نيو وورلد ويلث»، والذي لاحظ زيادة حركة هجرة اصحاب الملايين في 2016 إلى وجهات جديدة تتوافر فيها الأمن والبيئة الاستثمارية المحفزة.


وقد أتت استراليا والولايات المتحدة، وكندا كأهم وجهات مفضلة لأصحاب الملايين، فيما احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة كوجهة مفضلة للأثرياء الراغبين بالهجرة أو الانتقال.


وفيما خسرت دول شرق أوسطية آلاف الأثرياء، زاد عدد المليونيرية بشكل متسارع خصوصا في الإمارات والكيان الإسرائيلي بنهاية 2016، حيث زاد أثرياء «الدولة العبرية» بوتيرة سريعة جداً ولافتة أذهلت حتى مسؤولي مصارف إدارة الثروات في سويسرا وفق «بلومبرغ».


وزاد عدد المليونيرية في 2016 بنحو 7500، حققوا ثروات بفضل الاستثمار في القطاع التكنولوجي والصناعي ومنصات الاستثمارات المبتكرة في إسرائيل، وارتفع بذلك إجمالي اصحاب الملايين إلى نحو أكثر من 82.500 الف مليونير. ومن المرجح وفق التقارير أن يقفز العدد الى نحو أكثر من 124 ألف مليونير في 2026.


وفيما خسرت دول خليجية عددا من المليونيرية، تمكنت الإمارات من زيادة استقطاب الأثرياء في 2016 وأصبحت الوجهة الرابعة المفضلة لأصحاب الملايين وفق تقرير «نيو وورلد ويلث».


كما ارتفع عدد اصحاب الملايين في الإمارات بنحو 8600 مليونير، بسبب النهضة الاقتصادية والاستثمارات المتنوعة، فيما لم يشر تقرير «كنايت فرانك»إلى أي ارقام تخص بقية الدول العربية لعدم توافر بيانات بنكية حولها.


إلا أن التقرير رصد تراجع عدد الملتي - مليونيرية من الشرق الأوسط بواقع 10 من أصحاب الملايين (اقل ثروة بنحو 10 ملايين دولار للفرد)، وأوضحت «كنايت فرانك» زيادة اقبال الملتي - مليونيرية في الشرق الأوسط على لندن من أجل الاستثمار مقابل الإقامة. وذكرت «بلومبرغ»أن عدد برامج الإقامة والمواطنة في لندن عن طريق الاستثمار في تكاثر في 2016، ومن المحتمل ان تزيد عام 2017.


ولكن رصد زيادة حركة تنقلات الأثرياء في العالم وتغير خارطة توطينهم بناء على إحصائيات «كنايت فرانك» أو «نيو وورلد ويلث» تثبت أن دول كثيرة مثل الولايات المتحدة ودول أوروبية تستقطب عددا من الأثرياء المهاجرين من بقاع في العالم خصوصا الشرق الأوسط وآسيا، حيث زاد عدد المليونيرية في الولايات المتحدة لوحدها بنحو أكثر من 200 ألف مليونير ونحو 20 مليارديراً جديدا.


كما تصدرت فرنسا في المقابل قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين للعام الثاني على التوالي، إذ عانت فرنسا من «هروب جماعي» لـ 12 ألف ثري في العام الماضي. وعزت بعض التقارير أن تغير حركة تنقلات واقامة المليونيرية تداخلت فيها أخيرا عوامل مرتبطة أساساً بالمناخ الاقتصادي، والأمن والتهديدات الإرهابية، والبحث عن نسق سلس للحياة.اوراق برس  من صنعاء عن الراي 

عدد مرات القراءة:2097

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية