يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - خمس جبهات مشتعلة تستقبل العام الجديد في اليمن

- خمس جبهات مشتعلة تستقبل العام الجديد في اليمن
الأربعاء, 04-يناير-2017
اوراق برس -

تفاؤل كبير بانتهاء الحرب  المستعرة منذ عامين وضعه اليمنيون على عاتق العام الجديد، ولكن ساعاته الأولى خيبت تلك الآمال، فجبهات القتال اشتعلت وزادت المعارك ضراوة، خصوصاً في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، التي تشهد أعنف تلك المعارك، حيث تحاول القوات التابعة للرئيس المستقيل هادي التقدم باتجاه صنعاء، وقد قتل في آخر محاولات الزحف ما يقرب من 20 جندياً من القوات التابعة للرئيس المستقيل هادي، بينهم أجانب حسب نائب الناطق الرسمي باسم الجيش واللجان الشعبية.


وقال عزيز راشد “نائب الناطق الرسمي للجيش واللجان الشعبية” في تصريح خاص لموقع “الوقت” “إن الزحوفات المتكررة من قبل القوات التابعة للرئيس المستقيل هادي باتجاه نهم باءت بالفشل، وأضاف بأن ما لم تستطع تحقيقه قوات تحالف العدوان السعودي خلال العامين الماضيين لن تتمكن من تحقيقه خلال يومين”.


وأردف راشد ” القوات التابعة للرئيس المستقيل هادي لجأت إلى الاستعانة بقوات سودانية واماراتية وبحرينية وقطرية للقيام بما أسموه “اقتحام صنعاء”، لكنها فشلت أمام صمود وبسالة الجيش اليمني واللجان الشعبية حسب قوله”.


قوة قبلية كبرى تدخل خط المواجهة


بعد فتح القوات التابعة للرئيس المستقيل هادي جبهات جديدة في الجوف والبيضاء وشبوه، يؤكد عزيز راشد أن هناك قوة قبلية كبيرة تم تجهيزها عسكرياً ستنظم الى جبهات القتال في جبهة نهم شرقي صنعاء، ومناطق القتال شرقي تعز، خصوصاً بعد أن أعلن تحالف العدوان السعودي منطقة “سوفتيل” منطقة عسكرية مستهدفة من قبل طائراته، وأضاف راشد ” لدينا مقاتلين من أبناء القبائل بالآلاف سينظمون للجبهات استجابة لنداء النكف وأبرز هذه القبائل قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية، التي ستشارك في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية.


ومع كثافة الغارات الجوية لطيران تحالف العدوان السعودي على العديد من المناطق اليمنية، يكثف الجيش اليمني واللجان الشعبية من تقدمهم في العمق السعودي “جيزان – نجران – عسير”، حيث فتح الجيش واللجان الشعبية جبهة جديدة للقتال مع الجيش السعودي في موقعي السمنة والعفيرة بجيزان حسب نائب الناطق الرسمي باسم الجيش.


إلى ذلك سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقع الملزوز في جيزان وقام بتفجير دبابات واغتنام العديد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وبهذا الخصوص قال نائب الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني راشد ” إن الجيش اليمني واللجان الشعبية فجروا أربع دبابات لقوات العدوان السعودي بالحدود، وغنموا أكثر من خمسة وعشرين قطعة سلاح متوسط، كما قتل وأسر العشرات من الجيش السعودي بينما العشرات منهم لاذوا بالفرار “.


انتصارات بالطائرات على المدنيين


يقابل طيران تحالف العدوان السعودي هزائمه أمام الجيش اليمني واللجان الشعبية بالعديد من الغارات الجوية على المدنيين، حيث نفذ غارات على نقيل يسلح الرابط بين محافظتي صنعاء وذمار، وغارة مماثلة على منطقة حلبان بمديرية نهم في محافظة صنعاء وغارة أخرى على الربيعي بمنطقة الضباب في تعز، كما أغار الطيران على منازل مواطنين في منطقة ضحيان بصعدة مخلفاً اربعة قتلى وثلاثة جرحى بينهم نساء واطفال حسب مصادر محلية .


وفي محافظة الحديدة غربي اليمن وهي المحافظة الأكثر عرضة لغارات التحالف العدواني، نفذت الطائرات الحربية غارات جوية على منطقة الحجيلة، ما تسبب بسقوط مدنيين كانوا في مزرعتهم واحداث تضرر كبير في المنازل والمزارع المجاورة .

عدد مرات القراءة:1236

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية