عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - السعودية تضع اسم يحيى صالح نجل شقيق صالح في قائمة اخطر اعدائها وتطالب بمنع دخوله الخليج ومصر بعد منعه دخول تونس ومسؤول لبناني يحذر من تصفيته في لبنان على يد المخابرات السعودية  اقرا التفاصيل

- السعودية تضع اسم يحيى صالح نجل شقيق صالح في قائمة اخطر اعدائها وتطالب بمنع دخوله الخليج ومصر بعد منعه دخول تونس ومسؤول لبناني يحذر من تصفيته في لبنان على يد المخابرات السعودية اقرا التفاصيل
الأربعاء, 15-يونيو-2016
تقريرطاهرحزام من صنعاء واوراق برس من بيروت والقاهرة -

اغضب العميد يحيى محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح   حكومة المملكة العربية السعودية وخاصة السفارة السعودية في بيروت وعدد من الخليجيين المواليين لها  بسبب مواصلة فعاليته المستمرة  لكشف جرائم  ال سعود في اليمن منذ عام بداية العدوان على اليمن في مارس 2015 ،واخرها الوقفة الاحتجاجية التي نضمها بالتعاون مع منظمة لبنانية امام مبنى الامم المتحدة في لبنان مؤخرا.، وخاصة ان اغلب القنوات اليمنية تم ايقافها من قبل الاقمار بسبب ضغوطات سعودية قبل استنساخها وبثها من الرياض مما اعطى ضعفا على كشف جرائم ال سعود عبرها.


وبدات السعودية تبحث عن اعدائها الذين استطاعوا اقناع المجتمع الدولي بانها ترتكب جرائم حرب واخرها الامم المتحدة التى سارعت باتهام السعودية بانها قاتلة للاطفال اليمنيين، واصبح يحيى صالح  اول الاعداء، كونه احد اهم المصادر الاعلامية اليمنية في الخارج التي تكشف للعالم وخاصة العربي مدى جرائم ال سعود في اليمن.


وتكشف المراسلات التي قامت بها السفارة السعودية ببيروت مع الحكومة السعودية لرصد تحركات يحيى صالح حقوقيا واعلاميا في بيروت وخارجها، مدى انزعاج السعودية من تلك التحركات وحتى في الزيارات الشخصية ليحيى صالح مع مسؤولين واكاديميين في بيروت سواء كانوا لبناني او عرب او اجانب ....


 مسؤول دبلوماسي لبناني في بيروت كشف "لأوراق برس"ان سعوديين في السفارة السعودية ببيروت كشفوا له مدى انزعاجهم من تحركات يحيى صالح  في لبنان كأبرز شخص عربي يتحرك ضد السعودية داخل الاراضي اللبنانية .


واضاف :يتحرك يحيى صالح لكشف الجرائم التي ضد وطنه اليمن من قبل السعودية  وهي تحركات  لم تقم بها شخيصات عربية  بهذا الحجم وبصورة متكررة حتى بين السوريين انفسهم الذين  يعتبرون السعودية يد الصهيونية في دعم الدواعش في سوريا لأجل اسقاط النظام السوري.


وتابع: اصبح يحيى صالح محل انظار المخابرات السعودية ، وتحركاته كلها مرصودهداخل لبنان، لكن ايضا هناك خوف على سلاماته، فيد السعودية طويله في لبنان. 


تصريحات يحيى صالح سواء في مقابلاته التلفزيونية في قنوات لبنانة وعربية وعالمية تكشف مدى خطورتها على السعودية ونادرا من تقال هكذا تصريحات ضدها من دولة عربية وخاصة اذا كانت لبنان التي تعتبر احد اهم الدول التى تدعمها السعودية استثماريا،حيث يسيطر السعوديون على نصيب مؤثرا من استثماراتها السياحية والعقارية.


ووفق رئيس مجلس الأعمال السعودي اللبناني عبد المحسن الحكير فأن إجمالي الاستثمارات السعودية في لبنان يتجاوز 20 مليار دولار.


ويقول يحيى صالح في احد تصريحاته" لقد اساءت الطغمة الحاكمة في الرياض "بني سعود" للإسلام أكثر مما أساء اليه غير المسلمين وذلك بدعمهم لكل الجماعات التكفيرية والإرهابية التي شوهت سمعت الإسلام في كل انحاء العالم حتى أصبح العالم ينظر الى الاسلام والمسلمين والعرب بانهم مشروع إرهابي ولهذا فرضت القيود على العرب أثناء سفرهم وأثناء تحويلاتهم المالية بسبب هذا النظام الرجعي .


ونجحت السعودية الاشهر الماضية من منع يحيى صالح من دخول تونس بعد ان حصوله على تأشيرة الدخول، حيث اعترضت السعودية على ذلك، مما جعل السلطات التونسية تلغى الأشيرة قبل وصول يحيى صالح بساعات(http://awraq-press.net/portal/news-17121.htm)


لكن مصادر خليجية وخاصة سعودية كشف "لاوراق برس " ان يحيى صالح  اصبح ممنوعا من السفر لدول الخليج وخاصة قطر والكويت والبحرين والامارات وهناك رسالة من مجلس التعاون الخليجي للأمارات وسلطنة عمان  نتيجة زيارته  العام الماضي للسلطنة.


ليس هذا فقط  فان مصادر في السفارة اليمنية بالقاهرة كشفت "لاوراق برس "ان مصر تلقت رساله من السعودية لمنع يحيى صالح دخول اراضيها، لكن لم ترد السلطات المصرية على ذلك حتى كتابة الخبر لكن تم  فقط بشكل غير مباشر.


وفي المقابل فان يحيى صالح لايزال لديه انصار من خصوم عمه  الرئيس السابق يحيى صالح  لايزالون يدافعون عنه ، وخاصة أولئك الذين كانوا جليس مقيله اليومي في اليمن قبل عام 2011، ومن انشقوا من بعد عام 2011حتى 2015 ، حيث يعرفون انه صديق لتطبيق النظام والقانون ، ويمتع بذكاء  سياسي وامني اضافة الى تمتعه بثقافة واسعه رياضية وفنيه وادبية ، وتبنيه مبدا تطبيق العلمانية لا دارة الدول كحل لوقف التحارب المجتمعي .


وفي احتفاله بعيد الوحدة اليمنية 22مايو التي اقامها في بيروت قال يحيى  : إنّ بني سعود يتآمرون على اليمن ووحدة أبنائه ويثيرون بينهم الفتن منذ العام 1936 ميلادية .. فقط من اجل الحفاظ على عرشهم المتهاوي .. ولأجل ذلك فعلوا الكثير والكثير .


واضاف :نحن في اليمن نتعرض لعدوان فاشي قام به نظام الطغمة الحاكمة لبني سعود ، كما عمل على تأجيج الإحتراب الداخلي والصراعات السياسية بين أبناء الشعب اليمني الواحد ، تماماً مثل تلك التي ذقتم مراراتها ومآسيها في وطنكم الرائع لبنان.


ولا يكتفي يحيى صالح بإقامة الفعاليات الخاصة عبر المنظمات التى يديرها كمركز الرقي والتقدم ومنظمة امة واحد وجمعية كنعان فلسطين... بل انه استطاع اقناع مراكز عربية وعالمية بإقامة فعاليات لكشف جرائم ال سعودي في اليمن واخرها قيام  مركز الخيام اللبناني بالتعاون مع هيئات حقوقية يمنية في لبنان و بحضور عدد كبير من الحقوقيين والاعلاميين وابناء الجالية اليمنية في لبنان وأطفال اليمن ولبنان، اعتصام تضامني مع اطفال اليمن الذين يتعرضون للإبادة على يد العدو السعودي .


وقال  محمد صفا رئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب في الوقفة التضامنية امام مكتب الامم المتحدة في بيروت، مستنكرا القصف المستمر على الشعب اليمني من قبل النظام السعودي وطالب الأمم المتحدة ان تقوم بالإجراءات الازمة لوقف العدوان على اليمن وعدم الخضوع للتهديدات التي تمارس ضد المنظمات ..


يحي محمد عبدالله صالح رئيس ملتقى الرقي والتقدم  اشاد في الوقفة الاحتجاجية وهو يرفع على كتفه طفلة "حنبعل" بالمناخ السائد في لبنان على قيم الحرية وأن يكون معيار التمثيل في الأمم المتحدة هو الالتزام بحقوق الإنسان والأخلاق والقيم الانسانية وليس المال والقوة، وأتهم النظام السعودي بأنه ارتكب جرائم حرب ضد ابناء الشعب اليمني واطفال اليمن ، وأن تبرعات أطفال اليمن للأمم المتحدة ماهي الا صفعة في وجه المجتمع الدولي .


و ادان النائب سلطان السامعي في كلمته الدور السلبي للأمم المتحدة بحق أبناء الشعب اليمني وطالب المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني بالتعاطي بشكل ايجابي مع ااا اللبناني  ادان الأستاذ ماجد الوشلي في كلمة القاها باسم منظمات المجتمع اليمني الصمت والسكوت ضد الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق ابناء الشعب اليمني وأطفال اليمن مطالبا في الوقت ذاته بوقف فوري للحرب على اليمني من قبل النظام السعودي وحلفاءه.


والقيت في الوقفة التضامنية كلمة باسم الطفولة القتها الطفلة زهراء محمد الشامي والتي عبرت عن معاناة أطفال اليمن جراء القصف المستمر وجراحات الطفولة في اليمن .


وكان لأطفال لبنان حضور مشرف وألقيت كلمة باسم أطفال لبنان تعبر عن تضامنهم مع اطفال اليمن .. وفي ختام الوقفة التضامنية طالب المشاركون في الوقفة بالتالي:


1- تمسك الامم المتحدة بتقريرها وعدم الرضوخ للضغط السعودي مهما كانت النتائج كسحب الودائع او وقف مشاريع حتى تحافظ على مصداقيتها التي تلامس الحضيض.


2- وضع السعودية على قائمة الارهاب وليس القائمة السوداء، لانها المؤسس والممول لمعظم العصابات الارهابية في العالم.


3- ايفاد لجنة تحقيق دولية محايدة ومستقلة للتحقيق بكل المجازر التي نفذنها السعودية بحق الشعب اليمني في تعز وصنعاء وغيرها من المجازرالمروعة.


4- مطالبة كافة الحكومات الاجنبية من بريطانيا الى الولايات المتحدة الاميركية بالامتناع عن بيع وتصدير الاسلحة للسعودية لانها بذلك تكون وهي كذلك شريكة في العدوان على الشعب اليمن.


5- انشاء محكمة صنعاء الدولية لمحاكمة قادة السعودية والتحالف اللاعربي كمجرمي حرب ضد الانسانية والزامهم بدفع كل التعويضات حسب القوانين الدولية.


وفي نهاية الاعتصام قام الأستاذ محمد صفا والأستاذ يحيى صالح والأستاذ ماهر سلوم والأستاذ ماهر الشامي وعن اطفال اليمن الشبل حنبعل يحيى صالح بتسليم مذكرة احتجاجية للأمم المتحدة وتم تسليمها لمندوب الأمم المتحدة والذي تعهد بايصال الرسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأنهم سيتعاطوا بشكل ايجابي مع قضية الشعب اليمني .

عدد مرات القراءة:7492

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية