بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - عاجل الراي الكويتية الفريق الاحمر رئيسا لليمن خلفا لهادي والوفد الحوثي صالح في الكويت وقعا في فخين احداهما مر في حال رفضت عودة هادي، بينما صالح متمسك ببحاح والاحمر يحاول الاسراع للوصول للرئاسة عبر نهم وعمران  التفاصيل في الرابط

- عاجل الراي الكويتية الفريق الاحمر رئيسا لليمن خلفا لهادي والوفد الحوثي صالح في الكويت وقعا في فخين احداهما مر في حال رفضت عودة هادي، بينما صالح متمسك ببحاح والاحمر يحاول الاسراع للوصول للرئاسة عبر نهم وعمران التفاصيل في الرابط
الأحد, 12-يونيو-2016
الراي الكويتية من الكويت واوراق برس من صنعاء -

 


 



كعادتها جريدة الراي الكويتية كانت السباقة في معرفة القادم  السياسي اليمني منذ عام 2011  عبر مراسلها الزميل طاهرحيدرحزام الذي ظل يصر على دهاء على عبدالله صالح وينفي الاشاعات التى كانت تصدر ضده من قبل خصومه، والتى اثبت انها كانت وراء ضعف الخصوم ،كنشقاق الحرس وكهروب صالح وكنشقاق حاشد،وكضعف صالح، كما كان يكشف خفايا تحققت في المستقبل منها بسرعه دخول الحوثيون لصنعاءعام2014 بسبب غباء خصومهم الاخوان بفرض الجرعه، كما كشف في خبر عام 2011 بعد اسابيع من حادث جامع النهدين  ان هادي  سيكون خلفا لصالح... 



www.alraimedia.com/ar/article/foreigns/2011/06/22/269458/nr/nc


وفي ابريل عام 2015 عرفت الراي  ان بحاح بدا يتنقل لاجل نقل  صلاحية هادي له وانه يسعى للرئاسة.. www.alraimedia.com/ar/article/foreigns/2015/04/06/579856/nr/yemen


واليوم طلعتنا جريدة الراي  الكويتية بتقرير فيه من الامور مالم يسطع يصارح به الاخرون ...حيث اكدت الراي الكويتية ان الفريق الركن  على محسن الاحمر المعين  غصبا مؤخرا من هادي  نائبا له بعد الاطاحة ببحااح، يسعى ان ن يكون رئيسا لليمن خلفا لهادي .. بعد خطة تجبر خصومه في الداخل القبول بها، والسبب  ان وفد الحوثي - صالح أمام خيارين «أحلاهما مرّ»: اما هادي...أو سيكون الأحمر خلفاً ..بينما الزعيم اليمني على عبدالله صالح صالح متمسك ببحاحكونه شرعيا عبر مجلس النواب ، كما ان  الاحمر يحشد للدخول لعمران ونهم من اجل التسريع لمنصب الرئاسة  ...  وان الوفد الوطني كشف عن نقاطه المصر عليها لاجل نجاح حوار الكويت.


موقع اوراق برس يعيد نشر التقرير المييز خاص صنعاء من طاهرحيدرحزام.. 


نجح وفد الحكومة اليمنية لمفاوضات الكويت في جر وفدي حزب المؤتمر الشعبي العام وانصار الله الحوثيين الى «فخين» وصفهما مسؤول يمني موال لحزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء بأن «أحلاهما مر» إما الموافقة على عودة هادي الى العاصمة صنعاء والاعتراف بشرعيته، وهذا يعني الاعتراف بقصف قوات التحالف بقيادة السعودية والذي يعتبر في نظر صالح والحوثي عدوانا، او الموافقة ان يكون البديل علي محسن الاحمر العدو الاقوى للحوثي وصالح، فيما دعا علي عبدالله صالح إلى عودة حكومة بحاح لصنعاء كونها اكتسبت شرعيتها من مجلس النواب.


المسؤول الرفيع الموالي لحزب صالح، وفضل عدم ذكر اسمه «لأنه لايحق له التصريح» قال ان الاصرار على عدم الموافقة على عودة هادي لصنعاء سيكون البديل آلياً علي محسن الاحمر الذي سيتم تحويل سطات هادي اليه باعتباره نائبا للرئيس وللقائد الاعلى للقوات المسلحة.


وتابع «يحاول الاحمر إسقاط البوابة (الشرقية) للعاصمة صنعاء، وهي مديرية نهم، او اسقاط محافظة عمران كونها البوابة الشمالية، وفي حال نحج في اسقاط احد البوابتين فإنه يسرع في الوصول إلى الرئاسة بدعم التحالف».


مبينا أن «كافة الطلعات الجوية للتحالف وتسليم السلاح للمقاومة في الداخل اصبحت كلها بأمر الاحمر باعتباره نائبا للرئيس ونائيا للقائد الاعلى للقوات المسلحة، وقد طلب قبل ايام تعزيز وحدات له بالسلاح، كونها ستدخل جبهات محافظة عمران بعد تم تدمير مقر وسلاح معسكر العمالقة بالقصف الجوي للتحالف قبل شهر رمضان، بحجة محاولة الحوثيين السيطرة عليه.واضاف«تم استبعاد خالد بحاح من منصبه كنائب للرئيس ورئيس للوزراء لأنه مدني، ولأنه اصلا كان مرغوبا لدى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وهو من توسط لا خراجه من اقامته الجبرية، فور انفراد الراي بنشر حوار له في مقر اقامته الحربية في 12 مارس عام 2014».


من جانبه قال الرئيس السابق علي عبدالله صالح إنه«إذا كانت هناك أي شرعية فهي للحكومة التي يرأسها خالد بحاح بموجب تشكيلها الأول، والذي بموجبه نالت ثقة ممثلي الشعب في مجلس النواب، وليس لحكومة بن دغر التي نالت ثقتها من هادي المنتهية ولايته».


وأخيرا هاجم بحاح الرئيس هادي واتهمه بارباك المشهد السياسي في اليمن.


وفي الكويت اعلن الوفد الذي يطلق عليه داخل اليمن وخاصة في صنعاء بـ«الوطني»الذي يمثل صالح والحوثي اصراره على شروطه، المتمثلة بوقف شامل ودائم لما سماه العدوان وفك الحصارالشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتشكيل لجنة عسكرية وامنية.


وقال الوفد، في بيان صحافي وزعه على وسائل الاعلام فجر الاحد، إن«المشاورات الجارية ما زالت تبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية تلبي تطلعات شعبنا وتحفظ كرامة الوطن ووحدته وسيادته، وتضع حداً نهائيا للعدوان وترفع الحصار». واتهم الوفد وفد الحكومة بإفشال المشاورات وتعليقها أكثر من مرة ورفضه للجلسات المشتركة لأكثر من 20 يوما...


رابط الخبر في الراي..www.alraimedia.com/ar/article/local/2016/06/13/686878/nr/kuwait

عدد مرات القراءة:9936

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية