عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - هكذاهدد امين عام مجلس التعاون الخليجي وفد صالح والانصارفي الكويت وكان الرد من الحبيشي

- هكذاهدد امين عام مجلس التعاون الخليجي وفد صالح والانصارفي الكويت وكان الرد من الحبيشي
السبت, 04-يونيو-2016
اوراق برس من صنعاء -

كتب الزميل المخضرم  الاعلامي المعروف احمد الحبيشي  عن ما قام به  امين عام مجلس التعاون الخليجي  عبداللطيف الزياني من ممارسة التهديد والوعيد للفريق الوطني اثناء لقاءه بهم في الكويت موخراً.


ورصد موقع اوراق برس ماكتبه الحبيشي عن تلك التهديد ، والرد الشافي والمقنع حول مايراه الزياني شرعيا وبدونه فاننا نحن الصامدون في وطننا خاسرون ..


اوراق برس يورد نص ماكتبة المخضرم الحبيشي....


في حديثه الى قناة (الميادين) مساء أمس الخميس ، قال الأخ حميد عاصم عضو الوفد الوطني في مشاورات الكويت ، ان عبداللطيف الزيّاني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وصل الى الكويت والتقى بأعضاء الوفد الوطني حيث مارس ضغوطاً كبيرة على الوفد الوطني ، مصحوبةُ بمطالب وتهديدات غير مقبولة من قبل الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان والحصار والحرب الإقتصادية الجديدة.


وأوضح حميد عاصم ان الزيّاني طالب بعودة من أسماه "الرئيس الشرعي عبدربه هادي" الى الحكم بصلاحيات كاملة وغير منقوصة كشرط لتحقيق التسوية السياسية وإحلال السلام في اليمن ، مشيرا الى أن الزيّاني هدّد بأنه إذا لم يقبل الوفد الوطني عودة "الرئيس الشرعي بصلاحياته الكاملة" فسوف يخسر هذه الفرصة التاريخية ، ولن يحصل عليها في المستقبل.


نسي عبداللطيف الزيّاني الحقائق التالية:


1/ ان شرعية الرئيس الهارب كانت توافقية بموجب المبادرة الخليجية وليست دستورية.


2/ ان المبادرة الخليجية فرضته كرئيس توافقي بصلاحيات "محدودة" في إطار مهام انتقالية مزمنة وليست كاملة ، وبواسطة استفتاء على مرشح واحد ، بدلا من انتخابات تنافسية بين أكثر من مرشح بحسب الدستور النافذ.


3/ ان المبادرة الخليجية حددت للرئيس التوافقي مدة سنتين فقط تنتهي بانتخابات تنافسية في 21 فيراير 2014 .


4/ ان الرئيس التوافقي انقلب على المبادرة الخليجية بالتواطؤ مع أحزاب "اللقاء المشترك" ومستشاريه ، وسعى الى تمديد فترة حكمه لمدة عام إضافي من خلال مؤتمر الحوار الوطني وهو جهة غير دستورية ، تنتهي في 21 فبراير 2014م.


5/ قبل انتهاء فترة التمديد الثانية ، قدّم الرئيس المنتهية ولايته استقالته ، وهرب الى عدن ومنها الى السعودية التي شنت عدوانا عسكريا غاشما على سيادة واستفلال اليمن منذ 14 شهرا ، مورست خلالها جرائم حرب وجرائم معادية للإنسانية يحاكم عليها القانون الدولي الجنائي والقانون الدولي الإنساني ، ولا تسقط بالتقادم ، كما فرضت قوى العدوان على الشعب اليمني حصارا اقتصاديا جائرا نتجت عنه معاناة وآلام إنسانية خطيرة .


6/ تكبّد الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار خسائر مادية وبشرية كبيرة طالت البنية التحتية للإقتصاد الوطني والأثار التاريخية وعشرات الآلاف من القتلى والجرحى وملايين المشردبن والمتضررين في داخل اليمن.. بالإضافة الى تمدُّد وتغوُّل الجماعات الإرهابية المسلحة وفي مقدمتها (داعش والقاعدة) في المناطق التي سيطرت عليها قوات العدوان والاحتلال بقيادة السعودية.


7/ وبما ان دول التحالف السعودي زعمت انها شنت الحرب على اليمن أرضا وشعبا بطلب من (الرئيس المنتهية ولايته) بهدف إعادته الى الحكم بالقوة ، فأن ذلك يُسقط عن عبدربه منصور الصفة التوافقية ، بالاضافة الى سقوط الشرعية التوافقية عنه بعد انقلابه على المبادرة الخليجية التي حددت المرحلة الانتقالية بعامين فقط تنتهي في 21 فبراير 2014، وانتهاء ولايته التوافقية الثانية بعد حصوله على التمديد لمدة عام إضافي ينتهي في 21 فبراير 2015 ، ثم تقديم استقالته الى مجلس النوّاب ، وهروبه بعد ذلك.


8/ من الواضح ان الاصرار على عودة عبدربه منصور كرئيس بصلاحيات كاملة ، لا يمثل الفرصة الأخيرة للوفد الوطني في الكويت ، بل لقوى العدوان التي تبحث لنفسها عن مخرج من مأزق خلافاتها الداخلية التي نجمت عن فشلها الذريع في تحقيق الأهداف السياسية والعسكرية للحرب الغاشمة على اليمن ، وعجزها عن مواجهة المصير الأسود الذي يهددها ، بعد تراجع تأييد حلفائها الدوليين الذي يضغطون لوقف الحرب ، وتحقيق تسوية سياسية تقوم على مبادئ الشراكة التوافقية في الحكم ، تمهيدا لانتخابات عامة وشاملة على أساس دستور مُتوافق ومُستفتى عليه.


9/ ومن الواضح أيضا ان إصرار قوى الاحتلال والعدوان على عودة ( الرئيس المنتهية ولايته التوافقية عدة مرات) يستهدف بدرجة رئيسية التخلص من مسؤولية الدول المعتدية عن جرائم الحرب التي ستلاحقها بموجب القوانين الدولية ، وتحميل عبدربه منصور المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم ، باعتبار انه كان يُوقِّع على كل الأوامر الخاصة بأهداف وإحداثيات االعمليات العسكرية الجوية والبحرية والبرية في اليمن ، بما فيها أوامر قصف المجمعات السكنية والمصانع والمزارع و الموانئ والمطارات والمستشفيات والطرق والجسور ومخازن وناقلات المشتقات النفطية والأدوية والمواد الغذائية ومحطات توليد الكهرباء وإنتاج المياه.


10/ وأخيرا يتجاهل عبداللطيف الزيّاني ان الشعب اليمني يرفض عودة هذا المجرم ، ويطالب بمحاكمته على جرائمه ..كما يتجاهل الزيّاني أيضا ، أن أبطال الجيش واللجان الشعبية قادرون وعازمون على مواصلة الصمود والتحدي والمقاومة ، دفاعا عن السيادة والاستقلال والكرامة الوطنية ، ولن يرفعوا رايات الاستسلام والخضوع .. وهيهات منّا الذلّة.

عدد مرات القراءة:6297

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية