بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أكد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر وجود "تقدم كبير على المستوى الأمني والسياسي في اليمن خصوصا بعد القرارات التي اتخذها الرئيس هادي بإعادة الهيكلة والتي لقيت تأييدا واسعا"

- أكد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر وجود "تقدم كبير على المستوى الأمني والسياسي في اليمن خصوصا بعد القرارات التي اتخذها الرئيس هادي بإعادة الهيكلة والتي لقيت تأييدا واسعا"
الأحد, 19-مايو-2013
متابعه:اوراق من صنعاء -

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر وجود "تقدم كبير على المستوى الأمني والسياسي في اليمن خصوصا بعد القرارات التي اتخذها الرئيس هادي بإعادة الهيكلة والتي لقيت تأييدا واسعا". وتمنى بنعمر - في حوار نشرته صحيفة عكاظ السعودية في عددها اليوم - من مجلس الأمن الدولي أن "لايتخذ أية عقوبات تجاه معرقلي عملية التسوية في اليمن حاليا". داعيا "جميع الأطراف اليمنية بأن تتعاون من أجل إنجاح التسوية السياسية في البلاد، حتى لا يتخذ مجلس الأمن قرار عقوبات بحقهم".
وأضاف: "لاحظت في مؤتمر الحوار الوطني وجود وعي من الجميع وهي فرصة تاريخية هدفها بناء مجتمع جديد وحل عدد من القضايا المستعصية وقضايا ذات أهمية للوطن؛ منها القضية الجنوبية وقضية صعدة وقضايا أخرى". وأكد "وجود استعداد لدى جميع المتحاورين في التعامل بجدية ومسؤولية من أجل إنجاز ما تبقى من المبادرة الخليجية" .. مضيفا: "لقد أظهر اليمنيون أنهم قادرون على اتخاذ قرارهم بأنفسهم، باتفاقهم على نقل السلطة وتحقيق ذلك بلغة الحوار الذي تم بين جميع الأطراف، ونحن في الأمم المتحدة كذلك وإخواننا في مجلس دول التعاون الخليجي نساند اليمنيين ونشجعهم للوصول إلى اتفاق سياسي".وقال: إن "اليمنيين أظهروا شجاعتهم وحكمتهم التي أدت في نهاية المطاف إلى توقيعهم للمبادرة الخليجية".وأشاد بن عمر - في حواره المطول مع عكاظ - بدور المملكة العربية السعودية في دعم العملية السياسية في اليمن من خلال المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لها التي تم التوقيع عليها في الرياض.
وقال: " كانت المملكة على رأس قائمة الدول التي تعهدت بأكبر دعم مادي ونفذت -مباشرة- التزاماتها، وهذا ما يسجله الجميع لا سيما أن هناك علاقة تاريخية بين البلدين، ودعم المملكة لأمن واستقرار اليمن إدراكا منها أن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة ككل".
كما أشاد بنعمر بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي "الذي قبل بمهمة رئاسة اليمن في ظروف تاريخية صعبة جدا ومعقدة". وأكد أن "المجتمع الدولي كله يساند جهود الرئيس عبدربه الذي اتخذ عددا من القرارات الشجاعة والمسؤولة".وجدد بن عمر نفيه لما اعتبرها تصريحات "مغلوطة" حول إمكانية "معاودة الرئيس السابق لنشاطه السياسي ". وقال: "هذا التصريحات لا أساس لها من الصحة، ونفيت هذا الكلام في وقته". وأكد بن عمر أن "الحراك الجنوبي من أكبر النسب الممثلة في مؤتمر الحوار الوطني إذ تم تمثيله بـ60 مقعدا، وتم تمثيل الشباب بـ40 مقعدا مخصصا للشباب المستقلين، والأحزاب حصلت على 20 في المائة، وهناك كتلة من الشباب الآن موجودة وكثير من شباب الساحات وكذلك هناك مجموعة من المجتمع المدني وكذلك هناك مشاركة للمرأة بنسبة 30 ف%".
وشدد على أن مؤتمر الحوار الوطني "يتميز بالشفافية وليست هناك أية طبخة تم إعدادها مسبقا، فالمشاركين في المؤتمر هم من يصنعون القرار وأنا متفائل أن اليمنيين قادرون على تجنب الدخول في دوامة العنف كما هو حاصل الآن في سوريا، وقد تجنبوا هذا السيناريو الرهيب ودخلوا في عملية تفاوضية أدت إلى حل سلمي وهم الآن في محطة الحوار الوطني وبرهنوا فعلا بمشاركة جميع الأطياف على الخروج إلى بر الأمان وتحقيق مستقبل جديد لبلادهم".وقال: "انطباعاتي الأولية عن ما يحصل في اليمن هي انطباعات إيجابية جدا ومن المؤكد ظهور بعض العراقيل وهذا شيء طبيعي".
وأضاف: "وللمعلومية، فإن المشاركين في مؤتمر الحوار تواجهوا مع بعضهم بالسلاح لكن الآن هم مجتمعون في نفس القاعة ويجلسون على نفس الطاولة ويحاولون أن يتفقوا على مخرجات إيجابية لصنع هذا المستقبل الجديد لليمن وأنا أظن أن هذه تجربة فريدة من نوعها في المنطقة العربية، وفي إطار ما يسمى بالربيع العربي".وتابع : "أظن أنها تجربة فريدة من نوعها وتجربة تبشر بالخير، ونرجو أن تكلل بالنجاح والمجتمع الدولي والإقليمي يساند خطوات هذه التجربة".


عدد مرات القراءة:1534

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية