عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - خروقات الهدنة تتواصل ... وهادي يشترط تنفيذ «2216» قبل أي حوار

- خروقات الهدنة تتواصل ... وهادي يشترط تنفيذ «2216» قبل أي حوار
الجمعة, 15-إبريل-2016
أوراق برس من صنعاء -

على وقع الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في اليمن، خرج الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في خطاب كرّر فيه شروط حكومته بشأن جولة المحادثات التي ستنطلق الاثنين المقبل في الكويت برعاية الأمم المتحدة بين وفد حكومة أحمد عبيد بن دغر ووفد حركة «أنصار الله» وحزب «المؤتمر الشعبي العام».

وأكد هادي في كلمة له خلال أعمال القمة الإسلامية التي انطلقت أمس في مدينة إسطنبول، أن وفد الحكومة سيبحث في محادثات الكويت «آليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها إنهاء الانقلاب وتسليم السلاح وانسحاب الميليشيات المسلحة واستعادة مؤسسات الدولة»، مشترطاً تنفيذ هذه النقاط، لتجري على إثرها «العودة للحوار السياسي وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي أجمع عليه اليمنيون».

واتهم هادي «أنصار الله» و«المؤتمر» بأنهم «لا يزالون يماطلون في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي يقضي بتسليم سلاح الدولة المنهوب، والانسحاب من المحافظات والمدن والمؤسسات، والانصياع للسلطة الشرعية، تمهيداً لاستئناف العملية السياسية».

ولفت إلى أن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية متمسكون بوقف إطلاق النار، والحرص بشكل كبير على تثبيته، لإيجاد مناخ مناسب لنجاح المشاورات، رغم الخروقات التي تنفذها الميليشيا الانقلابية».

بدوره، أكد رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر أنّ «الحكومة حريصة على الذهاب إلى الكويت من أجل إنجاح المشاورات وتحقيق السلام الدائم والشامل».

وأوضح خلال لقائه السفير البريطاني في اليمن فيتون براون في مقر إقامته في العاصمة السعودية، أن «لدى الحكومة خريطة واحدة فقط للخروج من الوضع الراهن، وهو قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216)، والتعامل مع هذا القرار لا يتحقق من خلال طرف واحد، بل يفرض التزامات على كلا الطرفين، فيجب على الانقلابيين الانسحاب من المدن اليمنية وتسليم أسلحتهم».

بدوره، أكد السفير البريطاني أن المجتمع الدولي يعمل من أجل إنجاح مشاورات الكويت، وأن هناك أجندة جيدة لإنجاح المشاورات وإيجاد حلول للأزمة في اليمن.

وفي سياق متصل، دعا أمير الكويت، صباح الجابر الصباح، الأطراف اليمنية إلى «التوصل لحل سلمي، من شأنه وضع حد لنزاع دام سنوات عديدة».

وفي كلمته في مؤتمر القمّة الإسلامية، أعرب عن أمله في أن «يُسهم وقف إطلاق النار في إنجاح المفاوضات، التي ستستضيفها الكويت يوم 18 أبريل/ نيسان».

ولليوم الثالت على التوالي، استمرت الخروقات لوقف إطلاق النار الموقَّع بين أطراف الصراع في اليمن، وتبادل الطرفان الاتهامات بمسؤولية الطرف غير الملتزم.

واتهم وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي ما سمّاه الطرف الانقلابي بالتصعيد العسكري وإرسال مزيد من التعزيزات إلى جبهات القتال.

وشدد خلال لقائه بنظيره الجزائري رمطان العمامرة في إسطنبول على أن «هذا يهدد المشاورات»، مضيفاً أن «الطرف الانقلابي» سيتحمل ما سيترتب على ذلك.

في المقابل، أكد مصدر مسؤول في مكتب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح أن «المؤتمر الشعبي العام» وحلفاءه ملتزمون إيقاف إطلاق النار، موضحاً أن كل «الافتراءات» تلك تأتي في إطار تصفية حسابات خاصة.

وشدد المصدر بحسب ما نقل عنه موقع «المؤتمر نت» أن «المؤتمر» وحلفاءه حرصاء على تحقيق السلام في البلاد.

ولليوم الثالث، استمر طيران العدوان السعودي والمسلحين الموالين في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في صنعاء وتعز ولحج والحديدة وشبوة وصعدة ومأرب.

وذكر مصدر لوكالة «الأنباء اليمنية ـ سبأ» أن المسلحين «عمدوا إلى استهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظة تعز، إضافة إلى محافظات لحج، البيضاء. وأفشل الجيش و«اللجان» في محافظة شبوة عدة هجمات للسيطرة على عدد من المواقع العسكرية.

كذلك لقي عدد من المسلحين الموالين للسعودية مصرعهم، وأصيب آخرون خلال محاولتهم التقدم باتجاه مديرية المتون في محافظة الجوف. 

عدد مرات القراءة:1426

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية