يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أوراق برس ...اليمن: وصول إمدادات الإغاثة وسط الخوف على أمن العاملين الطبيين وسلامتهم

- أوراق برس ...اليمن: وصول إمدادات الإغاثة وسط الخوف على أمن العاملين الطبيين وسلامتهم
السبت, 11-إبريل-2015
أوراق برس من صنعاء -

نقلت اللجنة الدولية اليوم الإمدادات الطبية اللازمة بصفة عاجلة إلى اليمن على متن طائرة. وستوزع على المستشفيات في مختلف أنحاء البلاد لعلاج الجرحى الذين سقطوا بعد أيام من القتال الشديد.


لقد هبطت الطائرة، المحملة بشحنة من 16.4 طنا من الأدوية والضمادات والسوائل التي تحقن عبر الوريد ومستلزمات الجراحة (بما يكفي لعلاج ما بين 700 و1000 شخص مصابين بجروح بليغة) في العاصمة صنعاء في الوقت الذي سمعنا فيه عن تعرض المرافق الطبية والموظفين للهجوم.


وقال السيد سيدريك شفايزر، رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن: "إن هذه الإمدادات مسألة حياة أو موت بالنسبة لمن أصيبوا في هذا النزاع. ولكننا نشعر بقلق بالغ مما يصلنا من أخبار. فقد تعرضت مرافق الرعاية الصحية للأذى نتيجة للأضرار الجانبية. وتتعرض سيارات الإسعاف في عدن للسرقة ويُستهدف العاملون في مجال الرعاية الصحية. وهذا أمر غير مقبول. ومن حق كل الجرحى والمرضى أن يحصلوا على العلاج. ويجب السماح للطاقم الطبي بالعمل دون خوف من أن يصبح في حد ذاته هدفا في مرمى النيران".


وهبطت الطائرة المذكورة بعد يومين من وصول خمسة أفراد ضمن فريق تابع للجنة الدولية متخصص في الجراحة إلى مدينة عدن الساحلية الواقعة في الجنوب والتي شهدت أفدح الخسائر. وقدم هذا الفريق لمساعدة المستشفيات المحلية التي تكافح لاستيعاب تدفق أعداد الجرحى بسبب قتال الشوارع والقصف ونيران الدبابات والغارات الجوية.


ومن المتوقع أيضا أن تصل إلى صنعاء خلال الأيام القادمة طائرة ثانية تحمل المزيد من الإمدادات الطبية ومولدات للكهرباء ومعدات للصرف الصحي في حالات الطوارئ. وأضاف شفايزر "هذا تطور إيجابي، ونشكر كل الذين جعلوا ذلك ممكناً. ونأمل أن تواصل قوات التحالف وأطراف النزاع الأخرى في اليمن التعاون معنا ودعم جهودنا كي نستمر في إيصال إمدادات الإغاثة".


وقد أوشكت الأدوية والمستلزمات المنقذة للأرواح على النفاد في المستشفيات والعيادات التي تعالج أعدادا غفيرة من الجرحى بسبب الغارات الجوية المكثفة والقتال البري العنيف في معظم أنحاء اليمن. وأخذت تتدهور ظروف عيش اليمنيين البسطاء بوتيرة سريعة. وفي الوقت نفسه، يقال إن هناك أشخاص يهربون من القتال في شمال اليمن.  وستسعى اللجنة الدولية إلى أن تقيّم الوضع هناك في أقرب وقت ممكن وأن تقدم المساعدة العاجلة.


وتتعاون اللجنة الدولية، في جميع أنحاء البلاد، تعاونا وثيقا مع جمعية الهلال الأحمر اليمني التي يعمل متطوعوها بلا كلل لنقل الجرحى إلى المستشفى. ولقد فجعنا بمقتل اثنين من المتطوعين وموظف واحد من الهلال الأحمر اليمني بينما كانوا يجلون الجرحى. وطلبت اللجنة الدولية مرة أخرى السماح للعاملين في المجال الإنساني بتأدية مهامهم بأمان.


وبموجب القانون الدولي الإنساني، المعروف أيضا باسم قانون الحرب، فإن كل من يحتاج إلى علاج طبي يحق له الحصول عليه. ويفرض القانون أيضا على القوات المسلحة والجماعات المقاتلة احترام الحياد الطبي ومنح العاملين في المجال الطبي والمعدات والمركبات الطبية ممرا آمنا. ويجب السماح بإيصال الإغاثة الإنسانية إلى المحتاجين.  ويجب على القوات العسكرية والجماعات المسلحة تيسير إيصال إمدادات الإغاثة.  وتجدر الإشارة هنا إلى أنه حتى الناس الخاضعين لسيطرة جماعات المعارضة يحق لهم الحصول على الأغذية والأدوية الحيوية لبقائهم على قيد الحياة.


ولقد عانى أهل اليمن لعدة سنوات من النزاع والجفاف وانعدام الأمن، فخارت قوتهم على الصمود وأصبحوا أضعف أمام العواقب البشرية والاقتصادية والبيئية الناجمة عن تصاعد القتال في الآونة الأخيرة.


وتولت اللجنة الدولية، من مكاتبها في عدن وتعز جنوبا وصعدة شمالا والمكتب المركزي في صنعاء، مواجهة أسوأ آثار القتال عن طريق توفير مستلزمات الإسعافات الأولية وغيرها من الإمدادات الطبية ودعم الجهود المبذولة للحفاظ على شبكات عاملة للكهرباء والمياه في المستشفيات.


النسخة الإنجليزية :


Yemen: Aid supplies arrive amid fears for safety of medical staff color:#222222">


Sana’a / Geneva (ICRC) – Urgently needed medical supplies were brought into Yemen by plane today by the International Committee of the Red Cross (ICRC). They will be distributed to hospitals countrywide to treat the wounded following days of intense fighting.

The plane, carrying 16.4 tonnes of medicines, bandages, IV fluids and surgical equipment (enough to treat between 700 and 1,000 badly wounded people), landed in the capital Sana’a as reports emerged of medical facilities and staff coming under attack.

“These supplies will mean the difference between life and death for those wounded in this conflict,” said Cedric Schweizer, who leads the ICRC team in Yemen. “But we’re hearing disturbing reports. Health-care facilities have been damaged as a result of collateral damage. Ambulances are being stolen in Aden and health-care workers targeted, which is unacceptable. All those who are wounded and sick are entitled to treatment, and medical personnel must be allowed to work without fear of becoming a target themselves.”

The plane landed two days after a five-member ICRC surgical team reached the southern port city of Aden, where casualties have been heaviest. They will help the local hospitals that are struggling to cope with the influx of the wounded from street fighting, shelling, tank fire and air strikes.

A second plane, carrying more medical supplies, generators, and emergency sanitation equipment, is also expected to arrive in Sana’a in the coming days. “This is a positive development, and we thank all those who made it possible. We hope that the coalition and the other parties to the conflict in Yemen will continue to cooperate with, and support, our efforts to keep bringing in aid supplies,” added Mr Schweizer.

Hospitals and clinics treating the streams of wounded from intense air strikes and fierce ground fighting across much of Yemen are running low on life-saving medicine and equipment and conditions for ordinary Yemenis are rapidly deteriorating. Meanwhile, there are reports of people fleeing the fighting in northern Yemen. The ICRC will seek to assess the situation there as soon as feasible and provide urgent help.

Across the country, the ICRC is cooperating closely with the Yemen Red Crescent Society, whose volunteers are working tirelessly to take the wounded to hospital. Tragically, two volunteers and one staff member from the Yemen Red Crescent have been killed while evacuating wounded people and the ICRC has reiterated its demand that humanitarian workers be allowed to operate safely.

Under international humanitarian law, also known as the law of war, all those requiring medical treatment are entitled to receive it. The law also requires armed forces and fighting groups to respect medical neutrality and to grant medical personnel, equipment and vehicles safe passage. Humanitarian relief must be allowed to reach those in need. Military forces and armed groups must facilitate the delivery of relief supplies. Even people under the control of opposition groups are entitled to receive food and medicines vital for their survival.

The people of Yemen have endured years of conflict, drought and insecurity, which has eroded their resilience and left them particularly vulnerable to the human, economic and environmental impact of this latest upsurge in fighting.

>From its offices in Aden and Taiz in the south, Sa’ada in the north, and its central office in Sana’a, the ICRC has been tackling the worst effects of the fighting by providing first-aid kits and other medical supplies and by supporting efforts to keep hospital power and water systems running.
"Times New Roman";color:#222222"> 

عدد مرات القراءة:2234

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية