يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أوراق برس...غداً.. حضرموت تودع "بن كردوس "  إلى مثواه الأخير

- أوراق برس...غداً.. حضرموت تودع "بن كردوس " إلى مثواه الأخير
الثلاثاء, 24-مارس-2015
أوراق برس من صنعاء / صلاح بوعابس – صور : خالد بن عاقلة -

تودع حضرموت يوم غد الأربعاء فقيدها الكبير الشيخ حسين بن صالح بن كردوس التميمي رجل الأعمال المعروف وصاحب الأيادي البيضاء في فعل الخير والإحسان الذي انتقل إلى جوار ربه السبت الماضي في أحد مستشفيات جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة بعد أن كان يتلقى فيها العلاج من أزمته الصحية الطارئة.

وقد وصل جثمان الفقيد الطاهر صباح اليوم إلى مطار سيؤون وبدأت فعلياً مراسيم العزاء في منطقة (قاهر) بمديرية تريم حيث يتم بدءًا من اليوم ويوم الغد استقبال جموع المعزين في هذا المصاب الأليم من مختلف المناطق والبوادي والسهول والهضاب ..

ولاشك أن رحيل هذه الشخصية الفذة خسارة كبيرة على حضرموت والوطن عامة لما عرف عنه من خصال حميدة من جود وكرم وتواضع وسمو وفطنة وحكمة وعقلانية ورباطة جأش وأعمال نفع جليلة وخيّرة , كان رحمه الله محب للناس ولا يفرق بين صغيرهم وكبيرهم ، وذو عزم وعزيمة، وهمة عالية ويد سخية ندية , دمث الخلق ، عفيف اللسان .

فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي كان مبادرًا في رفع برقية عزاء ومواساة إلى أولاد وأسرة الفقيد الراحل كما نعاه محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد بقوله " تلقينا بمزيد من الأسى والحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله المرحوم حسين بن صالح بن كرودس التميمي رجل الأعمال والإحسان المعروف الذي اختاره الله سبحانه وتعالى إلى جواره بعد حياة من الكفاح والمثابرة والجد والإخلاص والعطاء النبيل , فإسهامات الفقيد وأدواره لا تقتصر على النشاط التجاري والاستثماري فحسب بل امتدت للعمل الخيري والإنساني إذ تحلى بصفات حميدة ونبيلة في فعل الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين جعلته أن يكون واحدًا من الرجال المخلصين الذين صنعوا مآثر بارزة في حياتنا العامة , وتركوا سيرة عطرة وقصة نجاح ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال".

وأضاف محافظ حضرموت : إلى جانب ادوار الفقيد المتعددة والمتنوعة في العمل التجاري والاقتصادي سواء في الوطن أو المهجر فقد استطاع بجهده وتفانيه واخلاصه أن يؤسس مؤسسات تجارية كبيرة مشهودة بنشاطها وخدماتها وحرصه الدائم وإلا محدود على المشاركة في خدمة العمل التجاري والاقتصادي في البلاد حيث أسس قبل سنوات مجموعة كردوس التجارية وأول مركز تجاري تسويقي كبير في مدينة المكلا (هايبر المستهلك) ومن ثم مركز تجاري مماثل في مدينة تعز .


ووصف المحافظ باحميد رحيل المغفور له بإذن الله المرحوم حسين بن صالح بن كردوس التميمي بأنها خسارة كبيرة كما خسر القطاع التجاري والاقتصادي في حضرموت واحد من الرجال الأفذاذ الذين لهم علاقات اجتماعية واسعة بمختلف شرائح المجتمع وممن يشار لهم بالبنان في أعمال البر والخير وتشجيع المبادرات المجتمعية التي تكرس التكافل والتعاون في حياتنا العامة .


غداً تقف حضرموت بأسرها لتودع الشيخ حسين بن صالح بن كرودس التميمي نصير الفقراء والمحتاجين إلى مثواه الأخير ويووري جثمانه الطاهر مقبرة قرية "اللسك" بضواحي مدينة تريم بعد الصلاة عليه , وعزاؤنا ان ارثه وأعماله الخيّرة والصالحة ستستمر لأنه راسخ في قلوب ووجدان الطيبين في هذه البلاد..ولن نبكيك يا "بو صالح", فالخيرون أمثالك لا يموتون أبدا. فهذا هو القدر المكتوب الذي لا مفر منه ، وليس بوسعنا إلا أن نمتثل لقضاء الله وقدره وإرادته ، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا : إنا لله وإنا إليه راجعون..

اللهم أغفر لهُ وأرحمهُ وعافهِ واعفوا عنهُ , وأكرم نزلهُ ووسع مدخلهُ واغسله بالماء والثّلج والبرد، ونقِّه من الذّنوب والخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدّنس..

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرةً من حفر النارِ يا رب العالمين , اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .

اللهم عاملهُ بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله , اللهم أجزهُ عن الإحسان إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .

اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين .

اللهم أدخلهُ الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقةِ عذاب , اللهم آنسهُ في وحدته وآنسه في وحشته وآنسهُ في غربته , اللهم أنزلهُ منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين .

اللهم أنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود ,اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون , اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات في جوار نبيك ومصطفاك .

اللهم اجعل عن يمينه نوراً وعن شمالهِ نوراً ومن أمامهِ نوراً ومن فوقهِ نوراً حتى تبعثهُ آمناً مطمئناً في نورِ من نورك , اللهم انظر إليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً , اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن , اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم فإنك أنت الله الأعز الأكرم .. اللهم اعف عنه فإنك أنت القائل ( ويعفوا عن كثير) .

اللهم احشره مع المتقين إلى الرحمن وفدا , اللهم احشره في زمرة المقربين وبشره بروحِ وريحان وجنة نعيم , اللهم احشره مع أصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.
صور للفقيد الراحل : 


عرض DSC_0581.JPGعرض DSC_0564-crop.JPGعرض DSC_0572.JPGعرض DSC_0574.JPGعرض DSCN6953.JPGعرض DSCN6795.JPGعرض DSC_0174.JPGعرض DSC_0112.JPGعرض DSC_0033.JPGعرض DSC_0078.JPGعرض DSC_0031.JPGعرض DSC_0010.JPGعرض DSCN6235.JPGعرض DSCN6223.JPGعرض DSCN6161.JPGعرض _MG_8299.JPGعرض DSCN6099.JPGعرض DSCN2966.JPGعرض DSCN2965.JPGعرض DSCN2812.JPGعرض DSCN2641.JPGعرض DSCN1064.JPGعرض DSCN1056.JPGعرض DSCN1048.JPGعرض DSCN0802.JPGعرض DSCN0778.JPGعرض DSCN0716.JPGعرض DSCN0759.JPGعرض DSCN0588.JPGعرض DSCN0689.JPG

عدد مرات القراءة:1712

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية