يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس قيادي حوثيا تعلقا على مكالمة صالح مع الحوثيين ..معلم يازعيم  افرحت  اغبياء الاخوان

- اوراق برس قيادي حوثيا تعلقا على مكالمة صالح مع الحوثيين ..معلم يازعيم افرحت اغبياء الاخوان
الخميس, 22-يناير-2015
نورا المطري من اوراق برس صنعاء -

 قال الصحفي طاهرحزام :صدقت او قلدت ..المكالمة زادت الخوف من الزعيم وحزبه الذي يوصف بالطوفان ..وزاد الخوف من الحوثيين والسيد ... الذين يوصفون بالنار الحارقه ..كما قلت سابقا تحالف الاصلاح او اخوان اليمن مع الحوثيين عام 2011 لم يثمر لدخولهما صنعاء .. رغم قتل ابن اختي في نهم مع الكليبي ....لان من منعمهم الدخول لصنعاء المؤتمر والحرس والامن المركزي ..لكن تحالف المؤتمريين مع الحوثيين جعل الحوثيون اسياد صنعاء.... يمكن نقوللاتحالف الا مع المؤتمر الاقوى ..مثل البيض مع صالح ..اما دوليا خليجيا سيضر بصالح لكن دواليا قوة لصالح ‫#‏طاهرحزام‬ ‫#‏اوراقبرس‬‫#‏اليمن‬


اما علي البخيتي  القيادى في جماعة انصارالله  الحوثي قال تعليقا على مكالمة الرئيس صالح مع قياتدي حوثي "لا أستبعد أن مطبخ صالح هو من سرب التسجيل للجزيرة وأوقعهم في الفخ لكي يظهر أنه الفاعل الرئيس في اليمن حتى يتفاوض معه الجميع –على هذا الأساس- وعلى رأسهم السعودية.... وسيتناقله أغبياء الإخوان ومواقعهم ليرفعوا رصيده السياسي."معلم يا زعيم هههههه"


واضاف : التسجيل الذي بثته قناة الجزيرة للرئيس السابق صالح لا يقدم ولا يؤخر، فصالح يقدم نصائح وعبدالواحد ابو راس مجاملة يقل له تمام، سابر....لقد اتصل بي الرئيس السابق صالح لأكثر من عشرين مرة تقريباً خلال الأحداث الأخير منذ 21 / 9 / 2014م، وفي كل اتصال يقول لي مجموعة من النصائح منها الميدانية العسكرية -مع أن لا علاقة لي مطلقاً بالملف العسكري- ومنها السياسية، وبالطبع اقول له بعد كل جملة انشاء الله، وعلى طول، وسابر، وتمام، واناقشه في بعضها.


واعترف البحيتي :وبالأمس فقط اتصل بي وعبر لي عن اعجابه بمقابلتي على قناة آزال وعلى المواضيع التي طرحتها، مع أنني حملت نظامه -ما قبل 11 فبراير- مسؤولية الأحداث التي حصلت لليمن خلال السنوات القلية الماضية بسبب الحروب التي شنها على الجنوب وصعدة.


وارجع سبب مكالمة صالح قائلا :ومن خلال مكالمات صالح معي كنت أشعر دائماً أنه يتعمد تمرير رسائل لمن يتنصتون على المكالمات، وأن غيري هو المعني بالحديث، وأحياناً ليسجل مواقف، فصالح يعرف يقيناً أن كل مكالماته مسجلة لذلك استخدم ذلك في صالحه، ولا أستبعد أن مطبخ صالح هو من سرب التسجيل للجزيرة وأوقعهم في الفخ لكي يظهر أنه الفاعل الرئيس في اليمن حتى يتفاوض معه الجميع –على هذا الأساس- وعلى رأسهم السعودية.


وقال : لا أنكر أن هناك علاقة بين أنصار الله وبين المؤتمر كحزب، وهناك لجنة مشتركة -عارف الزوكا وابو راس وآخرون- وما يشبه التحالف بينهم ضد الخصوم المشتركين الذين تم التخلص منهم خلال أحداث 21 / 9 وما قبله، وهذه طبيعة السياسة وتحالفاتها، لكن تلك العلاقة ندية ولا أحد يتبع الآخر، وهي مثل علاقة أنصار الله ببقية الأحزاب اليمنية الأخرى، فهناك لجنة مشتركة كذلك مع الحزب الاشتراكي وأنا أحد أعضائها.


وبرر  ذلك بقوله" لقد تحالفنا لفترة مع الإخوان المسلمين خلال ثورة 11 فبراير 2011م لإسقاط صالح ثم تحالفنا مع رجال قبائل موالون لصالح وللمؤتمر الشعبي العام في 21 / 9 / 2014م لإسقاط الإخوان وعلي محسن وأولاد الأحمر، وقد يأتي الوقت الذي يتحالف فيه صالح مجدداً مع الإخوان المسلمين بضغط اقليمي لإسقاط الحوثيين، ونحن لا نستبعد ذلك، ففي السياسة لا يوجد صداقة دائمة أو عداوة دائمة لكن توجد مصالح دائمة.


لكن المحلل السياسي نبيل  الصوفي  المناصر للرئيس الح قال "ياصباح التسريبات..اتصلت بي قناة الجزيرة تسألني عن مكالمة صالح وابو راس، قلت لهم، انشاء الله ماتكونش مثل التسجيلات التي سبق وبثتها القناة وطلعت انها دست عليها، كان ناقص المذيع يقول لي مادخل أبوك ههههههههههه


وهو طبعا عاده الا لانه محمد كريشان، بكل حصافته ورزانته.


واضاف :قلت له، متى حصل واغلق الحوثيون البر والبحر والجو، حتى يكون لتخديرة القات اللي خلت الامر كان صالح يأمر والحوثي ينفذ.. فقال لي شكرا، وخلص النقاش....لا ادري لماذا يتعب المؤتمريون أنفسهم بنفي المكالمة...مع انها قد تكون تهديدا مباشرا لابوراس، الذي يستعديه الان الاعلام بهذا التسريب، ليس لأنه حوثي، ولكن لانه يتواصل مع علي صالح.


وقال واذا مطلوب من المؤتمريين أن يكونوا حوثيين خالصين.. لايبقى بينهم وبين المؤتمر عرق، وبعدين يقولوا أن صالح هو من يحوث المؤتمر.ملخص ماقلته للمذيع، مع مالم أقله:جيد أن صالح لديه علاقات مع قيادات حوثية، هذا مطمئن جدا ولو أنه تطمين لن يصمد فخصوم صالح والحوثي، لن يهدأ لهم بال حتى يحقق الحوثي آمالهم ضد المؤتمر، كما حقق آمال المؤتمر من الاصلاح.


ويرى "هو المهم السؤال عنه: كيف بالله قدر صالح على نسج علاقات بهذه الطريقة مع انصار الله، فيما عجز هادي والاخوان وعيال الاحمر وعلي محسن عن التوصل معهم لما هو أقل من ذلك حتى.. ويش من عجز بكم يا اصحابنا؟


اسمع الفيديو


عدد مرات القراءة:4742

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية