ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس ..حزب الاصلاح مايجرى الان سببه صالح والحكم 15عاما للحلفاء ولنا حل للخروج من الازمه، وحزب صالح يرد يافشلون ارحلوا قبل ثورة ضدكم

- اوراق برس ..حزب الاصلاح مايجرى الان سببه صالح والحكم 15عاما للحلفاء ولنا حل للخروج من الازمه، وحزب صالح يرد يافشلون ارحلوا قبل ثورة ضدكم
السبت, 05-إبريل-2014
اوراق برس من صنعاء -

حزب الاصلاح مايجرى الان سببه صالح والحكم 15عاما للحلفاءوحزب صالح يرد يفشلون ارحلوا قبل ثورة ضدكم


تبادل حزب الاصلاح الاسلامي اليمني وحزب المؤتمرالشعبي العام حزب الرئيس السابق صالح وحزب الرئيس الحالي هادي،حول ما يجري حاليا من انفلات امني لم يسبق ان حصل في عهد الرئيس السابق على عبدالله وحكوماته من قتل لرجالفي الجيش والامن وتدهور في الاقتصاد والسياحة، بل ان ابناء  شمال اليمن اصبحوا محرومين من زيارة المناطق الجنوبية، كما كان سابفا كون حياتهم مهدده بالقتل، بينما زادت شراء الطاقة المشتراه،اضعاف ما كان ايام الرئيس السايق 


وبهذا الخصوص ستورد اوراق برس الاتهامات المتبادله للحزبين الحليفين سابقا 1990-2006م 


اتهم رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح لاسلامي محمد بن عبد الله اليدومي، نظام الرئيس السابق على عبدالله صالح وحزبه بانه السبب حول مايحصل حاليا من تدهور امني وسياسي واقتصادي، مطالبابضرورة دعم مخرجات الحوار الوطني الشامل، للخروج باليمن إلى بر الأمان.


وأضاف اليدومي "نأمل من اللجنة المختصة في صياغة مسودة الدستور الجديد الانتهاء من أعمالها خلال أشهر، وأن ما ورد بشأن استمرارها عاماً كاملاً غير صحيح، بإمكان هذه اللجنة أن تستكمل مهامها خلال ثلاثة أشهر أو أربعة أشهر ويدخل الشعب اليمني في عملية الاستفتاء".


وحول موقف الإصلاح من عملية الاستفتاء بالسجل الحالي، أكد رئيس الهيئة العليا للإصلاح، بأن موقف الإصلاح مع إجراء عملية الاستفتاء بالسجل الانتخابي الحالي نظراً للحالة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والانتقال من هذه المرحلة إلى مرحلة الإعداد للسجل الانتخابي الالكتروني الجديد، للاستعداد لإجراء عملية الانتخابات، كما في الآلية التنفيذية لوثيقة المبادرة الخليجية.


ودعا اليدومي في كلمة له أثناء لقائه بطاقم موظفي الأمانة العامة وتكريمه للمبرزين منهم، اليوم، دعا القوى السياسية المختلفة للمشاركة والتعاون معاً للنهوض بالبلاد عبر استكمال نقل السلطة و إعادة بناء الدولة المؤسسية الحديثة ليكون غداً أفضل من يومنا.


وأضاف اليدومي "نحن في حزب الإصلاح قلنا وصرحنا للرأي العام مراراً وتكراراً أننا لن ننفرد بالحكم، وسنتعاون مع إخواتنا في اللقاء المشترك وكافة الوطنيين، كون اليمن تحتاج خلال الـ 15 السنة القادمة إلى مشاركة مختلف القوى السياسية.


وأشاد رئيس الهيئة العليا للإصلاح، بدور الأشقاء والأصدقاء في دعمهم المستمر لليمن ومد يد العون، مشيراً إلى أن مجلس الأمن لأول مرة في تاريخه لم يتوافق على رؤية كما توافق على رؤية معالجة قضايا اليمن ومساعدة اليمنيين، وفضح من يوقف وراء عرقلة سير التسوية السياسية في اليمن.


وعن أداء حكومة الوفاق الوطني، قال اليدومي "تبقى بضعة أشهر للحكومة للوصول إلى الانتخابات القادمة"، مؤكداً بأن حزب الإصلاح سعى ويسعى بقدر المستطاع مع شركائه في اللقاء المشترك في تفعيل الحكومة والقيام بمهامها الأساسية من جانب وزراء المشترك وشركائه، خلال الوقت المحدد لها.


داعياً وزراء الحكومة للتعاو معاً في إدارة شئون البلاد فيما تبقى من وقت، كونها حكومة شراكه 50 % للمشترك وشركائه في المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية، و 50 % للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه.


وأرجع رئيس حزب الإصلاح اليمني، السبب في وصول البلاد إلى هذا الوضع وتردي في الخدمات الأساسية للمواطنين نتيجة للسياسات الخاطئة التي انتهجها الرئيس السابق وقيادات حزبه طيلة حكمه خلال عشرات السنين الماضية.


واكداليدومي على ضرورة تنفيذ ما أقرته وثيقة مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته التي أكدت على تسليم الجماعات للسلاح الثقيل للدولة، كما جاء في نص تقرير فريق قضية صعدة على " نزع واستعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كافة الأطراف والجماعات والأحزاب والأفراد التي نهبت أو تم الاستيلاء عليها وهي ملك للدولة على المستوى الوطني...".


وأشار اليدومي أن من أراد الوصول إلى سدة الحكم عليه( في اشارة للحوثيين) بإعلان نفسه حزباً سياسياً والتسجيل لدى اللجنة المختصة "لجنة شئون الأحزاب" وتقديم نظامه الأساسي وبرنامجه السياسي التنموي لكسب ثقة الشعب اليمني عبر ورقة صناديق الإقتراع.


وفي المقابل رد حزب الرئيس السابق على عبدالله صالح  وهوذات حزب الرئيس الحالي عبده منصور هادي (كان نائبا لصالح اكثر من عشرين عاما حتى رشح رئيسا خلفا لصالح )


ووفقا لما اوردة حزب المؤتمرالشعبي العام وحلفائه ردعلى حزب الاصلاح سخر مصدر إعلامي بالمؤتمر الشعبي العام، من التصريحات الأخيرة لمحمد اليدومي، رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح بالنيابة، والذي أرجع السبب في الأوضاع التي وصلت إليها البلاد، والتردي في الخدمات الأساسية للمواطنين, إلى ما وصفه بالسياسات الخاطئة التي انتهجها الرئيس السابق وقيادات حزبه طيلة فترة حكم الرئيس علي عبدالله صالح..!!


وقال المصدر،إن ما عاناه ويعانيه الوطن - وهو ما يجب أن لا يكون في المستقبل ـ بإذن الله - ليس إلا نتيجة لتوغل وتوطين أخطاء وسياسات الإخوان المسلمين (حزب التجمع اليمني للإصلاح) ونهج التمكين المتزايد الذي يطلق أيديهم وسياساتهم الكارثية في شئون البلد ومجالات السياسة العامة والقطاعات الحيوية سياسياً وأمنياً واقتصادياً.


وشدد المصدر على أن ما يتعرض له أبناء القوات المسلحة والأمن من عمليات مخطط لها وتدمير ممنهج وقتل وسحل واغتيالات، لهو تعبيرٌ صاخب ويومي عن مخطط إرهابي يتم تنفيذه علناً وعلى مرأى ومسمع، وبالتزامن يجري تنفيذ تصفية مشابهة ويومية للقيادات والكوادر المؤتمرية.


مشيراً إلى أن العناصر الإرهابية التي تمارس وتنفذ القتل اليومي لا يستطيع أحد التغطية على حقيقة ناصعة ومعروفة للجميع، وهي أن تلك العناصر إنما خرجت من عباءة الإخوان المسلمين.


وأوضح المصدر أن تخبط واضطراب الإخوان الناتج عن فشلهم الذريع في تناول وممارسة الحكم والسلطة وتقديم البديل والنموذج الأفضل كما كانوا يعدون ويهولون ويغررون بالعامة والبسطاء من الناس لينكشف الستار عن خدعة كبرى وواقع مأساوي ومعاناة أثقلت البلد والمواطنين, قد انعكس على خطاب قيادات الإخوان الذين يهربون من فشلهم إلى رمي التهم هنا وهناك. وهذا لن يعفيهم من كامل مسئوليتهم مهما تهربوا وتقولوا.


ومثلما كانوا في الماضي الشريك الفاسد في منظومة الحكم لعشرات السنين، ها هم في حاضر اليوم يسيطرون على مفاصل الحكومة ومعظم مكاتبها التنفيذية أيضاً وبهذه الأوضاع المتردية في كل مجالات الحياة، فإنهم يثبتون ويؤكدون وقد عرفهم الشعب وانكشفوا أمامه ويستحيل خداعة بعد اليوم.


ومضى المصدر يقول: لقد كان الإخوان في اليمن هم المؤسسين للنعرات المذهبية والطائفية من خلال معاهدهم العلمية التي لم تعمل على فعل شيء سوى أنها زرعت الأفكار التي ولدت كل هذا السوء والتناحر الذي لم يعرفه الشعب اليمني المتجانس قبلهم.


مذكراً بما يحصل اليوم من قتل واقتتال وانتشار للحروب الطائفية والمذهبية ابتداءً بصعدة ومروراً بحجة ومحافظة عمران ووصولاً إلى ضوران آنس بمحافظة ذمار. وهذا ليس إلا حصاداً فاسداً لما زرعوا وعبأوا وفخخوا.


وقال المصدر: لابد أن يرحل الفاشلون المفسدون من بلاد اليمن إلى البلدان التي اقتاتوا وما زالوا يقتاتون منها ويتسولون فيها ويتنقلون في مساجدها بغية جمع الأموال بأسماء مؤسسات خيرية وهمية جعلت منهم أثرياء فقط لشراء الأسلحة ونشر الإرهاب والفوضى وزعزعة أمن واقتصاد البلدان – وبلادنا على وجه الخصوص، وتعميم ثقافة الحقد والكراهية وتبني أفكار هدامة تتلبس بالإسلام وأعمالهم ليست إلا أعمال إرهاب وترهيب وكل خراب يتنافى مع الإسلام السمح والقيم الإسلامية السامية.


وأضاف: عليهم أن يرحلوا كما رحل إخوان مصر وسيكون مصيرهم كمصير إخوانهم في الوطن العربي والغربي منهم من أعُتقِل وسجن ومنهم من فروا إلى بلدان غربية لهم فيها إخوانهم ويجدون بها قياداتهم، وستكون ثورة شعب طفح الكيل به وسيخرج ليسوي حساباته كلها وإلى الأبد 

عدد مرات القراءة:1487

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية