نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  غالبا ما يحاول البعض  اخفاء ظواهر شادة على المجتمع اليمني ، ومنها ظاهرة اغتصاب الاطفال ، غيران الاعلام يعمل دورا هاما في كشف  تلك الجرائم ، وغالبا ما يكون نشر الجريمة وطريقة  استخدامها جزء من تقليل الظاهره.

- غالبا ما يحاول البعض اخفاء ظواهر شادة على المجتمع اليمني ، ومنها ظاهرة اغتصاب الاطفال ، غيران الاعلام يعمل دورا هاما في كشف تلك الجرائم ، وغالبا ما يكون نشر الجريمة وطريقة استخدامها جزء من تقليل الظاهره.
الأحد, 29-سبتمبر-2013
خاص :أوراق من صنعاء ووكالات -

 غالبا ما يحاول البعض  اخفاء ظواهر شادة على المجتمع اليمني ، ومنها ظاهرة اغتصاب الاطفال ، غيران الاعلام يعمل دورا هاما في كشف  تلك الجرائم ، وغالبا ما يكون نشر الجريمة وطريقة  استخدامها جزء من تقليل الظاهره.

 لكن هذه الظواهر  لاتنتشر في اليمن اليمن فقط او دول عربية او اسلامية اخرى بل تنتشر في عدة دول العالم ، لكن الفرق  بيننا وبينهم ان اخوننا اولاد العم سام ينشرون الجريمه  كون النشر جزء من الردع، بينما بعضنا وخاصة اليمن يرى انها   تسئ  لليمنيين ، وهذا خطأ فادح يرتكبه احينا رجال الامن  والاعلام ، فكشفها يعتبر جزء ممن الردع ، وتنبيه للضحايا الاخرين واولياء امورهم، ومن يحاول التسترعليها فانه يشارك في الجريمه  بصورة غيرمباشر ، لان ديينا الاسلامي يأمرنا  بان يتم ردع  المسي وكشف سيئته ، وخاصةتلك الاجتماعيه ..

وتوفق رجال الامن والصحافة في اليمن في كشف عدة ظواهر لاغتصاب الاطفال منها حادثة الحلاق  في صنعاء، واغتصاب الطفلة مرام في تعز ، ومثلها في عدن  وحضرموت والحديده  وكان النشر جزء من اردع وتوعية مباتشر للاهالي  للحذر..

وبهذا الخصوص ينظر القضاء السويسري قريباً في واحدة من أخطر حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال، وذلك بعد أن أغلق الادعاء العام تحقيقاً ضد إخصائي اجتماعي يُشتبه في ارتكابه 124 اعتداءً جنسياً على أطفال وأشخاص لمدة 29 عاماً. واعترف المتهم حتى اليوم بارتكابه اعتداءات جنسية متكررة على 114 ضحية، والضحايا هم أساسا مِن الأطفال والشباب أو النساء المُعاقين نفسيا وجسديا، وغالباً ما كان عوقهم جسيما.

وكان أصغر ضحاياه من الأطفال بعمر ثلاث سنوات، وأكبرهم بعمر 51 عاماً. ونظراً لضيق الوقت، فإنَّ 33 حالة فقط من مجموع الحالات ستخضع للمتابعة والمحاكمة، طبقاً لبيان للمدعي العام السويسري في مقاطعة بيرن أمس.
وسيجب على المتهم (57 عاماً) الذي يقضي حكماً بالسجن المُبكِّر منذ أيلول (سبتمبر) 2011، الرد على اتهامات مختلفة، مثل: اغتصابه شخصاً تحت العجز وغير قادر على التمييز أو المقاومة، اغتصابه أطفالاً، اغتصابه أشخاصاً معوَّقين، وآخرين مرضى في المستشفى، وامتلاكه مواد إباحية تتعلق باغتصاب الأطفال، وانتهاكه الحياة الشخصية للأفراد وذلك بمراقبتهم بواسطة جهاز التلسكوب.

وفي حادثة اخرى  أثارت الرأي العام نشرتها  "فرفش" حيث قام شاب باغتصاب وقتل طفل صديقته، عامين، بوحشية بعد أن سقاه الكحول واغتصبه وضربه بقسوة ادت لنزف في جميع اعضاء جسده. وقالت عائلة الطفل التي اصيبت بصدمة وانهيار وتأثر شديد أن الطفل البرئ أسعد الجميع حين تعلم في الأسابيع الأخيرة من حياته أن يقول "أحبك".

اعتراف لشاب بانه اغتصب وقتل بوحشية طفل صديقته ابن العامين

الله يرحمك!
وقد أدين جايك موسجا، 19 عاماً، وباعترافه هو شخصيا بتهمة قتل واغتصاب الصبي كجريمة من الدرجة الاولى يوم الاثنين الماضي، بجريمة قتل ابن صديقته لورا كولي، وسيقضي ما تبقى من حياته خلف القضبان بعد تأكيد النيابة العامة عزمها الطلب من القاضي الحكم على موسجا بالسجن مدة 60 عاماً أو مدى الحياة عندما يصدر الحكم في نوفمبر القادم.

ووقع الحادث في 30 آذار/ مارس، عندما اتصل بعض الشهود بالطواريء للابلاغ عن مشاهدة موسجا وهو يحمل طفلاً مغطى بالكدمات في بداية مجمع سكني، ونقل الطفل لمشفى محلي حيث قال الأطباء إنه لم يظهر أي نشاط دماغي كما كان يعاني من نزف في الدماغ والمعدة وعانى من تلف الرئة وكدمات في جميع أجزاء المستقيم وسجل مستوى كحوليا مرتفعا في الدم.

وكان موسجا، ليس والد الطفل، قد أخبر الشرطة بأنه كان يعتني بالطفل عندما كانت والدته بالخارج في حفلة وادعى بان الاصابات ناجمة عن سلسلة من الاحداث عندما تعرض الطفل لعدة حوادث مثل ارتطام رأسه بشيء ما والانزلاق في الحمام والسقوط عن السرير. وادعى أيضاً أن الطفل سكب على نفسه الكحول وشرب بعضاً منه بينما كان هو ،موسجا، في غرفة أخرى,

وقال ممثلو الادعاء إن تشريح الجثة كشف أن الطفل تعرض لاصابات لا تحصى بما فيها ضربات قاتلة في الرأس والجذع والتي تتعارض مع الأحداث التي وصفها موسجا، وقال موسجا في البداية إنه غير مذنب لكنه اعترف لاحقاً بالقتل وبجرائم أخرى، وقد اعترف بأنه قتل الطفل لأنه تبول عليه.

وفي أبريل/نيسان الماضي احتفلت عائلة الطفل القتيل بحياته القصيرة وأشارت باعتزاز كيف أن طفلها تعلم في الأسابيع الأخيرة من حياته أن يقول "أحبك".

وللتتذكير /قضت محكمة غرب تعز برئاسية القاضي فؤاد حاجب في منصف العام الحالي  بإعدام وتعزيز المتهمين بقتل واغتصاب الطفلة مرام وهيب فرحان وهما هشام محمد علي صالح , ونبيل عبد الله أحمد وينفذ الحكم في ساحة عامة . وكذا سجن كل من بسام عبد الله أحمد محمد وصالح أحمد محمد بالسجن لمدة عام بتهمة السرقة ،

الطفلة نسيبة


 

وفي 2010نفذ في تعز (جنوب صنعاء) اليوم الاثنين حكم الإعدام رميا بالرصاص في يمني أدين باغتصاب وقتل طفلة في الرابعة من العمر العام الماضي.

واعدم أكرم السماوي (32 عاما) بعد ان أدين باغتصاب وقتل الطفلة نسيبة اللغواني، وذلك داخل السجن المركزي في تعز وبحضور اولياء الدم واهل الجاني.

ومنعت السلطات الصحافيين من الحضور، فيما عبر والد الضحية عن استيائه من رفض المحكمة تنفيذ حكم الإعدام في ساحة عامة.

وكان السماوي قتل واغتصب الطفلة نسيبة، وهي ابنة جاره، ثم هشم رأسها ورماها عن سطح منزله بعد ان انتزع أقراطها الذهبية من اذنيها. وكانت محكمة غرب محافظة تعز ادانت السماوي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي باغتصاب وقتل الطفلة نسيبة الاغواني وقضت بإعدامه رميا بالرصاص.

من جهته عبر نادر اللغواني والد الطفلة نسيبة عن استيائه من طريقة تنفيذ حكم الإعدام، وقال "انا مقتنع بالعدالة لكنني لست مقتنعا بالتنفيذ" واعتبر انه كان يجدر بالسلطات تنفيذ حكم الإعدام في ساحة عامة.

وذكر الوالد انه تلقى عرضا قبل تنفيذ الإعدام بقبض دية هي كناية عن شيك مفتوح حتى قيمة 15 مليون ريال (66 الف دولار)، إلا انه رفض العرض.

وفي 2009اعدم شاب يمني في الـ22 من العمر الاثنين رميا بالرصاص أمام أعين المئات في صنعاء بتهمة اغتصاب وقتل طفل في الحادية عشرة من العمر.
ونفذ الحكم في حق يحيى يحيى حسين بعد ان صادق الرئيس  السابق حينها علي عبد الله صالح على الحكم، وذلك لادانته باغتصاب وقتل الطفل حمدي أحمد عبد الله في ثاني أيام عيد الأضحى في شهر ديسمبر الماضي.
وتجمهر مئات الرجال والنساء والأطفال في الشارع العام المؤدي إلى ساحة السجن المركزي وبحضور اهل الطفل المجني عليه وأقارب المحكوم حيث نفذ الحكم في الشاب الذي جثا على الأرض قبل ان يطلق النار عليه عناصر من قوات الأمن.
وكان المدان الذي يعمل حلاقا اعترف أمام المحكمة بما نسب إليه من تهم.
وأفاد المحكوم امام المحكمة انه بعد اغتصاب الطفل وقتله وضعه داخل شنطة واستأجر سيارة اجرة ورمى الجثة في منطقة مهجورة خارج صنعاء.
  وفي المغرب العربيسحب ملك المغرب  عفوه عن اسباني مدان باغتصاب11طفلا   وتزايد حالات الاغتصاب  للاطفال فيها

 وفي المغرب  وئام الطفلة البرئيه اغتصبها الوحش ولم يكتف بذلك، فأراد المزيد من إشباع سادية مريضة وسدد إليها 22 طعنة بمنجل حتى تغيرت ملامح وجهها.
وئام تكلمت ببراءة وعفوية صادمة لعل أحدا يجد في قلبه ذرة رحمة، قالت كلاما بليغا يفجر كل ما كانت تحسّ به: “بغيت نرجع زوينة.. بغيت نضحك”، فوجدت أياد رحيمة التقطتها قبل أن تهوي في درك الانهيار التام، ابتداء من زميلتنا خلود قبالي، تيريزا... الإعلام، إلى دكتور كان مستعدا لمساعدة الطفلة.
وئام ليست الطفلة الأولى ولا الأخيرة التي سيحدث لها ما حدث ما دام الجميع يتواطأ على الصمت الجبان.. هناك آلاف الفتيات يعانين في صمت وكل يوم تفترسهن أيادي وحوش.فين هي بسيمة حقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والطفل وما إلى ذلك؟ واش كتعرف تصدر غير البيانات والشعارات؟ لماذا لم تتوجه للاطمئنان أو مساعدة الطفلة أو حتى السؤال عن صحتها؟ أم أنها مشغولة بالمضاربة في مجلس المستشارين؟وفين مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، الذي “سرط” لسانه الحقوقي منذ مدة بعد استوزاره؟ لماذا لم يحرك القضية أو حتى يبلغ الرأي العام بأنه مهتم؟ وفين هو الحسين الوردي، وزير الصحة، الذي كان يفترض أن يتابع حالة الضحية؟
إنهم منشغلون بالحروب السياسية، أما الشعب فليذهب إلى الجحيم. .


عدد مرات القراءة:3315

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية