حكومة صنعاء تشدد على منع استخدام جهاز كشف المعادن لماذا؟
حكومة صنعاء تشدد على منع استخدام جهاز كشف المعادن لماذا؟
35ملياراً صرفت ليمنيين بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف بإشراف حكومه صنعاء
35ملياراً صرفت ليمنيين بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف بإشراف حكومه صنعاء
رئيس المؤتمر الشعبي العام ابوراس يدعو الى مزيدٍ من التنسيق مع الانصار لماذا؟
الاوراق/المؤتمر/
هل صحيح سرقت دبابة عسكرية في تعز ويتم البحث عنها ورصدت مكافاة مالية لمن يعرف مكانها؟
الاوراق عن موقع عدن الغد
انتشار فئة مزورة للعملة السعوديه في عدن
خبراء اقتصاديون من صنعاء وعدن يجتمعون لايجاد تمويل خاص بالرواتب بإشراف اممي. ا
ارتفاع صادرات النفط الخام الى مليار ونصف لأول مرة منذ2015
الاوراق تكشف كيف خطفت شركة يمن موبايل لقب الكنج وتربعت على عرش الشركات
صحفية الاوراق العدد مايو 2022
تحوّل الحساب الجاري إلى قرض.. وما يمنع على البنوك اليمنية
صرف المرتبات والوديعة البنكية لتسريع السلام في اليمن
الضبط المروري .. شرطة تستحق التقدير والاحترام
صادق بن أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام يكتب عن الوحدة اليمنية فماذا قال ؟
هل تستطيع الاسر إقناع ابنائها التخلي عن الاعتماد على الغش؟
تزايد فئة الشباب في اليمن فرصة أو مأزق
صحيفة الأوراق العدد ديسمبر 2021

 - اختتام فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي حول استراتيجيات تشغيل خدمات النقودالإلكتروني

- اختتام فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي حول استراتيجيات تشغيل خدمات النقودالإلكتروني
الخميس, 03-فبراير-2022
الأوراق من فؤاد القاضي -

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي حول استراتيجيات تشغيل خدمات النقود الإلكترونية عبر الهاتف المحمول 


اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي عالي المستوى حول تشغيل خدمات النقود الإلكترونية عبر الهاتف المحمول الذي نظمته جمعية البنوك اليمنية بإشراف البنك المركزي اليمني. 


وفي اختتام البرنامج أكد القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية محمود محمود قائد ناجي توفر مقومات النجاح الأساسية لعملية التحول الرقمي في القطاع المالي التي يتوجب على قيادات النشاط المالي والمصرفي في بلادنا الدفع قدما بمسيرتها وحشد الطاقات والإمكانيات لضمان استمرارها ونجاحها. 


وعبر عن 


الثقة الكاملة بأن المعلومات التي تضمنها البرنامج والنقاشات التي دارت بين المشاركين فيه الذين يمثلون جميع المكونات ذات العلاقة بالخدمات المالية الالكترونية مكنتهم من تطوير رؤية مشتركة والخروج بتوصيات عملية ستتولى جمعية البنوك مناقشتها مع الجهات المعنية بالإشراف على القطاع المالي والتوصل معها إلى رؤية مشتركة تتضمن تهيئة بيئة أعمال مناسبة لاستيعاب متطلبات التحول الرقمي ووضع خارطة طريق تساعد على التسريع بعملية التحول وتطوير الخدمة المالية وتحقيق مستوى متقدم من الشمول المالي في البلاد.


ولفت إلى ان المداخلات والعروض المرئية التي قدمها خبراء المعهد العالي للتحول الرقمي في جنوب أفريقيا كان لها أهمية استثنائية من حيث المعلومات الحديثة والخبرة الواسعة المتوفرة لديهم عن أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.


وأشار إلى أن علاقات التعاون المشترك التي قامت جمعية البنوك اليمنية بتأسيسها وتطويرها مع المعهد العالي للتحول الرقمي في جنوب أفريقيا ستوفر لها وللمؤسسات المالية في بلادنا نافذة هامة تمكنهم من متابعة تطورات التحول الرقمي على المستوى العالمي، وتوفر الدعم العلمي والمعرفي لأنشطة الجمعية الرامية إلى رفع مستوى الإدراك بأهمية التحول الرقمي وتطوير الخدمات المالية وتحقيق الشمول المالي في اليمن.


وأشاد القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية بتفاعل المدربين والمشاركين من خلال المناقشات والمعلومات القيمة والمداخلات المثمرة والقيم المضافة التي ساهموا بها. 


من جهته أشار مدير الدراسات والبحوث بجمعية البنوك اليمنية أكرم الجرموزي الى ان البرنامج جمع بين الاطراف ذوي العلاقة واللاعبين الرئيسين في تشغيل النقد الالكتروني  والمتمثله في شركات الاتصالات والشركات المالية والمصرفية والبنوك التجارية والاسلامية .


وأوضح انه تم تطبيق الانشطة والحالات العملية مما تفاعل المشاركين في عرض انظمتهم الالكترونية والمقارنه بين الانظمة الثلاثة المختلفة سوى نطام النقد الالكتروني المشغل عن طريق البنك نفسة  ونظام الشراكة بين البنوك وشركات المالية ونظام  النقد الالكتروني المشغل عن طريق  شركات الاتصالات فقط ..لافتا إلى ان المشاركة الدولية عبر الزوم من قبل معهد الدولي للنقد الالكتروني  في جنوب افريقيا الذي اوصى بأن الحل الوحيد من خروج ازمات السيولة وحفاظ على قيمة الشرائية للنقد في ظل الحروب والازمات السياسية هو تفعيل النقد الالكتروني كحل وحيد حسب تجربتهم حيث وصل عدد المستخدمين للنقد الالكتروني لاكثر من ٩٠٪؜ من عدد السكان لديهم .


وأكد ان البرنامج التدريبي خرج بعدد من التوصيات منها تفعيل جميع الحسابات البنكية الخاملة في النقد الالكتروني والرفع للبنك المركزي بحصر المقسم الوطني للربط البيني بين البنوك والشركات المالية لدى ادارة نظم المدفوعات باعتبارها الجهة الرسمية للرقابة على الاصدار والتداول الالكتروني وذلك لتحقق شمول الخدمات الالكترونية والشمول المالي.


فيما اشار المدرب والخبير الوطني في مجال النقود الإلكترونية معين العراسي إلى أهمية هذا البرنامج التدريبي التخصصي عالي المستوى لمساعدة البنوك اليمنية والشركات المشغلة للمحافظ الإلكترونية وشركات الاتصالات والصرافة على تشغيل خدمات النقود الإلكترونية وفق افضل الممارسات المتعارف عليها على المستوى العالمي.


ودعا كافة المشاركين إلى نقل كل ما تلقوه من معارف ومهارات خلال البرنامج إلى الواقع العملي وبما يسهم في نجاح عملية التحول إلى تشغيل خدمات النقود الإلكترونية. 


وكان ٤٥ مشارك ومشاركة يمثلون البنوك اليمنية والشركات المشغلة للمحافظ الإلكترونية وشركات الاتصالات والصرافة تلقوا على مدى خمسة أيام مهارات ومعارف شملت الاليات الخاصة بتشغيل وإطلاق خدمات النقود الإلكترونية في الأسواق


 وبما يساعد القطاعات المالية والمصرفية ممثلة في البنوك التجارية وشركات الخدمات المالية على إطلاق خدمات النقود الإلكترونية لتحقيق الشمول المالي وشمول الخدمات 


الإلكترونية في اليمن.


وفي الختام تم تكريم المشاركين والجهات المتعاونة في إنجاح البرنامج التدريبي.  

عدد مرات القراءة:1837

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية