وقريبا في صحيفة الأوراق
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
سفير الاتحاد الأوروبي يتحدث عن المرأة اليمنيةخلال7سنوات يدلل بقصة إيمان الحملي من حجه
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
أقرأ حقيقة لقاء محمد عبدالسلام بمبعوث أمريكا في سلطنة عمان
اربع سيارات منحت لأربعة طلاب
شركة يمن موبايل تساهم في تكريم اوائل الجمهورية للثانوية العامة خلال العامين الماضيين.
بحضور كوكبة من الكوادر الطبية والإدارية بالمستشفى
المستشفى السعودي الألماني بصنعاء يدشن حفل اعتماد الشعار الجديد بعد حصوله على شهادةJCI
الأوراق_برس من صنعاء
إقرأ كيف تنبأ رئيس المؤتمر الشعبي العام أبورأس عام2019 بما حدث عام2020
مختبرات العولقي تتربع على عرش المختبرات في اليمن بحصولها على شهادة الجودة العالمية
*إنه يومي العالمي بقلم المحامية نسمة عبد الحق النجار
أيتها الأرض الخصبة .. أرض الجنتين
خادمة ...ولكن
هكذا خطط مؤسسو حزب المؤتمر ليكون حظهم اليوم.. أفلا تعقلون وتتفكرون..؟! بشهادة أبو راس
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة

 - ماذا قال رئيس المؤتمرابوراس عن الوحدةاليمنية وموقف المؤتمرمنها وعن دور منهم في الخارج

- ماذا قال رئيس المؤتمرابوراس عن الوحدةاليمنية وموقف المؤتمرمنها وعن دور منهم في الخارج
الأربعاء, 20-يناير-2021
ماذا قال رئيس المؤتمر ابوراس  عن الواحده اليمنية وموقف المؤتمر  ويكشف عن دور منهم في الخارج  وهدف التغييرات الجديدة  

اقرا  التفاصيل    

الاوراق برس / المؤتمر/صنعاء

عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء بحضور الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام والاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر.




وفي الاجتماع رحب رئيس المؤتمر الشعبي العام بأعضاء الامانة العامة وفي المقدمة منهم الاعضاء الجدد، مشيرا الى ان هذا هو الاجتماع الاول الذي يأتي بعد اجراء بعض التعديلات في قيادات الامانة العامة والتي يعول عليها الشيء الكثير في ادارة المؤتمر الشعبي العام خلال الفترة القادمة.

وقال الشيخ صادق ابوراس: إن المؤتمر كان وسيظل هو الحزب الوسطي وحزب الاعتدال وحزب اليمن رغم ما تعرض له من الهزات ومحاولات الاقصاء والاضرار به في مختلف المجالات ابتداء من عام 2006م حيث بدأ التآمر على المؤتمر من قبل الانتخابات الرئاسية وبعدها.




واضاف : انتم ابناء المؤتمر ولم يأت احد منكم من خارج المؤتمر مثلما فعل البعض من الذين اتوا من خارج المؤتمر ثم اضروا به وعليكم تشكيل فريق عمل واحد ويجب ان يكون ولاء الجميع لله وللوطن وللمؤتمر وليس ولاء لأي شخص كائنا من كان.

وتابع: ان المؤتمريين قيادات وقواعد يعانون مثل غيرهم من المواطنيين جراء العدوان والحصار ولكنهم يحافظون على كرامتهم وعلى وطنهم وعلى تنظيميهم ولا يمكن ان يبيعوه حتى لو اصابهم الجوع والفقر وقد مروا بسنوات وازمات اشد ومع ذلك تجاوزها المؤتمر.

واشار رئيس المؤتمر الى ان البعض ممن هم في الخارج باعوا وطنهم وباعوا المؤتمر ولم يعد لديهم أي مبادئ واصبحوا يصدرون المواقف بناء على مصالحهم الشخصية وقال: المؤتمر وجماهيره موجودون داخل اليمن ويتحملون الجوع والعطش والحصار ويواجهون العدوان وسيظلون مع الوطن والشعب اليمني، وليس مثل اولئك الذين باتوا لا تأثير لهم حتى على مستوى قراهم ومع ذلك يحاولون انتحال صفة المؤتمر او التحدث باسمه وهو منهم براء، مضيفاً: وفي الوقت نفسه هناك اشخاص مؤثرين موجودين في الخارج وهم مرتبطين بالمؤتمر وقيادته في الداخل ولم يبيعوا مواقفهم وهؤلاء نجلهم ونحترمهم.




واكد ابوراس على تمسك المؤتمر بالثوابت الوطنية وبالدفاع عن الوحدة اليمنية ووحدة التراب الوطني ارضا وبشرا وان من يزعمون ان المؤتمر تخلى عن الوحدة فهم واهمون وما يتوهمونه مجرد احلام فقط، مشيرا الى انه يرفض أي استهداف أي مواطن او مكون يمني من قبل أي دولة خارجية.




وشدد ابوراس على ان المؤتمر سيظل حريصا على التمسك بالدستور والقوانين واللوائح في عمل مختلف مؤسسات الدولة ويرفض أي تجاوز لها وهو الامر الذي يعبر عنه دائما في كل لقاءاته واجتماعاته الرسمية وغير الرسمية.




وحث رئيس المؤتمر اعضاء الامانة العامة على اعداد خطط عمل تتناسب وطبيعة الظروف والمرحلة التي يمر بها الوطن والمؤتمر الشعبي العام وبحيث تجسد توجهات المؤتمر خلال الفترة القادمة.




هذا وقد ناقش الاجتماع عددا من القضايا المدرجة في جدول اعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

الى ذلك اصدر المؤتمر  بياناً صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام 

ووفق البيان عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء بحضور الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام والاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر.




وناقشت الامانة في اجتماعها اخر المستجدات والتطورات على الساحة التنظيمية والوطنية وصدر عنها البيان التالي :




- جددت الامانة العامة تمسكها والتزامها بالميثاق الوطني والنظام الداخلي للمؤتمر واللوائح المتفرعة عنها.




- اكدت الامانة العامة تمسك المؤتمر الشعبي العام بالوحدة اليمنية وبوحدة التراب الوطني وسيظل مدافعا عن كل شبر من اراضي الجمهورية اليمنية فالوحدة اليمنية ليست ملكا لفرد او اسرة او فئة او جماعة بل هي ملك للشعب اليمني من اقصاه الى اقصاه واذا حدثت أي اخطاء فيتحملوها من شاركوا في الحكم ولا علاقة للوحدة ومشروعها الوطني العظيم بهذه الاخطاء.




- تؤكد الامانة العامة تمسك المؤتمر الشعبي العام بأهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 اكتوبر والنظام الجمهوري والديمقراطية.




- تؤكد الامانة العامة على موقف المؤتمر الثابت والمبدئي في مواجهة العدوان الظالم والحصار الجائر الذي يستهدف الشعب اليمني رجاله ونسائه واطفاله وكل شرائحه بدون استثناء ومقاومة هذا العدوان بمختلف الوسائل والسبل المتاحة والمختلفة.




- تؤكد الامانة العامة على سعي المؤتمر الدائم لإيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر بمختلف الوسائل وكل السبل المتاحة.




- جددت الامانة العامة رفض وادانة المؤتمر الشعبي العام لقرار الخارجية الامريكية بتصنيف حركة انصار الله منظمة ارهابية والتأكيد على ان هذا القرار سيعرقل جهود تحقيق السلام والتسوية السياسية مؤكدة رفض المؤتمر المبدئي لاستهداف اي مواطن او مكون يمني من قبل أي جهة خارجية.




- تدين الامانة العامة انتحال البعض اسم المؤتمر الشعبي العام واصدار بيانات باسمه مؤكدة ان تلك البيانات لا تمثل المؤتمر ولا علاقة له بها وان من اصدرها لا يمثلون الا انفسهم ولا يسعون الا لتحقيق مصالحهم الشخصية وجمع مزيد من المال المدنس على حساب الاف الضحايا من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء وتؤكد أن تلك الممارسات ليست سوى ارتزاق يحط من كرامة كل مدعي وانسانيته.




- جددت الأمانة العامة وقوفها والتفافها خلف قيادة المؤتمر ممثلة برئيسه الشيخ صادق بن أمين أبوراس وتأييدها لكافة الخطوات والإجراءات التي يتخذها في سبيل الحفاظ على وحدة المؤتمر التنظيمية واستعادة دوره السياسي والوطني مباركة الإجراءات والقرارات الأخيرة والتي تأتي في إطار تحديث البناء التنظيمي للأمانة العامة للمؤتمر.




صادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام

صنعاء الاربعاء الموافق 20 يناير 2012م 

عدد مرات القراءة:1457

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية