شركة يمن موبايل توضح سبب خروج جزء من الشبكة عن الخدمة عصر هذا اليوم إقرأالتفاصيل
شاهد فيديو ضوء وكتل ملتهبة ومرعبة تحول ليل صنعاء الى نهار وشاب يمني يشاهد نيزك صنعاء
أوراق برس من صنعاء
ارتطام نيزك في صنعاء يحدث إنفجارا عنيفا
أوراق برس
وكالة روسية حكومة انصارالله تستعد للافراج شقيق الرئيس المنتهي عبده ربه منصور هادي
اوراق برس من صنعاء
حكاية بنت الصبري، وجلوسها بين الرجال في طابور تعبئة سيارتها بترول من الخامسة فجرًا..!
اوراق برس من صنعاء
رواية غريبه الامام البدر كان سسببُ في وفاة الرئيس السلال حينما زاره قبل اخذ روحه
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
هكذا يقتلُ الابن أو الحفيد أبيه أو جده في اليمن دون قصد..!!
نصَبوا على الدولة باسم كورونا.. والآن (وقت الموت) أصبحوا معارضين لها
يجب أن يتزوج ترامب بالسيدة بيلوسي
بقلم فاطمة
الانفتاح بشكل خاطئ و تقول لي بيتك على طلعة
شكلك هكذا جسدك هكذا
عبر واكد عن الوطن
حنان حسين تكتب من القاهرة عن إماء السلطان اليمنيات في الخارج فمنْ هنْ ؟
رندا الاديمي تكشف عن حملة اعتقالات واسعة للنساء الى جهات مجهولة في تعز
اوراق برس من تعز

 - حمود النقيب يُدشن حملة إماطة الأذى عن الطريق صدقة بصنعاء من المستشفى السعودي اﻷلماني اقرا تفاصيل الحملة ومن يدعمها؟

- حمود النقيب يُدشن حملة إماطة الأذى عن الطريق صدقة بصنعاء من المستشفى السعودي اﻷلماني اقرا تفاصيل الحملة ومن يدعمها؟
الأربعاء, 22-يوليو-2020
اوراق برس/ سبا/ من صنعاء -

دشن وكيل أمانة العاصمة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب اليوم الثلاثاء الحملة التوعوية الميدانية "إماطة الأذى عن الطريق صدقة"، في مرحلتها الأولى والتي ينظمها وينفذها مركز الرصد والتثقيف البيئي وموقع الصحة والبيئة الرسمي، بالتعاون مع السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات ووزارات التربية والثقافة والصحة والثروة السمكية والمستشفى السعودي اﻷلماني صنعاء

وتستهدف الحملة التي دشنت بحضور عدداً من عقال الأحياء والحارات ومشرفي الأسواق في مرحلتها الأولى أحياء وشوارع وأسواق وأحياء أمانة العاصمة لترسيخ وتعميق مفاهيم التوعية والتثقيف في أوساط المواطنين بالتنسيق مع قطاع شؤون الأحياء والعقال، تزامناً مع قدوم عيد الأضحى المبارك.


وأعتبر وكيل أمانة العاصمة حمود النقيب تدشين حملة إماطة الأذى عن الطريق صدقة خطوة إيجابية باتجاه إيجاد شوارع نظيفة وخالية من المخلفات .. مشدداً على ضرورة استمرار مثل هذه الحملات، بما يعزز من مستوى النظافة وجعل شوارع وأحياء وحارات العاصمة صنعاء نظيفة وخالية من الأمراض والأوبئة.


وأشاد بمبادرة مركز الرصد والتثقيف البيئي في تدشين الحملة التي دشنت بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني وبمشاركة عدداً من المنشئات الصحية والتجارية.. مؤكداً على ضرورة جعل النظافة ثقافة مجتمعية يتحلى بها كافة أفراد المجتمع.


ونوه النقيب بتفاعل قيادة المجلس المحلي بمديرية بني الحارث والمشائخ والعقال والخطباء مع الحملة التوعوية التي ستسهم رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة.


من جانبه أشار رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي أحمد الأسدي إلى أن تدشين الحملة على مستوى المحافظات، يأتي في إطار توجهات الدولة والحكومة لتجسيد الهوية الإيمانية والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة كواجب وثقافة وسلوك حضاري ومسئولية مجتمعية.


ولفت إلى أن المركز سيوزع خمسة آلاف لوحة إرشادية وتوعوية بالمساجد والمدارس والحارات وتنفيذ برامج التثقيف الصحي والبيئي .. حاثا المجتمع على التفاعل مع الحملة والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة، سيما في ظل إنتشار الأمراض والأوبئة.


وأكد الأسدي الحرص على تعزيز الشراكة مع كافة الجهات والمؤسسات لرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة كسلوك وثقافة مجتمعية تجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني.


من جانبه أشار رئيس تحرير موقع الصحة والبيئة إلى ان نجاح الحملة مرهون بتنفيذ الآلية المعدة بالتنسيق والتعاون مع الجهات والقطاعات الحكومية والمنشئات المساهمة.. مؤكداً بأن نجاحها سيستهدف بعد العاصمة صنعاء عدداً من المحافظات "من أجل مجتمع يمني خالٍ من الأوبئة ..وينعم بالسلام الشامل".

ولفت إلى أن السلطات المحلية بالمحافظات أبدت سعادتها باستعداد لتنظيم وتنفيذ مثل هذه الحملات التوعوية لمواجهة الأمراض والأوبئة قبل حدوثها بالتعاون والتنسيق مع مركز الرصد والتثقيف البيئي وموقع الصحة والبيئة.

وأشار إلى أن مستشفى السعودي الألماني شاركت في الحملة من خلال تبنيها طباعة عدد أكثر من مائة لوحة ارشادية توزع على أحياء متفرقة بالعاصمة، اضافة الى مشاركة عدد من المنشئات التجارية والصحية والمصرفية وفي مجال الاتصالات، وهي التي سيتم استهداف الأحياء المحيطة بها واشهارها.

وعبر بعض من عقال الحارات والأحياء ومشرفي الأسواق في أحاديثهم لموقع الصحة والبيئة عن تقديرهم وارتياحهم بهذه المبادرة التوعوية من قبل مركز الرصد والمستشفى السعودي الألماني صنعاء.

ولفت عقال حارات إلى أن مركز الرصد والتثقيف البيئي شكل شعلة توعوية اضاءت للجميع خطورة الأوباء قبل حدوثها.. فيما اشاروا إلى أن المستشفى السعودي الألماني سباقة في دعم مثل هكذا مبادرات، وفي الوقوف أمام مثل هكذا اوبئة قبل حدوثها.  

عدد مرات القراءة:638

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • صحيفة الاوراق
  • الدين ورمضانيات
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • الاقتصاد
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية