بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

الخميس, 30-يناير-2020
اوراق برس -

 هكذا عبر المؤتمر الشعبي العام عن موقفه عن تحرير مديرية نهم وأجزاء من الجوف ومأرب وعن صفقة القرن وهكذا عبر معارضية عن اسفهم لهذا الموقف؟ وموقع اوراق برس يحصل على نسخة رسمية من موقف المؤتمر

أوراق برس /صنعاء

كالعادة لايزال تنظيم المؤتمر الشعبي العام الذي حكم اليمن ٣٣ عاما ثابت في قضاياه الوطنية والقومية رسميا، خلاف الأحزاب التي كانت تعارضه وتدعي الوطنية و اصبحت على المستوى الرسمي ايضا تبرر العدوان عل اليمن وصمت حول مايجرى للشعب الفلسطيني ومنهم حزب الاصلاح ذراع الاخوان والاشتراكي وغيرها التي اغلبها قياداتها في فنادق الرياض وتركيا قطر .

ومنذا يوم ٢٦ مارس٢٠١٥ وموقف المؤتمر الشعبي العام ثابت ، حتى بعد احداث ديسمبر ٢٠١٧ ، كونه يعتبر الوطن واستقلاله فوق اي موقف خاص او شخصي او حزبي .مما جعل تلك الاحزاب التي كانت تتهمه بغير الوطنية أثناء معارضتهم لحكمه تتأسف من وجهة نظرها الخائن للوطن .، فيما فشلت لجر التنظيم رسميا الى مربع العمالة والخروج عن الدستور واللوائح الداخلية للمؤتمر وميثاقة الوطني.


وأعلن المؤتمر الشعبي العام مباركته للانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل في عدة جبهات خلال الايام الماضية.

وقال : ان الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل في محافظة الجوف ومديرية نهم واجزاء من محافظة مارب على مرتزقة العدوان وبائعي الوطن لهي دليل جديد على ان النصر والانتصار هو حليف من يقف مع شعبه ووطنه في وجه العدوان والمعتدين، وان الارض تقاتل مع اصحابها، وان التضحية من اجل الوطن دائما ما تؤتي ثمارها على ارض الواقع مهما كانت الصعوبات.


واضاف في موقعة وفق بيان حصل موقع" أوراق برس على نسخه منه " ان تلك الانتصارات التي تحققت رغم فارق الامكانيات والدعم المقدم من دول العدوان لمرتزقة العدوان يؤكد انه مهما طال امد العدوان ومهما كانت الخيانات التي تتم من قبل بعض المحسوبين والمنتمين للبلد لشعبهم ووطنهم فانهم في الاخير يخسرون لانهم بلا قضية وبلا مبادىء وسيظلون في نهاية المطاف في نظر شعبهم مجرد عملاء وخونة وبياعي اوطان.


واشاد بالتضحيات التي قدمها الابطال من قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل في تلك المواجهات وما اثمرته من انتصارات على مرتزقة العدوان، مترحما على الشهداء ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وعن الشأن الفلسطيني.

وأعلن المؤتمر الشعبي العام رفضه الشديد لما سمي بصفقة القرن التي اعلنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب واعتبرها محاولة لتصفية القضية الفلسطينية .

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤتمر ينشر المؤتمرنت نصه :

تابع المؤتمر الشعبي العام اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن مضامين ما يسمى بصفقة القرن يوم امس .


والمؤتمر الشعبي العام باسمه وباسم جماهير الشعب اليمني يرفض بشدة ذلك الاعلان الذي كشف بجلاء واضح سعي القيادة الامريكية ومن يقف معها الى تصفية القضية الفلسطينية ومصادرة حقوق الشعب الفلسطيني والانحياز الكامل والمطلق الى جانب المحتل الصهيوني .

ان المؤتمر الشعبي العام يؤكد ان ما جاء فيما يسمى بصفقة القرن ليس سوى تجاوز واضح وانتهاك فاضح لكل القرارات والمواثيق الدولية التي نصت على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ،ودليل جديد على سطحية الرؤية الامريكية لجوهر الصراع العربي الصهيوني وحق شعب فلسطين في تقرير مصيره مثل بقية شعوب العالم .


ان المؤتمر الشعبي العام يعلن مساندته المطلقة للشعب والقيادة الفلسطينية في رفضها لما سمي بصفقة القرن ويؤكد على حق الفلسطينين الكامل في النضال ضد المحتل الصهيوني حتى استعادة حقوقهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ويدعو كل الاحزاب والحركات السياسية في الوطن العربي والعالم الى ادانة ما يسمى بصفقة القرن والوقوف الى جانب الحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني .

عدد مرات القراءة:7223

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية