الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اقرأ ماقاله احد اقارب الرئيس الراحل علي صالح وقيادات مؤتمرية اصبحت معارضة لانصارالله في الخارج 
 فماذا قال يحيى صالح وطوفان والبخيتي والمسوري والحضرمي

- اقرأ ماقاله احد اقارب الرئيس الراحل علي صالح وقيادات مؤتمرية اصبحت معارضة لانصارالله في الخارج فماذا قال يحيى صالح وطوفان والبخيتي والمسوري والحضرمي
الثلاثاء, 08-مايو-2018
أوراق_برس من صنعاء -

لم تكن اغلب قيادات المؤتمر واعلاميها سواء في داخل صنعاء او خارجها مختلفين كلياً عن  ارائهم السابقه  قبل ديسمبر2017حول قصف العدوان السعودي ، رغم انه بعضهم اصبح صراحة معارضا للحوثيين في صنعاء بسبب قتلهم للرئيس الراحل على عبدالله صالح في ديسمبر  الماضي ..


لكن ايضا اصبحت بعض الاصوات التي كانت تؤيد العدوان والقصف بل وترصد  احداثيات صراحة في التواصل الاجتماعي ، تعارض اليوم  العدوان ليس لارضاء دولة قطرالتي اصبحت على عداء مع الامارات والسعودية  وتعتبر اجزاء من اليمن محتلة اماراتيا  بينما تتناسى احتلال عدن وحضرموت ومارب وتعز من قائد العدوان  اي  السعودية، مما يظهر التناقض الواضح بين مبدا معارضة العدوان والاحتلال لمل ارعض اليمن ككل.


في المقابل اصبح بعض نشطاء المؤتمريين لايختلفون عن نشطاء الاصلاح في بداية العدوان وهولاء كانوا حتى ديسمبر معارضين للعدوان .. لكنه حاليا اصبحوا لايفرقون بين هدف لقتل الابرياء، مخالفين ما كان يحث عليه الرئيس الراحل على عبدالله صالح الذي لم يبرر القصف حتى وهو في أخر أيامه داعيا لهبة ضد انصارالله الحوثيين .


 وقال الصحفي طاهر حزام عضو اللجنة الدائمة"ان اغلب المؤتمريين الذين خرجوا من صنعاء فور استشهاد الزعيم وصاحبة الزوكا يدينون الجريمة التي حدثت في مكتب الرئاسة اليوم 


هؤلاء هم العفاشيون المؤتمريون على نهج زعيمهم ومبادئ حزبهم لايمكن ان يباركوا قصف ابرياء مهما تكن الاسباب لانهم عاشوا 3سنوات عدوان وعرفوا ان صديقهم واخوهم وصهرهم ..وقريبهم وجارهم قد يقتل ظلماً 


نحتلف نتحارب لكن لا نبرر قتل الابرياء حقدا .


وكان رفض يحيى صالح عبارة عن كلمات مختصرة و معبرة عن رفضه للقصف الذي طال مكتب الرئاسة وراج ضحيته ابرياء، منهم طفل يمني كان يعمل بميزانه:


حيث قال معلقا على صور طفل الميزان "اين ميزان عدالتك يارب ؟ طفل الميزان شهيداً.


وعلق الصحفي طاهرحزام عضو اللجنة الدائمة على ما كتبه يحيى صالح قائلا : هكذا هو بن عفاش القومي العربي يحيى محمد عبدالله صالح يفرق بين العدوان على بلادنا وبين الانتقام وبين الخصومه وبين الإنسانية وكيفية الثأر وكيفية الرد وانتزاع الحق ...انها مدرسة الزعيم على عبدالله صالح 


لو كان الشهيد يفكر مثلنا لما وصلت إليه رصاصات الغدر لكنه كان الى آخر لحظة يدافع عن نفسه ومنزله بشرف ببندقيته وجها لوجه ، هذه هى مدرسة الاخلاق في الدفاع عن النفس وفق نظرية الشهيد على عبدالله صالح


 اما  الصحفي نبيل الصوفي الذي اصبح خصما صريحا بعد ان كان مدافعا عنهم بل ويحرم على بعض نشطاء المؤتمر الهجوم عليهم تحت شعار حتى  لانشق الصف عام 2017 قبل ديسمبر 


فقد كتب قائلا :التحالف يقول انه قتل محمد علي الحوثي ومهدي المشاط في مكتب الرئاسة الذي هاجمته طائراته اليوم.


ان صح هذا الخبر فهي المسبحة تواصل انفراطها.. وان ظهر خاطئا فلتتوقف الطائرات عن هكذا مغامرات وسط المدن.. لدينا جبهات للشرف والبطولة فلا تؤذوها بطائرات تضر أكثر مماتفيد.


 المحامي محمد المسوري الذي ايضا اصبحا خصما للحوثيين وهو احد المحاميين السابقين للرئيس الراحل صالح فقد كتب :نرفض رفضا قاطعا إستهداف المدنيين أو تعريض حياتهم للخطر...قيادات عصابة الحوثي الإيرانية متواجدة في أماكن بعيدة عن المدنيين، وكانت في متناول القصف في عدة أماكن وبعروض عسكرية وحشود للجبهات، وكان الشعب متلهفا لقصف حشودهم العسكرية ومع ذلك تعود إلى أوكارها متحدثة.


ويصبح المواطن الضحية.


ليس ذلك فقط  فقد اعترض ايضا الزميل الصحفي عبدالله الحضرمي  رئيس تحرير صحيفة اليمن اليوم ايضا رغم انه خارج الوطن ومعارضا للحوثيين فقال"مهما كان حجم الهدف العسكري الذي تتعلقون به لتسويغ الجريمة ، لايمكن تبرير  قتل الابرياء واستباحة الدم اليمني واسترخاصه لدرجة قتل العشرات بمقابل قتل ميليشاوي او اكثر . 


جرائم لايمكن محوها او التسامح معها او قبولها


اما السفيرالسابق لسفير/عبدالوهاب طواف المعروقف عن معارضته للحوثيين منذ 2014، " إستهداف مبنى مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء لا يمكن تبريره أبداً أبداً حتى لو كان بداخله المجرم عبدالملك الحوثي.


مبنى مزدحم بالأبرياء، ويقع بمنطقة مأهولة ومزدحمة... حسبنا الله ونعم الوكيل.


 كما اعترض القيادي السابق في جماعة الحوثي والذي اصبح معارضا لهم في الخارج على البخيتي حيث قال"أشعر بألم وغصة في حلقي؛ ورغبة شديدة في البكاء؛ ما الذي فعلناه بأنفسنا؛ عشرات الجثث تطايرت أشلائها اليوم وبعضنا يبرر قتل البعض؛ قتلى مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء من تعز وصنعاء وعدن وحضرموت والحديدة وباقي المحافظات؛ هل نقتل شعباً بعذر الحوثي!؟؛ قاتلوه في الجبهات؛ هناك يلتقي الرجال.


واضاف :جريمة بشعة مهما كانت التبريرات؛ والله لو قتل عبدالملك الحوثي نفسه ما رأيتها الا جريمة وحشية؛ فكل مدني بريء قتل بالغارة أغلى من عبدالملك الحوثي وألف قيادي معتوه مصاب بداء السلالية. ما لكم كيف تحكمون!! لمذا تسترخصون دماء بعضكم!؟. من قتل في مكتب رئاسة الجمهورية من كل محافظات اليمن.


 وختم الصحفي  طاهرحزام  معلقا على من ناصر القصف وبرره  رغكم مشاهته للابرياء الذين قتلوا قائلا :اي شخص يدعي أنه مؤتمري عفاشي ويبرر جريمة قصف مكتب الرئاسة فهو حقير ونذل وليس مؤتمري بل فيه خيط من الاخوان والشيعة والقاعدة والدواعش.


تابعوا ما قاله الزعيم قبل استشهاده ..هذا لمن هم عفاشيون ..اما غيرهم لا يعنينا.


فليست مدرسىة الزعيم من تبرر قصف المدنيين مهما كان فيها هدف .


مدرسة الزعيم هي المواجهة وجه لوجه .. وكان يردد تعالوا للارض قاتلونا رجل برجل. 


ما الفرق بين تفجير القاعدة في أسواق وهذا وبين إرهاب وزارة الدفاع.. وقتل الأطباء وقتل جنود الأمن المركزي والقاعة الكبرى.. وقصف منازل يحيى صالح وتوفيق والزعيم واحمد علي ومنازل يحيى الراعي .. 


قاتل الزعيم بشرف هو والأمين وهذا سبب لنا جرح والم لن ننساه .. لم يهرب ولم يؤيد القصف على اي مرفق حكومي .. 


لكن هل تعرفون ان الزعيم رفض أن يتم الرد بالهون وقذائف الكتف من منزله للرد على الحوثيين الذين حاصروه ..وقال هذه مرجام الغيب يااولادي تصيب أسرة او ابرياء


ماجرى كان قصف والناس يتسوقون وموظفين وعمال وصاحب البوفيه والموترات والميزان والباعة المتجولين ومنهم هذا الطفل فيهم عفاشيون مؤتمريون كانوا يعملون لكسب ارزاق اسرتهم #طاهرحزام


من صفحتي في الفيس بوك


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1881475685235859&id=100001203383539

عدد مرات القراءة:2163

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية