الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اقرأ ما  قالته وزاراتي الاعلام والخارجية ومجلس  النواب بصنعاء على قصف المكتب الرئاسة

- اقرأ ما قالته وزاراتي الاعلام والخارجية ومجلس النواب بصنعاء على قصف المكتب الرئاسة
الإثنين, 07-مايو-2018
أوراق_برس من صنعاء -
أكد الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني عبد السلام جابر، أن جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين تعد انعكاسا واضحا لحالة الضعف الذي يعيشه صانع القرار داخل مملكة الشيطان .


وأوضح عبدالسلام جابر أن جرائم العدوان تكشف عن حالة انفعال هستيرية تعانيها قيادة المملكة جراء فشلها المخزي في كسر إرادة الشعب اليمني الذي ظهر أكثر تماسكا وتلاحما وقوة وهو يعلن للملأ التفافه حول القيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط، الذي تحمل مسئولية قيادة اليمن على ذات النهج والمبادئ التي ضحى من أجلها الرئيس الشهيد صالح الصماد الأمر الذي أثار حفيظة المملكة ومن خلفها أمريكا وإسرائيل.


واستهجن ناطق الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استمرار تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني وآخرها الجريمة المروعة باستهداف مكتب الرئاسة بالعاصمة صنعاء وأدت إلى استشهاد وجرح أكثر من 66 مدنيا في حصيلة غير نهائية.


وقال " إن ما أقدم عليه تحالف العدوان باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية، جريمة حرب مكتملة الأركان حيث يعد هذا المكان عينا مدنية تُجرم استهدافها كافة المواثيق الدولية والإنسانية".


وأضاف" لقد وصلت أسرة آل سعود الدموية إلى مرحلة متقدمة من اليأس والإحساس بالهزيمة النفسية نتيجة تراكمات فشل مشاريعها الصهيوأمريكية الفتنوية والدموية والتمزيقية للأمة العربية في أكثر من بلد، الأمر الذي حولها إلى أسرة انتقامية معادية لكل مشاريع التحرر من الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية في المنطقة ".


ولفت عبدالسلام جابر إلى إن السعودية المتأمركة أكثر من الأمريكيين والمتصهينة أكثر من الصهاينة أفرطت في حقدها وكراهيتها لليمن من خلال إغراق نفسها في دماء المدنيين الآمنين إلى الحد الذي لن تستطع تحمل عواقب جنونها ومغامراتها الطائشة في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني.


وأوضح أن السعودية المتوهمة بأن همجيتها ووحشيتها وانحلالها من كل القيم والأخلاق يمكن لها أن تؤثر على صمود الأبطال الميامين في جبهات العزة والبطولة وواهمة حد الغباء بأن استمرارية استخدام أساليب الجبناء في إبادة المدنيين يمكن أن تكسر إرادة الشعب اليمني وتحطيم معنوياته، لكن ذلك هو المستحيل الذي لن يكون مهما كانت كلفة الصمود وحجم التحدي.


وقال " إن هذه الجريمة وكافة الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان لن تمر دون أن يرد شعبنا الصاع صاعين وعهدا علينا أن يبلغ ردنا المزلزل إلى عمق مأمن قادة النظام الدموي الغادر".


وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أن تحالف العدوان فتح على نفسه أبواب الجحيم وسيأتيه بأس اليمنيين من حيث يحتسب ولا يحتسب.


واختتم تصريحه بالقول "إن خيارات اليمنيين للرد على هذه الجرائم واسعة ومفتوحة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ".




و أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات جريمة استهداف طيران تحالف العدوان اليوم لمكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير بالعاصمة صنعاء، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين .

وأشار مصدر بوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية جريمة حرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.. لافتاً إلى أن هذه الجريمة ارتكبت في وضح النهار وفي حي مكتظ بالسكان والأسواق والمدارس.

وأكد المصدر أن دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات ترتكب منذ بداية عدوانها وبشكل يومي أبشع الجرائم وتنتهك كافة الحقوق للشعب اليمني، كما أنها صعدت من جرائمها مؤخراً باستهداف الرئيس صالح الصماد وصولاً إلى استهداف مؤسسات الدولة المدنية.

وبين المصدر أن تصعيد العدوان لجرائمه يقوض جهود السلام التي تبذل حالياً من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ويكشف بجلاء من هو الطرف المعرقل لتلك الجهود.

ولفت المصدر إلى أن الصمت المطبق للمجتمع الدولي وسياسة غض الطرف عما يجري في اليمن يشجع دول العدوان على التمادي في انتهاكاتها وجرائمها بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد المصدر حق اليمن المشروع في الرد على جرائم تحالف العدوان والدفاع عن نفسه وفقاً للمواثيق الدولية.

وجدد المصدر الدعوة إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في كافة الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان على مدى ما يزيد عن ثلاث سنوات من العدوان والحصار الجائر المفروض على اليمن.

كما جدد دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجموعة الدول الـ ١٩ الراعية للتسوية السياسية في اليمن، ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات المعنية للخروج عن صمتها، والدفاع عن المبادئ والحقوق الإنسانية والمبادرة إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية التي ترتكب من قبل تحالف العدوان والتضامن مع الشعب اليمني واحترام حقه الطبيعي في الرد والدفاع عن نفسه بمختلف الوسائل.

 وأدان رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وأعضاء المجلس، بشدة الجريمة الإرهابية التي ارتكبها طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية اليوم باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير بالعاصمة صنعاء والمكتظ بالسكان والذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.

واعتبر رئيس وأعضاء مجلس النواب هذا العمل الإجرامي الإرهابي يضاف إلى الأعمال الإجرامية السابقة لدول تحالف العدوان والتي استهدفت المنازل وقصف صالات العزاء والأفراح والأسواق التجارية والمنشآت العامة والخاصة والبنية التحتية، في حرب إبادة جماعية شاملة ضد الشعب اليمني.

وأكد رئيس وأعضاء مجلس النواب أن هذه الجرائم الإرهابية التي ترتكبها دول تحالف العدوان لن تضعف معنويات الشعب اليمني وقواته المسلحة ولجانه الشعبية وصمود أبناءه بل تزيدهم قوة وإصرارا وتضحية في سبيل الانتصار لقضيتهم العادلة في مقاومة العدوان.

وحملوا الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظماتها خاصة مجلس الأمن المسئولية القانونية والإنسانية في كافة الجرائم التي ترتكب من قبل دول تحالف العدوان دون أن تحرك سكانا ولم تتخذ مواقف مسئولة إزاء العدوان وما يرتكبه من جرائم أمام مرأى ومسمع من العالم.

ودعا رئيس وأعضاء مجلس النواب الأمين العام للأمم المتحدة وكافة المنظمات والهيئات الدولية والدول الشقيقة والصديقة إلى الضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف عدوانها الهمجي على الشعب اليمني ورفع الحصار على كافة المنافذ البرية والجوية والبحرية بشكل فوري.

 

 
عدد مرات القراءة:1769

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية