بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - تعتبر تل أبيب - يافا واحدة من المدن المختلطة الست في إسرائيل التي يسكنها عرب ويهود معًا. تضم المدينة اليوم أكثر من 400000 مواطن، منهم نحو 20000 مواطن عربي (الذين يشكلّون نحو 5% من مجمل سكان المدينة) والذين يقطنون بالأساس في مدينة الميناء التاريخية يافا.

- تعتبر تل أبيب - يافا واحدة من المدن المختلطة الست في إسرائيل التي يسكنها عرب ويهود معًا. تضم المدينة اليوم أكثر من 400000 مواطن، منهم نحو 20000 مواطن عربي (الذين يشكلّون نحو 5% من مجمل سكان المدينة) والذين يقطنون بالأساس في مدينة الميناء التاريخية يافا.
السبت, 08-يونيو-2013
اوراق من صنعاء -

أعلن الاسبوع الماضي  عضو الكنيست نيتسان هوروفيتس، عضو كتلة ميرتس (كتلة في اليسار الإسرائيلي) في الكنيست، عن نيّته التنافس على رئاسة بلدية ثاني أكبر مدينة في إسرائيل، تل أبيب - يافا، في الانتخابات المقبلة.
 تعتبر تل أبيب - يافا واحدة من المدن المختلطة الست في إسرائيل التي يسكنها عرب ويهود معًا. تضم المدينة اليوم أكثر من 400000 مواطن، منهم نحو 20000 مواطن عربي (الذين يشكلّون نحو 5% من مجمل سكان المدينة) والذين يقطنون بالأساس في مدينة الميناء التاريخية يافا.
 أدار بلدية تل أبيب - يافا في الـ 15 عامًا الأخيرة وطوال 3 دورات كاملة (5 سنين لكل دورة)، رئيس البلدية رون حولدائي من زعماء حزب العمل. دخل هوروفيتس، وهو صحافي مرموق سابق وناشط بيئي في ماضيه وعضو كنيست عن حزب ميرتس في الحاضر، إلى الساحة السياسية في العام 2008 عندما أعلن عن تركه لمنصبه الأخير كمحرر الأخبار الخارجية للقناة التلفزيونية التجارية - القناة 10. أقسم هوروفيتس الولاء في شباط 2009 كعضو كنيست من قبل حزب ميرتس ومن جديد في الكنيست الـ 19 في كانون ثاني 2013.
 يدفع هوروفيتس في الكنيست قدمًا جدول عمل مدني ديمقراطي، يركز على حقوق الإنسان والمواطن، العدل الاجتماعي والبيئي، التربية الرسمية، وفصل الدين عن الدولة. يعتبر هوروفيتس شخصية سياسية معروفة في إسرائيل، ويقود اليوم النشاط في الكنيست في القضايا المتعلقة بالمجتمع المثلي، وينظم سنويًا في الكنيست مؤتمرًا كبيرًا لافتتاح "فعاليات الفخر" في إسرائيل. أثارت هذه المؤتمرات انتقادات حادة من قبل أعضاء كنيست متديّنين عرب ويهود على حد سواء.
 وقال هوروفيتس عند إعلانه عن الترشح لرئاسة البلدية ضد رئيس البلدية الحالي رون حولدائي، أنه يعيش حياة المدينة الصاخبة، التي تعتبر إحدى المدن الأكثر مركزية وجاذبية في الشرق الأوسط في مجال الحصانة الاقتصادية، التجديد، والتنوّع الاجتماعي.
 يتواجد اليوم هوروفيتس في مطلع دورته الثانية كعضو كنيست، وإذا تغلب على رئيس البلدية الحالي حولدائي، فمن المتوقع أن يستقيل من منصبه كعضو كنيست وأن يصبح أول رئيس بلدية مثليّ الجنس في إسرائيل(لوطيا)
   تصوير نوعام تسينمان
 ومدح هوروفيتس في مطلع حديثه حولدائي، وقال أنه أنجز أمورًا جيدة في الدورات الثلاث الأخيرة. وشدد أنه ينوي الاستثمار ومعالجة مواضيع تم إهمالها ووجّه لدغة نحو منافسه: "كان بالإمكان بناء 100 حضانة للأولاد بالأموال التي استثمرت مؤخرا في ترميم مبنى البلدية. لا يوجد سبب لأن تكون الصفوف ورياض الأطفال مكتظة لهذه الدرجة في تل أبيب". قال متطرقًا لمشاكل التربية والتعليم لدى عرب يافا.
 وانتقد هوروفيتس جدول أعمال خصمه حولدائي الذي يعتبر رئيس بلدية رأسمالي انتقادًا شديد اللهجة. واتهم خصومه (حولدائي) أكثر من مرة بأنه يدير سياسة اقتصاد حر، التي تصعّب على الطبقة الوسطى والطبقات الضعيفة عملية المبادرة لفتح مصالح صغيرة، دفع الضرائب أو شراء واستئجار الشقق في المدينة التي تشهد في السنوات الأخيرة زخمًا من البناء.
 
يعاني سكان المدينة المختلطة والذين يعرفون مشاكل وتميّز المدينة، منذ سنين طويلة، من مشاكل المواصلات العامة القديمة والعالقة ومشاكل توقيف السيارات: "لدي المعرفة فيما يتعلق بتنفيذ مواصلات عامة أخرى وأقولها بصراحة لسكان المدينة أنه يجب أن نوفّر مواقف سيارات لائقة وأن نتحرر من الكابوس".
 
وتطرق هوروفيتس أيضًا لإحدى المشاكل الأكبر التي تعاني منها المدينة وهي الهجرة غير القانونية من الدول الأفريقية وطالبو اللجوء والعمل الذين يؤمون جنوب المدينة ويرفعون نسبة الجريمة والعنف بشكل ملحوظ. ووصف هوروفيتس وضع العمّال الأجانب في جنوب المدينة بأنه لا يُطاق: "إنه برميل من المواد المتفجرة لستَ بحاجة لأن تكون خبيرًا لتفهم ذلك. يجب ألا يكون جنوب المدينة الباحة الخلفية لهذه المدينة القوية والغنية وبالطبع ليس أن يكون الباحة الخلفية لدولة إسرائيل".
 
تصدرت مشكلة اللاجئين وطالبي العمل مؤخرًا العناوين الرئيسية في الإعلام والسياسية الإسرائيلية بسبب تسلل مواطنين من دول أفريقيا (في غالب الأحيان من السودان، إثيوبيا، وأريتريئا) بشكل غير القانوني عبر الحدود الجنوبية للدولة وتجمعهم في حدود مدينة تل أبيب الجنوبية. وارتفعت مؤخرا أحداث الجريمة والعنف والسرقة بشكل واضح في جنوب المدينة، وطالب سكان المكان والذين تظاهروا واحتجوا أكثر من مرة على الإهمال والاستهتار بجنوب المدينة، أعضاء كنيست كثيرين بالعمل لأجل طرد المهاجرين غير القانونيين من البلاد وتقييد تحركاتهم في المدينة. يقول هوروفيتس "الوضع القائم هنا في جنوب تل أبيب سخيف، ورغم ذلك تواصل دولة إسرائيل إحضار المزيد من العمال الأجانب بموجب تأشيرة مرور. أقترح إدراج اللاجئين الذين يسكنون في جنوب المدينة وإخراجهم للعمل في أنحاء البلاد وبالتالي تخفيف العبء القائم في جنوب المدينة، الأمر الذي سيُعيد الشعور بالأمان لسكان جنوب المدينة". كما ويجدر الذكر أن موقف هوروفيتس بخصوص اللاجئين منافٍ لقرارات الحكومة السابقة بعدم السماح ببقائهم وحتى أسرهم وطردهم إلى الدول التي جاؤوا منها.
 
وفي رده على سؤالنا حول ما ينوي القيام به بخصوص مشاكل السكن والتربية المترهلة لدى عرب يافا؟ وكيف سيستقبله المجتمع العربي اليافيّ بحسب رأيه خصوصًا لكونه مثليّ الجنس، قال هوروفيتس: "توجد مشكلة حقيقية في تلبية احتياجات السكان العرب في يافا. أنا لا أنظر إليهم كمصدر إزعاج كما ينظرون إليهم في العديد من الأحيان. يجب منحهم نفس المعاملة باحترام التي يتلقاها الجميع. وبخصوص السؤال الثاني، أنا أعرف السكان وألتقي بهم وأتجول كثيرا في يافا ضمن عملي كعضو كنيست وأقول أنهم يستقبلونني بصدر رحب وبمحبة وباحترام متبادل. أرغب بأن أكون رئيس بلدية الجميع من دون تفرقة بسبب اللون، الجنس، الميول الجنسية أو الدين".
 
أضاف هوروفيتس أنه بعكس خصمه، "يمكن إدارة المدينة الكبيرة تل أبيب - يافا فقط من وجهة نظر جديدة تضع المواطن في المركز وعلى نفس المستوى فوق كل المصالح الأخرى والتي تدمج رغباتهم في عمليات اتخاذ القرارات".
 
يتم إجراء الانتخابات للمجالس المحلية والبلديات في إسرائيل في 22 تشرين أول وقد أعلن رئيس البلدية الحالي رون حولدائي أنه ينوي الترشح لدورة إضافية رابعة. يذكر أنه في الانتخابات السابقة في 2008 تغلب حولدائي على عضو كنيست آخر، دوف حنين (من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) بأكثر من نصف الأصوات بقليل. على الرغم من ذلك اعتبر إنجاز حنين في حينه إنجازًا هامًا جدًا.


عدد مرات القراءة:1736

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية