نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - استطاع عدد من  رجال الاعمال من معارضي حكومات الرئيس  اليمني السابق على عبدالله صالح الاطاحه بمواني دبي وشركاءهاالسعوديين،في تشغيل ميناء حاويات عدن، بحجة ان الاتفاقية مجحفة، وانها لم تنفذ كافة بنود الاتفاقية وخاصة الخطه التنموية.

وقال محللون اقتصاديون يمنيون ان اسباب من اطاحو بمواني دبي كانت اسباب حقيقية لكن حق أراد به باطل، حيث كانوا يحاولون السيطرة عليه، وهو ما لم يمكنهم وزير النقل الحالي واعد باذيب ذلك حتى أصبح عدوهم الأكبر حاليا.

- استطاع عدد من رجال الاعمال من معارضي حكومات الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح الاطاحه بمواني دبي وشركاءهاالسعوديين،في تشغيل ميناء حاويات عدن، بحجة ان الاتفاقية مجحفة، وانها لم تنفذ كافة بنود الاتفاقية وخاصة الخطه التنموية. وقال محللون اقتصاديون يمنيون ان اسباب من اطاحو بمواني دبي كانت اسباب حقيقية لكن حق أراد به باطل، حيث كانوا يحاولون السيطرة عليه، وهو ما لم يمكنهم وزير النقل الحالي واعد باذيب ذلك حتى أصبح عدوهم الأكبر حاليا.
الجمعة, 07-يونيو-2013
خاص :اوراق من صنعاء -

استطاع عدد من رجال الاعمال من معارضي حكومات الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح الاطاحه بمواني دبي وشركاءهاالسعوديين،في تشغيل ميناء حاويات عدن، بحجة ان الاتفاقية مجحفة، وانها لم تنفذ كافة بنود الاتفاقية وخاصة الخطه التنموية.
وقال محللون اقتصاديون يمنيون ان اسباب من اطاحو بمواني دبي كانت اسباب حقيقية لكن حق أراد به باطل، حيث كانوا يحاولون السيطرة عليه، وهو ما لم يمكنهم وزير النقل الحالي واعد باذيب ذلك حتى أصبح عدوهم الأكبر حاليا.
وقال مصدر في الحكومة اليمنية الاتلافية لــ"اوراق"ان الأشخاص الذين قادوا حملة على مواني دبي وشريكهم بقشان هم انفسهم حاليا يقودون حملة على بن دغر ووزارة الاتصالات  ومدير  المؤسسة  المهندس صادق مصلح حتى يظفروا بالنت والاتصالات الدولية.
بن دغر: هناك من يحاول خصخصة البريد والانترنت والاتصالات الدولية؟!

وكشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ما سبق ان نشرته "اوراق"في وقت "(www.awraqpress.net/portal/news-1774.htm) النقاب عن سعي البعض لخصخصة البريد والانترنت والاتصالات الدولية, محذرا من مغبة ذلك, كونها مؤسسات حكومية تحقق العائد المادي الكبير لأصحابها وللمواطنين وللبلاد بشكل عام.
وأشار, في الحفل التكريمي لموظفي الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الذي تم اليوم بصنعاء,  إلى أن الهجوم على كل ما هو قطاع عام كبير في هذه المرحلة, فالقطاع الخاص يبحث عن عمل, ويبدو أنه وجد في الاتصالات والبريد مجالا, وهناك من يدعو إلى خصخصة البريد والإنترنت والاتصالات الدولية, ولهذا يجب الحذر من ذلك, ويجب على العاملين في هذه المؤسسات الدفاع عن هذه المؤسسات جيدا, فإذا هوجم البريد وهوجم الإنترنت وهوجمت الاتصالات الدولية فقد هوجمت مؤسسات ربحية ناجحة وكبيرة تحقق مداخيل ممتازة لأصحابها وللدولة, وتساءل بن دغر: لماذا نسمح لهذا الهجوم أن يتم؟
 وشدد على ضرورة تحويل البريد إلى بنك, وقال: يجب أن يتحول البريد في المستقبل إلى ما يشبه البنك, وهو كذلك في بعض البلدان, وقد تم توجيه الدكتور عبد الحميد الصيح, مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي, أن يكون فريقا لعمل دراسة لذلك, لمحاكاة تجربة تركيا, وهي بلد إسلامي تربطنا بها تاريخ مشترك وعلاقات اقتصادية واجتماعية, فيجب تحويل البريد إلى عمل مصرفي وبنك, لأن ذلك يخدم الجميع: موظفي الهيئة والمواطنين والبلاد بشكل عام.
 وأكد بن دغر أن  بناء بريد وطني ناجح يتطلب  تطوير قوانين البريد كي تسمح لهذه الهيئة أن تعمل في كل المجالات البنكية, وكما تطورت بعض البنوك سوف يتطور البريد, ولكن هذه مسألة تحتاج إلى بنية وكادر جيد ودعم حكومي.
 وأوضح بن دغر أنه سيكون هناك تدويرا لمدراء العموم وكذلك تغيير مدراء العموم ومدراء الدوائر لتعزيز مكانة المناضلين الحقيقيين الذين قدموا الخدمة للموظفين والمواطنين والبريد.
وعن أسباب ضعف الانترنت, قال: قبل سبع سنوات لم نكن نتوقع أن يكون لدينا أكثر من 800 ألف مستخدم دفعة واحدة, ومن 10 آلاف مشترك إلى 200 ألف مشترك, لكننا اليوم نخطط لما هو أبعد من ذلك, فنحن نخطط بدل البوابة الواحدة التي يحصل فيها الاختناقات ولا تمر منها الخدمات أن تكون لدينا أكثر من بوابة, لذا نؤسس لمشاريع استراتيجية, وعندنا الآن في الاتصالات 700 ألف خط, يعني ضعف الخطوط التي صرفناها في الفترة الماضية, لكي نستقبل مليون إلى ثلاثة ملايين مشترك خلال الفترة القادمة.
وشدد على خيار الوحدة, مؤكدا أن هذه الوحدة التي صنعها اليمنيون في 22 مايو 1990م سوف تستمر, أما شكل الدولة ومحتواها وممونها فهذا أمر مطروح للنقاش حتى نصل فيه إلى اتفاق مع جميع الأطراف.
ولفت إلى أنه لا يمكن أن نذكر الجنوب بدون أن نرفقه باليمني, إن لم نقل الجنوب اليمني والشمال اليمني والغرب اليمني والشرق اليمني فنحن ننتقص من حقنا التاريخي والحضاري الكبير الذي حققناه خلال الفترة الماضية, وصعوباتنا سوف نتجاوزها ومشاكلنا سوف نتغلب عليها, سواء كانت في بناء الدولة أو ما يتعلق بقضية الجنوب أو قضية صعدة, وأنا على ثقة بأن مؤسساتنا الوطنية, والبريد إحداها, سوف تحافظ على روح الوحدة عند عامليها.
وطمأن بن دغر جميع المواطنين بأن مؤتمر الحوار الوطني سوف ينجح, فهناك توجه وني وإرادة وطنية في عموم الوطن لن تسمح للانفصال بأن يتحقق إطلاقا.
 من جانبه هنأ مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد مانع الصيح المكرمين .. وقال: "إن احتفالنا بهذه المناسبة يأتي وقد أنجز لموظفي الهيئة صندوق التكافل والتطبيب الذي سيدشن عمله مع المتقاعدين لهذا العام ليحصلوا على المستحقات المقدرة لكل متقاعد منهم في اللائحة بنحو 250 ألف ريال لكل متقاعد.
ونوه بأن عملية التطبيب يجري العمل فيها من خلال لجنة مشكلة من قبل الوزير لترتيبها في القريب العاجل وفقاً للائحة بالإضافة إلى رفع مكافأة التوفير.
ودعا الصيح العاملين والموظفين في الهيئة وفروعها إلى العمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه التوسع في أنشطة وفروع الهيئة ورفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات لتحقيق مكانة أفضل لها في ظل المنافسة الشديدة في هذا المجال.

عدد مرات القراءة:1597

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية