بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوضح المكتب الاعلامي للشيخ حميد بن عبدالله الاحمر تعليقاعلى مانشرته صحيفة الوسط في عددها الماضي عن قيامة بالاتصال بالداخلية على خلفية حادثة مقتل الشهيدين (امان والخطيب ).. حيث نفى صحة ما نشرته "الوسط"بهذا الخصوص .. مؤكدا عدم وجود أي علاقة للشيخ حميد الاحمر بالقضية لا من قريب او من بعيد ..

وأضاف : على العكس من ذلك فقد بادر الشيخ حميد الاحمر الى التواصل مع من له علاقة من ال العواضي وحثهم على تحديد هوية الجاني وتسليمه للعدالة ، كما بادر ايضا بالاتصال بذوي الشهيد حسن جعفر امان معزيا .. ذلك انه ﻳﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﺃﻗﻮﻯ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ ، ﻭﺃﻥ ﻗﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻌﻴﺎﺭ ﻟﻔﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﻛﻬﺬﻩ ، ﻭان ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﺔ – وﺣﺪﻫﺎ- ﺗﻘﻊ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ القيام بما ﻳﻮﺻﻠﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ..

- اوضح المكتب الاعلامي للشيخ حميد بن عبدالله الاحمر تعليقاعلى مانشرته صحيفة الوسط في عددها الماضي عن قيامة بالاتصال بالداخلية على خلفية حادثة مقتل الشهيدين (امان والخطيب ).. حيث نفى صحة ما نشرته "الوسط"بهذا الخصوص .. مؤكدا عدم وجود أي علاقة للشيخ حميد الاحمر بالقضية لا من قريب او من بعيد .. وأضاف : على العكس من ذلك فقد بادر الشيخ حميد الاحمر الى التواصل مع من له علاقة من ال العواضي وحثهم على تحديد هوية الجاني وتسليمه للعدالة ، كما بادر ايضا بالاتصال بذوي الشهيد حسن جعفر امان معزيا .. ذلك انه ﻳﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﺃﻗﻮﻯ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ ، ﻭﺃﻥ ﻗﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻌﻴﺎﺭ ﻟﻔﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﻛﻬﺬﻩ ، ﻭان ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﺔ – وﺣﺪﻫﺎ- ﺗﻘﻊ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ القيام بما ﻳﻮﺻﻠﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ..
الأربعاء, 29-مايو-2013
خاص اوراق من المحررالسياسي -



 لاتزال جريمة مقتل الشابين خالد امان وحسن الخطيب في زفة عرس ال العواضي  حديث الشارع اليمني، ولن تهدأ الا بالقصاص من القتلة في اول تجربة لدولة النظام والقانون الذى يأمل اليمنيون ان تكون هي افضل من دولة الرئيس السابق على عبدالله صالح.


ويرى محللون سياسيون في تصريحم لـ"اوراق"ان القضية اصبحت ذات مغزى سياسي اكثر منه جنائي، وان من يتحدث عن القصاص وتطبيق القانون هما طرفان، طرف يريد ان يرى الدولة المدنية وهي دولة النظام وطرف اخرى يزايد فقط سياسيا، كون المتهمين اعداءه، الذان هما ايضا ان كان القاتل من اعداءهم لكانوا عملوا نفس الطريقة.


وبدات الاطراف السياسية المتخاصمة على السلطة،تتهم بعضها البعض،قبل اثبات القتلةالحقيقين، فقد سارعت الصحف الموالية لمعارضي الرئيس السابق على عبدالله صالح لاتهام ياسر العواضي المحسوب على حزبه،وربطت مقتل الشابين بمقتلى الشاب في ساحات الاعتصامات عام 2011، باعتبار ان القاتل هو نفسة .


لكن ماذا حدث ؟؟ انقلبت الاتهامات واصبح المتهم من ال العواضي لكن من معارضي الرئيس السابق،فكانت التهم افضع وامر من الاولى، كون المتهم الاخيرين هم من سارع مؤيديهم من الاعلام لاتهام الطرف الصالحي كما يقال .
ولاتزال اليمن تعاني من فوضى الاتهامات بين الاطراف السياسية دون دليلا او اثبات بحكم قضائي على الاقل ..فكل طرف يدعي ان  لدية الحق وغيرة هو الباطل ثم يقع في الفخ والعكس صحيح ..لكن كلاهما ينسى انه كذب بالامس ولعن واتهم واصبح كذابا .. دون تطبيق القانون من اي شخص منهم سوى على من ليس في حزبهم .. وتستمرالحكاية والهدف سياسي بحت السلطة لاغيرها ...وليس الشعب اليمني. فلايجوز نقول لشخص انه فاسد الا باثبات قضائي ولايجوز ان نستغني على موظف او نغيره الا بقانون وليس بتهم نصيغها نحن ونحكم بها نحن ، لان تطبيق القانون هو الحل الوحيد ..ومن سنى سنه سيئة تلحق به...فاليمن مشكلتها عدم تطبيق النظام والقانون وليس الانفصال او الحراك او المشائح او اليهود او المذاهب ..


 من جانبه اوضح المكتب الاعلامي للشيخ حميد بن عبدالله الاحمر تعليقاعلى مانشرته صحيفة الوسط في عددها الماضي عن قيامة بالاتصال بالداخلية على خلفية حادثة مقتل الشهيدين (امان والخطيب ).. حيث نفى صحة ما نشرته "الوسط"بهذا الخصوص .. مؤكدا عدم وجود أي علاقة للشيخ حميد الاحمر بالقضية لا من قريب او من بعيد .. بينما نفى المتهم صلته بقتل الشابين حسن وخالد .
وأضاف : على العكس من ذلك فقد بادر الشيخ حميد الاحمر الى التواصل مع من له علاقة من ال العواضي وحثهم على تحديد هوية الجاني وتسليمه للعدالة ، كما بادر ايضا بالاتصال بذوي الشهيد حسن جعفر امان معزيا .. ذلك انه ﻳﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻖ ﺃﻗﻮﻯ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﺮﻭﺍﺑﻂ ، ﻭﺃﻥ ﻗﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻌﻴﺎﺭ ﻟﻔﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﻛﻬﺬﻩ ، ﻭان ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﺔ – وﺣﺪﻫﺎ- ﺗﻘﻊ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ القيام بما ﻳﻮﺻﻠﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ..
  من جانبه اكد احمد جون العواضي المتهم بجريمة مقتل الشابين حسن جعفرأمان وخالد الخطيب منتصف مايو الجاري في العاصمة صنعاء انه سلم نفسه طواعية لأجهزة الشرطة وليس كما زعمت وزارة الداخلية حينما أعلنت في وقت سابق القبض عليه عبر حملة أمنية مكونة من 10 دوريات ومدرعتين من قوات الأمن الخاصة .
وقال العواضي في تصريح خاص لـ(المؤتمرنت) انه فعل ذلك باعتباره والد العروسة في موكب العرس الذي قتل فيه الشابين (حسن- خالد) مساء الاربعاء 15 مايو الجاري بشارع الخمسين بالعاصمة صنعاء .
وأوضح العواضي للمؤتمرنت – الذي اتهمته الداخلية بالجريمة- انه سلم نفسه لما قال انه تهدئة نفوس اهالي الضحايا والرأى العام وتخفيف الضغوط على الحكومة ، وعاتب (المؤتمرنت) لنشر صورته في خبر سابق نافيا ان يكون هو متهما رئيسيا أو ثانويا في الجريمة التي هزت ضمير الشارع اليمني وباتت قضية رأي عام من الدرجة الاولى .

وفي اتصال هاتفي اجراه المؤتمرنت رفض العواضي الإدلاء بمعلومات عن مكان احتجازه أو الحديث عن قانونية التحفظ عليه او الإدلاء بتفاصيل اخرى حول الجريمة مكتفيا بالتأكيد على انه كان متواجدا في منزله اثناء وقوع الجريمة ، وان الدولة هي المعنية بالبحث عن المتهم وضبطه .
ويأتي تصريح العواضي للمؤتمرنت – المتهم بحسب الداخلية – متطابقا مع مانشرته اسبوعية (الوسط) في عددها الاخير حينما نقلت عن مصادر لم تسمها :( أن العواضي، وهو والد العروسة، قد سلم نفسه لأحد أصدقائه من ضباط الأمن القومي بعد وساطة قام بها).

ودعت صحيفة (الوسط) لتحقيق شفاف بعيدًا عن الحزبية وشبه التواطؤ وتمييع قضية هزت الشارع اليمني معتبرة أن كل متهم بريئ حتى تثبت إدانته، (ولن يتحقق ذلك دون أن يمثل الناس أمام جهات التحقيق للإدلاء بأقوالهم)
ويشهد الشارع اليمني حالة احتقان غير مسبوقة تجاه اغتيال الشابين (أمان – الخطيب) بحجة مزاحمتهم موكب عرس ، وشهدت العاصمة صنعاء امس مسيرة جماهيرية غاضبة شارك فيها الاف المواطنين وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والناشطين الحقوقيين ومنضمات مدنية تضامنا مع اسرتي الشابين (حسن أمان- خالد الخطيب) وللمطالبة بالقبض على الجناة ومحاكمتهم وتحقيق العدالة .
وكان مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية صرح السبت الماضي أنه تم الوقوف أمام عدد من القضايا الجنائية التي يتم التحقيق فيها حاليا ومنها قضية مقتل الشابين حسن جعفر أمان، وخالد الخطيب، التي وقعت في حي الخمسين جنوب أمانة العاصمة. و نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله " " انه تم استيقاف اثنين من آل العواضي على خلفية هذه القضية".

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق القبض على المدعو (أحمد جون العواضي) واتهمته بجريمة قتل الشابين حسين جعفر أمان (20عاماً) وخالد الخطيب(21عاماً).

وقالت بأن حملة أمنية مكونة من 10 أطقم مسلحة ومدرعتين من قوات الأمن الخاصة، بالإضافة إلى طقمين من مركز شرطة بيت بوس قامت بمحاصرة منزل الجاني في منطقة بيت بوس التابعة لمديرية سنحان، وأجبرت الجاني على تسليم نفسه.
وقتل شابين اثنين في العاصمة صنعاء مساء الاربعاء 15 مايو برصاص مسلحين تابعين للشيخ علي عبدربه العواضي عضو لجنة الحوار الوطني عن حزب الإصلاح وعضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح.
وقال مازن أمان قريب لأسرة أحد القتيلين إن مسلحين لهم علاقة بالشيخ علي عبدربه العواضي اطلقوا النار على ثلاثة شبان بعد أن دخلت سيارتهم بين موكب العرس التابع للعواضي مما ادى إلى مقتل خالد الخطيب وحسن جعفر امان من محافظة عدن ، فيما نجا الشاب الثالث والذي يدعى هشام القدسي.





عدد مرات القراءة:1758

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية