بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - سري للغاية الزعيم يحبط استقالة سوبرمان اخبار قناة اليمن اليوم، بينما خصم رواتب المميزين وصرف4مليون لموظفين منقطعين  وحنان حسين تستغرب من التفريط بالحمادي وطاهر حزام يكشف المستور اقرأ التفاصيل

- سري للغاية الزعيم يحبط استقالة سوبرمان اخبار قناة اليمن اليوم، بينما خصم رواتب المميزين وصرف4مليون لموظفين منقطعين وحنان حسين تستغرب من التفريط بالحمادي وطاهر حزام يكشف المستور اقرأ التفاصيل
الأحد, 24-يوليو-2016
اوراق برس من صنعاء -

احبط الزعيم اليمني على عبدالله صالح استقالة ما بات يطلق عليه "ديمنو القناة " او"سوبرمان"قطاع الاخبار مهيوب الحمادي الذي يعتبر احد اهم مدراء قناة اليمن اليوم منذ تأسيسها ومن يمتلك خبره واسعة تحريريه، في مجال الاخبار في قناة اليمن الحكومية منذ مطلع تسعينات القرن الماضي، وقناة السعيدة، بينما خالفت لجنه اعادة تقييم اداء قناة اليمن توجيهات الزعيم على عبدالله صالح الواضحة بمعالجة الاختلالات الوظيفية في القناة وتحسين دخل العاملين فيها والاستغناء عن غير العاملين والذين لا تعرف اقدمهم القناة ، وسبل تطوير ادائها للأفضل


وقال مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام فضل عدم ذكر أسمه "لأوراق برس"، ان مهيوب الحمادي الذي تجده غالباً يعمل زيادة عن ساعات عمله القانونية، وبدون اجور اضافية، او مكافاة، تم اهانته مع موظفي الاخبار العاملين من مذيعين ومراسلين ومحررين ومنتجين ومخرجين..الخ اهانة واضحة من قبل اللجنة المشكلة لمعالجات الاختلالات الوظيفية والمالية في القناة، حيث تم خصم راتبه الى النصف ليتساوي مع مدراء وموظفين غائبين عن الاعمال، ومع موظفين جدد وليسوا في خبرته من حيث صياغات التقارير التلفزيونية واخراج النشرات ـ والبرامج الوثائقية ..والفترة الزمنية لنضاله.


وتابع: انه رغم الاستهداف المهين لرجل اعطى ولايزال يعطى لقناة اليمن اليوم وجهده لا يقارن.. منذ تأسيسها واصبح راتبه كأي موظف في ادارته بدون مكافئات او حوافز او حق الاضافي، الا انه رفض ايضا ان يتم خصم رواتب موظفين الاخبار من مذيعين ومراسلين وكتاب التقارير اليومية، بينما ظلت رواتب المتقطعين عن أعماله وغير الملتزمين بالدوام  والفائضين عن العمل مرتفعة ..لينطبق عليه المثل اليمني "الملتزم والمبدع حمار الشقا..اي حمار العمل يعمل كثيرا باجر قليل ويحرم حتى من  الدعم المعنوي.


وكشف،ان مهيوب الحمادي حينما شاهد الظلم عليه وعلى الموظفين الناشطين  والمميزين في العمل  وتجاهل التكدس الوظيفي والمنقطعين عن العمل ،هدد بالاستقالة، لكن مسؤل كبير في شركة ادارة القناة تجاهل ولم يعير الحمادي اي اهتمام وكأنه كان يريده ان يستقيل، ولم يتلطف مجاملة، فسارع بالموافقة بل فرح بذلك.. قائلا: قدمها الان ....وماهي الا ثواني من تبادل الكلمات ومحاولة  زملاء الحمادي ايقافها عن كتابتها..وكأن الله تدخل لوقف ظلم ، ليتفاجأ الجميع بدخول الزعيم على عبدالله صالح القناة، ويدعو مباشرة مهيوب الحمادي على انفراد، لكن "المسؤول" سارع للتدخل فورا واقحم نفسه بين الزعيم والحمادي لأجل ان يقول للزعيم" خلاص يا زعيم  الحمادي استقال"


وتابع، قائلاً "سئل الزعيم الحمادي هل صحيح ؟؟ فقال له نعم شفويا وحاليا سأكتبه كونهم اهانوا الموظفين العاملين وساووهم مع الفائضين والجدد والمنقطعين وغير الملتزمين بالدوام بخصم رواتبهم بحجة التقشف، وهناك حل اخر افضل وهو الاستغناء عن المنقطعين وغير الملتزمين بالدوام والفائضين وهم يجتازون الخمسين موظفا بعضهم  ،ليس تعسفيا ولكن بتطبيق النظام عليهم ان كانوا يحبون العمل...


وقال رد الزعيم قائلا للمسؤول ومن تجمع حولهم "من يعمل بجد واجتهاد يعطى ويكافأ ومن لا يعمل لا داعي  ان يكون عبئ على القناة ... والله يحب العاملين ..و مهيوب الحمادي  هو جزء من القناة ويشهد ه له الجميع..


ويتميز مهيوب الحمادي بانه ليس شلليا ولا مجاملا على حساب عمله .ولا يترك صغيرة و ولاكبير من البرامج الاخبارية كالتقارير وحتى كلمات الزعيم سواء التي يذيعها الزعيم شخصيا او يتم قراءتها من قبل احد المذيعين، الا وقد حرص على اخراجها اخراجاً رائعاً دون ان يكون مثل غيره يطلب مكافئات او حق انتاج او اخارج كما يفعل زملائه ولكن يحسب كله لصالح موظف الاخبار ...  وجزء من واجب عليه لتدريبهم 


ورغم توجيهات الزعيم الا ان اللجنة برأسية المسؤول الانف الذكر، لم تتراجع موقفها الظالم/ ولم تنفذ توجيهات الزعيم/  ومضت لأجل تطبيق ما اردت رغم ان تقريرها يكشف انها تتستر عن الموظفين المنقطين  و الغير ملتزمين واغلبهم تم توظيفهم من قبل  بعض اعضاء في اللجنة ..ودون ان يكون لهم فائدة في اثراء القناة  بالتميز او يكون لهم خبره  او ضرورة لتوظيفهم.


وبدا موظفو قناة اليمن اليوم العاملين اضراب جزئي ورفع احتجاج الخميس اعتراضا على خصم رواتبهم ما بين 60 الى 50 في المائة، بينما تم تجاهل فائض الموظفين والمنقطعين عن العمل والذين لايزالون يستلمون رواتب ما بين 80 ألف الى 100ألف وهم يعملون في وظائف خارج القناة، واضطرت القناة منح مبالغ مالية لعدد من المنتجين والمحررين في مجال الاخبار خاصة  حتى تكمل برامجها دون احراج وفي ظل اجازه رسمية لمسؤول الاخبار مهوب الحمادي بسيب وعكة صحية،لكن يا فصيح لمن تصيح وخاصة ان هناك  فساد مالي داخل القناة  يصل الى ..... في شهر واحد فقط  والتلاعب ..... وفقا ما حصل علية موقع اوراق برس من وثائق.


ويحاول مهيوب الحمادي تطوير العمل الاخباري والتوسع في التغطية الخبرية في جبهات القتال، لكنه يواجه خذلان من مساعدته لتحقيق ذلك حتى لا يحسب له النجاح ، حسداً وتمنيا له بالفشل.. وخاصة انه لا يجامل احد  في العمل..ويتميز  بانضباطه الوظيفي حتى يشهد له حراسة القناة ...


من جانبها استغربت حنان حسين عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر و المدير التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم الذي يترأسه الاخ يحيى محمد عبدالله صالح، ما يتعرض له مهيوب الحمادي من ضغوطات لا جل افشال جهوده التي يشهد له الجميع بها وخاصة اداء المتميز ومتابعة المستمرة وانضباطه الوظيفي وعدم المجاملات في العمل.


وقالت حنان لـ"اوراق برس"ان استقالة الحمادي ستكون خسارة على قناة اليمن اليوم خاصة والمؤتمر عامه..كوني وكل زملاء العمل الاعلامي يعرف مدى ما يتميز به هذا الرجل في مجال عمله في القناة لا تقارن هذه الايام باخرين الذي قدلا يُشاهدون الا في اوقات صرف الرواتب ، بينما الحمادي  الجميع يعرف ويردد  انك تجده طوال اليوم يتنقل من موظف الى اخر لمتابعة اعمالهم ، وحتى ان خرج تجد جواله لا يتوقف عن التعليمات والارشادات والمتابعات


وختمت قائله: الحمادي مهني من الطراز الاول متفاني في عمله يعمل بضمير لا تجده في واقعنا استغرب جدا من التفريط بمثل هذا الرجل الهامة الاعلامية التي يجب ان نحرص عليها.


اما الزميل الصحفي طاهرحزام فقد اعتبر ما جرى في اليمن اليوم كارثة  لم تحدث ايام ادارة السفير احمد على عبدالله صالح / وان هناك من يحاول تحجيم دورها المتميز  الذي انشئت من اجل من قبل الزعيم القائد على عبدالله صالح.


وقال :انا تفاجأت بهذا الرجل أي الحمادي مطلع العام الجاري وكنت اسمع عنه وعن تميزه، لكن شاهدتعدة مرات يمشي في التحرير والحصبة بقدمية ، وحزنت جدا ان يكون مثل هؤلاء بهذا  الحال .


واضاف: ان ترى مدير عام للإخبار لاهم قناة في اليمن حاليا وترتبط بشخصية  ادهشت العالم وهو على عبدالله صالح وحزبه اعتبر اقوى واصلب حزب عربي ، يتنقل عبر النقل الجماعي وبدون  سيارة خاصة لابدان تصدم ، وتعرف ان هناك لوبي لايزال يتصرف كما كان يتصرف في قنوات حكومية،  كما  ان منزل الحمادي المتواضع  يجعلك تستغرب كيف يكون لمثل هذا الرجل ان يكون بهذه الحالة، بينما بعض موظفيه جاء من بعده واصبحوا اثرياء اليس هذا بغريب ؟؟... وتجده راتبة في كشف الموظفين كأي موظف، وقد يكون بعض الموظفين المنقطعين افضل من الحمادي ، بينما ليس لديه أي حوافز او نسب في اعلانات او حقوق خارجية او انتاج ... الخ  الا اذا قلنا ان الذي يعمل لا يكافئ  كما هو الحال في قنوات حكومية وليس خاص، كقناة اليمن اليوم ..ولكن املنا في الزعيم صالح ... وان لا ترفع له تقارير مختلف عن الواقع كما جرت العادة... فالزعيم براء ...من بعض من يدعون حبه له  وهم يستخدمون هذا الادعاء لمصالحهم الشخصية


وحول الخصميات على الموظفين ، قال ليس هذا حلا  في ظل وجود من لا يعمل اصلا وسيتلم رواتب،وعليهم تطبيق البصمة للحضور والانصراف وتشديد الرقابة الداخلية وهم سيجدون ان اكثر من خمسين موظف ليسوا متواجدين ..ويصرف لهم رواتب تصل بمجالها الى 4مليون ريال وبعضهم قد يكون مغترب في السعودية للأسف .. وفق المصادر.

عدد مرات القراءة:9594

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية