بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - 
ضاقت الممثلة وداد عبد الله ذرعاً من الأمور التي تحصل خلف «كواليس» الوسط الفني، ومن تعرض الكثير من الممثلات الشابات للاستغلال وتشويه للسمعة، فطفح بها الكيل وقررت أن تتحدث عن ما يدور في داخلها.

- ضاقت الممثلة وداد عبد الله ذرعاً من الأمور التي تحصل خلف «كواليس» الوسط الفني، ومن تعرض الكثير من الممثلات الشابات للاستغلال وتشويه للسمعة، فطفح بها الكيل وقررت أن تتحدث عن ما يدور في داخلها.
السبت, 25-مايو-2013
الراي الكويتية -

ضاقت الممثلة وداد عبد الله ذرعاً من الأمور التي تحصل خلف «كواليس» الوسط الفني، ومن تعرض الكثير من الممثلات الشابات للاستغلال وتشويه للسمعة، فطفح بها الكيل وقررت أن تتحدث عن ما يدور في داخلها.

«الراي» التقت بوداد في حوار انتقدت من خلاله تصرفات بعض منتسبي الوسط الفني الذين تعمدوا تشويه سمعتها أمام المنتجين عن طريق إيصال كلام خاطئ بأنها «راعية مشاكل» ولا تملك موهبة التمثيل.

وأكدت بأن ليس كل ممثلة دخلت الفن سيئة السمعة لأنه أمر خاطئ، ويجب على الجميع تغيير فكرته ونظرته للفنانات»، وقالت «شخصياً عانيت كثيراً من هذا الأمر».

وأعربت وداد عن سعادتها بمشاركة الفنان طارق العلي في المسلسل الكوميدي «قرمش» الذي سيعرض على تلفزيون «الراي»، «ففي كل حلقة أجسد شخصية مختلفة عن الاخرى، وأنا سعيدة بالفرصة التي منحني إياها المنتج عيسى العلوي، وبمشاركتي التمثيل مع فنان أعشق تمثيله منذ صغري، ولم أكن أتخيل مشاركتي إياه التمثيل في يوم من الأيام».. وهذه تفاصيل الحوار:



• كثيراً من الفتيات يعتقدن أنني أجريت «نفخ براطم»...لكنها طبيعية

• تقدّمت للمشاركة في برنامج «ستار أكاديمي» ولم يحالفني الحظ

• أشارك طارق العلي في «قرمش» الذي سيعرض على تلفزيون «الراي»

• احترموا الفن لأنه ليس «مهزلة» أو «مسخرة»... بل هو أرقى



• ما سبب غيابك عن الأضواء؟

- بسبب ظروف قاسية جداً، إذ سافرت إلى لندن مع والدتي لعلاجها، ثم عدنا مجدداً للكويت ولازمتها في المستشفى طوال الوقت لأنني ابنتها الوحيدة، إلى أن وافتها المنيّة.

• كيف تعرفين عن نفسك للجمهور؟

- ممثلة كويتية أمتلك الموهبة التي أدخلتني الوسط الفني «بروحي» دون أي واسطة، وأول تجربة لي درامياً مع المخرج محمد دحّام الشمري» في مسلسل «بعدك طيّب»، بعدها حصلت على فرصة الدخول إلى عالم الكوميديا مع قناة «فنون»، ومن ثم تلقيت عرضاً من المنتج عيسى العلوي والفنان طارق العلي للمشاركة في مسرحية «بوسارة بالعمارة» قبل عامين، لكن لظروف والدتي الصحّية ابتعدت عن التمثيل، والآن رجعت مجدداً لأثبت خطواتي الفنّية.

• ما الاعمال الدرامية التي شاركت بها؟

- في الموسم الرمضاني الماضي شاركت بمسلسلين هما «مجموعة انسان» و«امرأة تبحث عن المغفرة»، إضافة إلى مشاركتي بأكثر من حلقة في «واي فاي».

• ماذا عن جديدك للموسم الحالي؟

- في الموسم الحالي تحوّلت الى الأعمال الكوميدية من خلال مشاركتي الفنان طارق العلي في المسلسل الكوميدي «قرمش» الذي سيعرض على تلفزيون «الراي»، وفي كل حلقة أجسد شخصية مختلفة عن الاخرى، وأنا سعيدة بالفرصة التي منحني إياها المنتج عيسى العلوي، وبمشاركتي التمثيل مع فنان أعشق تمثيله منذ صغري، ولم أكن أتخيل مشاركتي إياه التمثيل في يوم من الأيام.

• متى بدأ عشقك للتمثيل؟

- أهوى الفن منذ نعومة أظفاري، إذ كانت لي تجارب عديدة في المدرسة من خلال مشاركاتي في المسرح المدرسي والاذاعة، كما كانت لي تجارب في الغناء والاستعراض.

• لماذا لم تحاولي تدشين موهبة الغناء من خلال إطلاق اغنية «سنغل»؟

- هذه الفكرة كانت تراودني كثيراً، وكنت أهمّ في تنفيذها لكن مرض والدتي ثم وفاتها جعلني اتوقف عن تنفيذها احتراماً لها وحزناً عليها. وفي المستقبل من الممكن أن أعيد النظر بالموضوع.

• حدثينا عن تجربتك في برنامج «ستار اكاديمي»؟

- سبق لي وأن تقدّمت للمشاركة في برنامج «ستار أكاديمي» بالموسم الذي شارك فيه المغني عبدالعزيز لويس، وتأهلت للمرحلة الثانية وسافرت الى بيروت لكن لم يحالفني الحظ. لكن هذا الامر لم يزعجني لانني في هذا الوقت تلقيت عروضاً كثيرة لأعمال درامية في الكويت فشاركت بها.

• هل دراستك مرتبطة بمجالات الفن؟

- لا علاقة بها بالفن، دراستي متعلقة بالبيئة البحرية، وكل من يعرفني عن قرب يتساءل عن الرابط المشترك ما بين دراستي ودخولي التمثيل، الفن موهبة ولا علاقة له بالدراسة، هو أمر تحبه وتذهب اليه بنفسك كي تنعم به.

• هل تقصدين أن التخصص في الفن لا داع له؟

- كل من يمتلك الموهبة ممكن له أن يصقلها بالدراسة من خلال فهمه أصول وأساسيات التتمثيل، وليس أن يمنح نفسه الاحساس لان الدراسة هي تثقيف وتعزيز وليس زرع احساس، لأنهما مختلفان، هناك فنانون كبار لم يدرسوا التمثيل لكن احساسهم قوي. وهنا العكس فهناك من درسوا لكنهم يفتقدون للإحساس، الموهبة اقوى.

• ما سبب تخصصك في البيئة البحرية؟

- لانني أعشق البيئة، أعشق العالم الذي نعيش فيه، وعلينا أن نحافظ على البيئة من التلوث والفساد والاوبئة التي انتشرت كثيراً. أتمنى ألا تهمل دراسة البيئة في الكويت، وأن تتلقى دعماً قوياً وأن يمنحوا من لديه تخصص في هذا المجال وظيفة في مجاله بعيداً عن الواسطات والظلم.

• هل الفن مصدر رزقك الأساسي؟

- لا أعتمد على الفن كمصدر رزق لي، لأنني أعتبر التمثيل هواية أعشقها وأمارسها وليس مصدراً أساسياً للحصول على المال، في بداياتي الفنية من المستحيل أن يكون مصدر رزق، لكن مع المستقبل عندما أصبح نجمة ومشهورة قد يتحول إلى مصدر يدرّ المال الوفير.

• هل واجهت معارضة من الأهل عند دخولك الفن؟

- لم أواجه أية معارضة بل مجرد تخوّف من دخولي مجال جديد، ونحن نعيش في مجتمع خليجي له عاداته وتقاليده وتغلب عليه القيود الكثيرة التي تمنعه من القيام بأمور عديدة، لكن والدتي - رحمة الله عليها كانت تثق بي وبتربيتي ثقة عمياء وهذا ما شجعني على الاقدام بهذه الخطوة والاستمرار حالياً بها، وهذا ما جعلني أضع حدوداً للتعامل مع الذي أمامي دون منحه المجال كي يتخطاها.

• بعد وفاة والدتك ووالدك.. كيف أصبحت مشاعرك؟

- بالطبع أشعر بالوحدة و«ضايعة» و«مكسورة»، خصوصاً عندما فقدت والدتي لأنني كنت متعلقة جداً بها، ورحيلها أثر بي كثيراً وسبب لي حزناً عميقاً وأفتقدها، وعلمني أمور كثيرة.

• هل تعيشين قصة حب حالياً؟

- لا أعيش قصة حب، لكن كان هناك مشروع زواج لم يتكلل بالنجاح.

• لو طلب منك زوج المستقبل التخلي عن عشقك للفن.. هل توافقين؟

- أوافق بشروط حتى لو كنت في أوج نجوميتي، والشروط تتلخص بالتالي بأن يستحق هذه التضحية فعلاً وأن يمنحني الحب النقي ويراني «كل دنيته»، لانني فعلاً أضعف أمام الحب.

• فتاة شابة تمتلك طموحاً في الوصول، ألم يعرضك ذلك لأية مضايقات؟

- سأتحدث بكل صراحة وشفافية لأن هذا ما اعتدت عليه، وأنا متأكدة من أنني سأتعرض لهجوم كما حصل معي في بدايتي من بعض الأشخاص المنتسبين للوسط الفني دون تحديد أوكلت اليهم مهمة اختيار وترشيح الفنانين للمشاركة في المسلسلات، إذ تعمدوا تشويه سمعتي امام المنتجين عن طريق ايصال كلام خاطئ مثل أنني «راعية مشاكل» وأتأخر دوماً ولا أمتلك موهبة التمثيل.

• ما هدفهم من كل ذلك؟

- لأنني «ما صرت على مزاجهم» وهدفهم أن «يطيح الميانة»، أو رغبة من أحدهم أن يصبح «رفيجي»، وهذا أمر مستحيل أن يحصل حتى لو بعد مليون سنة. فأنا في مكان عمل ويجب احترام وجودي به، لكن للأسف هناك أناس «ما عندهم ضمير».

• هل تدركين خطورة الكلام الذي تقولينه؟

- للأسف نعم أدركه تماماً، فأود توضيح نقطة بأن ليس كل ممثلة دخلت الفن «سيئة السمعة» لأنه أمر خاطئ، ويجب على الجميع تغيير فكرته ونظرته للفنانات، وشخصياً عانيت كثيراً من هذا الأمر.

• ما الحل لهذه المشكلة من وجهة نظرك؟

- هي رسالة أوجهها إلى كل المعنيين بالأمر من المنتجين والمخرجين والفنانين الكبار، بأن ينقذوا الممثلات المبتدئات وكل فتاة طموحة تعشق الفن، من خلال انتقائهم الذاتي لفريق عملهم دون أي وسيط تفادياً للاستغلال والمحاربة التي من شأنها أن تقتل كثيراً من المواهب.

• لماذا لم تصرحي عن ذلك الامر منذ البداية أو تبتعدي عن الفن؟

- فكرت في إنزال مقطع «يوتيوب» لأفضح كل ما يحصل وراء الكواليس، لكنني قررت التمهل للحصول على فرصة مناسبة، وقد وجدتها عبر «الراي»، ولن ابتعد عن الفن الذي أعشقه وأهواه من أجل بعض الأشخاص.

• ما الذي تطلبينه إذاً؟

- جدياً فكرت في انشاء «غروب» أو مؤسسة، لمحاربة استغلال الممثلات المبتدئات أو النجمات حتى في ظل وجود دعم معنوي، وأحتاج إلى مساعدة، لأنني أريد التمثيل دون تعرّضي للاستغلال. قد اكون رفضت استغلالهم، لكن ممثلة شابة أخرى قد تجبر على ذلك فتلوّث اسمها وسمعتها.

• ولماذا قد تجبر على ذلك؟

- نحن نجهل ظروف الآخرين، لكن بشكل عام الفتاة لا تمتلك سوى سمعتها، ومهما طال الزمن فإن الفن لن يدوم لها، وانا فتاة كويتية سأتزوج عاجلاً أم أجلاً، وسيصبح لي بيت وزوج وأولاد، ولن أرضى على نفسي أو أهلي أو زوجي أن يتكلم أو يدنّس «مخلوق» سمعتي، لذلك احترموا الفن لأنه ليس «مهزلة» أو «مسخرة»، بل هو أرقى معاني الحياة، وللأسف في الكويت أصبحت أراه يتردّى بسبب بعض الأشخاص الدخيلة.

• لماذا لم تجربي التقديم التلفزيوني؟

- لن اقول انني «زينة» في التقديم، لكن التقديم أمنية من امنياتي أتمنى أن تتحقق لأنني أمتلك لباقة وقبولاً في المظهر الخارجي وأعترف أنني لست جميلة جداً، وسني يناسب تقديم البرامج البعيدة عن السياسية.

• هل أجريت عملية تجميل؟

- لا لم أجرِ عمليات تجميل في جسمي بتاتاً، لكن ربما مع الكبر قد أخضع لعملية شد الوجه، وكثير من الفتيات يعتقدن أنني أجريت «نفخ براطم» لكنها طبيعية، وفعلاً احترم جوليا روبرت كونها حافظت على مظهرها دون القيام بعمليات مثل زميلاتها.

• البعض يقول إنك غير كويتية بسبب شكلك الخارجي... هل ذلك صحيح؟

- غير صحيح، فأنا كويتية الأم والأب. لكن جدتي من طرف والدي تنحدر من أصول تركية.

عدد مرات القراءة:4524

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية