بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  سري للغاية هكذانجح الشيخ الاحمربالتخلص من احد اذرعة نعمان دويد والزعيم عن طريق انصار الله وبعض حزب الزعيم ..بعد فشلها عام 2013لرفض عبدالغني جميل ولماذا تم رفض توجيهات الصماد والزوكا .

- سري للغاية هكذانجح الشيخ الاحمربالتخلص من احد اذرعة نعمان دويد والزعيم عن طريق انصار الله وبعض حزب الزعيم ..بعد فشلها عام 2013لرفض عبدالغني جميل ولماذا تم رفض توجيهات الصماد والزوكا .
الأربعاء, 27-إبريل-2016
كتب اوراق برس من طاهرحزام -
كشف مسؤول في جهاز المخابرات اليمنية "لاوراق برس"ان الاطاحة بأمين الغذيفي مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء، سياسي بالدرجة الاول وليس اطاحه من اجل التغيير كما يدعي  البعض، او من اجل محاربة فساد، بل كان مدروسا منذ محاولة  اخوان اليمن  التخلص منهم  عام 2013بتوجيه صريح من الشيخ حميد الاحمر الذي تفاجأ برفض الشيخ عبدالغني جميل محافظ محافظة صنعاء السابق  بحجة ان الغذيفي  رجل تربوي من الطراز الاول  وكفاءة، وهو ايضا يمثل نعمان دويد شعبيا في المحافظة وفي حال الاقتراب منه كأنه الاقتراب من  عفاش  ..نهايك انه سيحدث بلبله في المحافظة لاتخدم التعليم.

ووفقا للمسؤول فان الشيخ الاحمر سعيد جدا بانه حقق ما يريده نكالة بال دويد وخاصة الشيخ نعمان دويد .. وان خطوة اقالة الغذيفي تعد افضل خطوة حققت رغم انه خارج اليمن، بعد ان  تم اصابة الشيخ نعمان دويد بجروح نتيجة العمل الارهابي الذي استهدف الرئيس السابق علي عبدالله صالح في جامع الرئاسة عام 2011 وكانت سبب بتعيين  الشيخ عبدالغني جميل خلفا له.

المسؤول كشف عن مبالغ مالية سعودية وصلت بعضها الى نصف مليون ريال سعودي سلمت لمشائخ بعضهم  يدعي انهم مواليين لحزب الزعيم  واخرين لانصار الله ، لأجل الاطاحة بالرجل الاقوى في محافظة صنعاء بعد الشيخ نعمان دويد سياسياَ المتمثل بامين الغذيفي....وذلك في شهر يناير الماضي، من اجل تسهيل سقوط المحافظة سياسيا من يد الزعيم صالح.

واضاف : لقد بدا بعض انصار الله في المحافظة يحاولون اقناع الغذيفي ان يكون في صفهم وعدم حشد  الناس الى السبعين، كما كان يفعل  عام 2011 وتفاجئوا به في ميدان السعبين في 26مارس  الماضي ، فتم العرض عليه ان يوقع على انشاء صندوق خاصة بإيرادات مكتب التربية بدلا من تورديها للمالية مباشرة ، وذلك بهدف الايقاع به، لكنه تنبه لذلك ورفض العرض، مما عزز هدف تكايد الموالين للأحمر  الذى سارعو الى مطالبة انصار الله في المحافظة بالتخلص من "الغذيفي" من محافظة صنعاء عبر قرار اقالته في 30 مارس الماضي ،كونه كان خطرا على  حزب الاصلاح في محافظة  صنعاء لصالح حزب المؤتمر منذ عام 2011، وانه حاليا  يشكل خطورة  سياسيا على انصار الله وهو ما جعل عضو اللجنة الثورية  في (....)  الاخ (,,,,,,)يهدد (.....) رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في (...) والذي من خوفه لم يتصل حتى اتصال واحد بالغذيفي... كما ان هناك ضغوطات على نقابة المهن التربوية   رغم اصدارها بيان استماري وطالبت بالحشد .


ولفت المسؤول الى انه من  الغريب  بل والعجيب ان يتم تجميد القرار بتوجبة من رئيس المكتب السياسي صالح الصماد بعد لقائه بامين حزب الزعيم  عارف الزوكا في مطلع الشهر الحالي، لكن تم تفعيله  في الاسبوع الماضي وبدعم بعض اعضاء الحزب على ان يتم نقل الغذيفي الى خارج المحافظة ، كما ان القرار الجديد اصدر من محافظ  وإلغاء قرار رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح  ورئيس الوزراء مجور ووزيرالتربية الجوفي .  

وختم المسؤول حديثة بقوله : تكالب عدد من المؤتمرين للأسف والحوثيين المواليين لحميد الاحمر لأجل التخلص من  امين الغذيفي باعتباره اخر اهم اذرعه الشيخ نعمان دويد والزعيم اليمني على عبدالله صالح في محافظة صنعاء كما تكالَب الناسُ على الدّنيا  .

اما  محافظ المحافظة السابق الشيخ عبدالغني جميل فانه نفى لأوراق برس ان يكون حميد الاحمر قد ضغط عليه لإقالة الغذيفي ..لكنه قال :  العكس انا وقفت مع امين الغذيفي بقوه واشهد له بالكفاءة والنزاهة ...وكانت هناك ضغوطات كبيرة .. رفضتها لان الرجل لديه كفائه أفضل من غيره...   

من جانبه اشاد الشيخ كهلان مجاهد ابو شوراب محافظ عمران الاسبق بأمين الغذيفي  حينما عمل مدير لمكتب تربية محافظة عمران واعتبره من  افضل من يقودون العملية التربوية، وله بصمات مشرقة في  مجال العمل التربوي في المحافظة
عدد مرات القراءة:3437

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية