نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - يحيى صالح يطلق في لبنان أسم نجله الاصغر حنبعل على شبيبة الراقي والتقدم  ويسخر من الاحمر ويصفه بابو الهزائم .. كون الحرس الجمهوري والامن المركزي كانا يغطي عن هزائم الاحمر  اقرا التفاصيل

- يحيى صالح يطلق في لبنان أسم نجله الاصغر حنبعل على شبيبة الراقي والتقدم ويسخر من الاحمر ويصفه بابو الهزائم .. كون الحرس الجمهوري والامن المركزي كانا يغطي عن هزائم الاحمر اقرا التفاصيل
الخميس, 25-فبراير-2016
الصور للحاضرين منهم علي البخيتي المحلل السياسبي لمستقيل من جماعة انصارالله الحوثي -
 


 



 


 



اقام العميد السابق في قوات الامن المركزي اليمني افضل قوة بعد الحرس الجمهوري يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم في العاصمة اللبنانية بيروت مأدبة غداء بمناسبة اعلان تاسيس شبيبة حنبعل التقدمية، باسم نجله الاصغرحنبعل بعد سنوات من اطلاق اسم نجله البكر كنعان على جمعية كنعان الفلسطينية.



 


 


 



وحنبعل هو اسم نبعل بن حملقار برقا الشهير حنا بعل أو بهانيبال أو هاني بعل (247 ق.م - 182 ق. قائد عسكري قرطاجي فينيقي ينتمي إلى عائلة بونيقية عريقة، ويُنسب إليه اختراع العديد من التكتيكات الحربية في المعارك لا زالت معتمدة حتى اليوم. ويقول الجنرال الأمريكي نورمان شوارزكوف : " تعلمت الكثير من حنبعل، حيث طبقت تكتيكاته في التخطيط لحملتي في عاصفة الصحراء" (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D9%86%D8%A8%D8%B9%D9%84)، بينما كنعان هي منطقة تاريخية سامية اللغة في الشرق الأدنى القديم تشمل اليوم فلسطين ولبنان والأجزاء الغربية من الأردن وسورية. و كانت المنطقة مهمة سياسياً في العصر البرونزي المتأخر خلال حقبة العمارنة كون المنطقة كانت محل نزاع الإمبراطورية المصرية والآشوريين. ذُكر الكنعانيون كجماعة إثنية كثيراً في الانجيل العبري. تم استبدال الاسم "كنعان" بـ"سورية" عقب سيطرة الإمبراطورية الرومانية على المنطقة.




 


 


 



من القرن 7 ق م إلى القرن 4 ق م أسّس الكنعانيون مستعمرات كنعانية جديدة, امتدّت من غرب البحر الأبيض المتوسط إلى حدود السواحل الأطلسيّ




 


 


 



وقال يحيى صالح  خلال كلمته الترحيبية بالحاضرين ان بعض الافكار الخاصه بملتقى الرقي والتقدم وهو انشاء شبيبة خاصه بملتقى الرقي والتقدم اسوه بشبيبة كنعان التابعه لجمعيه كنعان لفلسطين وقد تم تكليف الاخت الدكتورة حنان حسين والاخ عبدالباسط جارالله بوضع الائحه التنفيذيه وشروط الانتساب الخاصه بذلك .




 


 


 



ورغم ان شبيبة حنبعل هو اسم مميز عالمياً، كجمعية كنعان الا ان  يحيى صالح لايزال يرى ان اختيار مسمى الشبيبه باسم حنبعل لم يتم بعد، حيث هناك مقترحين الشبيبه التقدمية و شبيبه حنبعل التقدميه مطالبا باجراء تصويت لاختيار الاسم عبر مجموعه ملتقى الرقي والتقدم في الفيس بوك.




 


 


 



لكن الصحفي طاهرحزام نشر على صفحته اعتراضا وشدد على اطلاق اسم حنبعل قائلا:الاخ الصديق  يحيى محمد عبدالله صالح  في اخر صورة له يتصل من لبنان .... 



 


 



 



 



 


 



 


ويسخر من ابو الهزائم على محسن الاحمر ..اجرى استفتاء او استطلاع حول تسمية شبية لملتقى الرقي والتقدم  هل الشبيبة التقدمية ام  شبيبة حنبعل التقدمية اي باسم نجله حنبعل ... رابط التصويت https://www.facebook.com/photo.php?fbid=899986723455510&set=gm.977458638999188&type=3&theater 



 


 



 



 


 



 


 



انا اختار حنبعل لانه اسم بطل قهرالغرب  ..وهذا راي بل ساكون متشدد  اني  لن اعترف  باي شبيبة ليس فيها حنبعل ...




 


 


 



 طبعا بصفتي صحفي وصديق .. لاني ارى ان نجاح جمعية كنعان جاء من أسمها قبل عمل قائيها فحنبعل اسم قوي ....




 


 


 



كما ان كنعان  اسم قوي  نسبة لفلسطين وسويا ولبنان   وهي البلدان  التى قهرت الغرب وقهرت الصهاينه حاليا... وستقهر سلمان ونجلة وحلفه الاخواني 




 


 


 



ولم ينسى  يحيى صالح في  في احتفاله حول اطلاق الشبيبية   بلده اليمن  والوضع فيه اليمن جراءالعدوان المستمر من قبل الطغمة الحاكمة في الرياض من بني سعود.




وبهذا الخصوص  قال : لقد حرصنا في ملتقى الرقي والتقدم ان نقيم عده فعاليات في لبنان لتسليط الضوء على الوضع الذي يحدث في اليمن جراء العدوان السعودي على بلادنا الحبيب والذي مضى له اكثر من 11 شهر في ظل صمت دولي وعربي واسلامي طبعا كان نتيجة شراء ذمم بعض قيادات الدول والكثير من المنظمات الدوليه .


معبرا عن اسفه الشديد للتغاضي عما يجري من انتهاكات ومجازر وحشية دون اي تحرك دولي تجاه ذلك قائلا : قبل العدوان على اليمن وعند حدث بسيط يحدث في اليمن او في اي قطر عربي تقيم الدنيا ولا تقعدها تلك المنظمات ولكن هانحن نلاحظ جراء الوضع الاخير في اليمن بعض التصريحات البسيطه لها .


كما كشف الاستاذ يحيى صالح عن الحصيلة الاولية للعدوان البربري تجاه بلادنا من قبل السعودية وحلفاءها ةقال : الى الان خلف العدوان اكثر من ثمانيه الف شهيد ما بين رجل وامراه وطفل هذه الاحصائيه خاصه بالمدنيين فقط غير العسكريين وتدمير البناء التحتيه 


 


 


 



مؤكدا ان سعي الغرب وبعض الدول العربية لايجاد حلا في اليمن ليس من باب الالتزام الاخلاقي تجاه ذلك وانما رغبه في ايجاد مخرج لدول العدوان قائلا : للاسف نسمع بعض الدول العربيه والغربيه وسعيها في ايجاد حل لما يحدث في اليمن ليس حبا في اليمن وليس من اجل انها الصراع وايقاف الحرب وانما لايجاد مخرج لدول العدوان يحفظ ماء الوجهه لها، طبعا خلال لقاءاتي مع عدد من شخصيات الدول التي زرتها يحدثونني عن ايجاد مخرج للسعوديه ودول الخليج لحفظ ماء الوجه وكان ردي عليهم كل هدفكم هو حفظ ماء وجهه السعوديه ودول العدوان ولا يهمكم دماء اليمنيين فلا وجهه للمقارنه بين حفظ ماء وجهه السعوديه ودماء الالاف من اليمنيين الذين تم قتلهم ظلما عدوانا.




 


 


 



كما لم ينسى الحديث عن القضية الام فلسطين التى ترافقة منذ طفولته قائلا: الشان الفلسطيني وما يجري على الساحة الفلسطينية جراء الانتفاضة الثالثة المباركة ضد المحتل الصهيوني مستغربا التهميش الاعلامي للقضية الفلسطينية 




 


 


 



وقال : نحن في هذه الايام نعيش الانتفاضة الثالثة التي للاسف لم يتم تسليط الضوء عليها مثل سابقتها حيث ان الكثير من الدول العربيه هي تعيش ازمات وحروب داخليه كان ورائها الاستعمار واذنابه من الدول الرجعيه العربيه .




 


 


 



وشدد صالح على  ان تحرير فلسطين لا ياتي الا بوحدة الامه العربيه ففلسطين عبر تاريخها لن تتحرر الا بوحده الامة وهذا لن يحدث الا اذا تحررت الامه من الانظمة الرجعيه العميلة وفي مقدمتها نظام بني سعود... انا اؤكد على كلمه بني سعود لان ال سعود توحي بتضخيم لهذه الاسره وان بني سعود نسبه لبني قينقع وبني النظير وبني اسرائيل.




 


 


 



واضاف : ان الاستعمار حرص على ايجاد كيانات عميله تخدم مشروعه والمشروع الصهيوني لذا فالكيانيين السعودي والصهيوني وجهان لعمله واحدة مثل ما هي الوهابية والصهيونية وجهان لعملة واحدة.




 


 


 



مطالبا بتحديد العدو الفعلي لهذه الامة المتمثل في اسرائيل والسعوديه .




 


 


 



وقال ايضا : لن تنتصر هذه الامه الا بالقضاء على الانظمة العميله تحت مشروع قومي عربي واحد هدفه وحدة هذه الامه وتحرير فلسطين من النهر الى البحر.




 


 


 



وتمنى  نهاية قريبة للعدوان على وطنه  اليمني  و وانتهاء الاحتلال الصهيوني لوطنه فلسطين




 


 


 



 وتعليقا  على القرار الاخير الذي اتخذه الفار هادي بتعيين الجنرال الهارب علي محسن نائب للقائد الاعلى للقوات المسلحة  فقد واصف الاخير بابو الهزايم  قائلا : حتى لو عينو مونتغمري نوكد لكم ان علي محسن لن يستيطع الدخول الى صنعاء صنعاء عصيه على علي محسن او غيره، وهذا المدعو علي محسن من المعروف انه ابو الهزايم قوت الحرس الجمهوري والامن المركزي كانت هي التي تغطي عليه في كل الحروب اما الان ليس لديه من يغطي عليه صحيح ان وراه دوله عدوانيه مثل السعوديه لكن لم يعد لديه اي حاضنه شعبيه ومهما حاول من شراء ذمم القبائل المحيطه بصنعاء من اجل الدخول اليها فلن يستطيع وسيزيد ابناء صنعاء وابناء القبائل المحيطه التفاف حول صنعاء لانها تمثل اليمن وسقوط صنعاء هو سقوط اليمن وانهيار الدوله اليمنيه والدخول في فوضى لا نعرف متى ستنتهي .





 


 


 



من جهتها القت المدير التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم الدكتور / حنان حسين كلمة شرحت فيها للحاضرين اهداف الملتقى وانشطته وكذلك الهدف المرجو من انشاء لشبيبة في خلق جيل صاعد وثقافة مجتمعية تنسجم وروح العدالة وقيم الانسانية. من جانبها القت الدكتورة سماح صفوي "سفيرة السلام" كلمة عبرت فيها عن شكرها لرئيس الملتقى ودوره في تشجيع الشباب وايجاد نواة جيل صاعد من خلال انشاء شبيبة حنبعل التقدمية تضامنها مع الشعب اليمني فيما يتعرض له من عدوان بربري منذ اواخر مارس الماضي دون ان يتحرك العالم لايقاف هذا الاجرام الذي ترتكبة السعودية، و اكدت ان الجرائم لا تسقط بالتقادم ولابد من ملاحقة قتلة الشعب اليمني وتقديمهم للعدالة الدولية كمجرمي حرب.




 


 


 



والقى رئيس تيار المقاومه اللبناني الاستاذ جميل ضاهر كلمة بالمناسبة متوجها بالشكر للاستاذ يحيى صالح ودوره النضالي الكبير على المستويين الوطني والقومي، معبرا ايضا عن ايمانه بانتصار اليمن وكسر المعتدين فاليمن اصل العروبة وشعبها باق وصامد مهما تطاول عليه اقزام العدوان .




حضر مأدبة الغداء عدد من قادة الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمشاركين في ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي السادسة ومن الشبيبة اللبنانية والفلسطينية والعربية وابناء الجالية اليمنية في بيروت .


عدد مرات القراءة:3585

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية