بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - أن أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة في الربع الأول من العام الحالي، تكمن في ارتفاع حجم الإنتاج للشركة بفضل الاستحواذ على 15 في المئة في الرقعة الخامسة» في اليمن، والتي أضافت إلى إنتاج الشركة 5700 برميل من النفط المكافئ في اليوم، إضافة إلى استكمال الاستحواذ على شركة «جنة هانت أويل» (اليمن) المشغّلة «للرقعة الخامسة» والتي تمتلك فيها حصة تشغيلية تبلغ 15 في المئة.

- أن أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة في الربع الأول من العام الحالي، تكمن في ارتفاع حجم الإنتاج للشركة بفضل الاستحواذ على 15 في المئة في الرقعة الخامسة» في اليمن، والتي أضافت إلى إنتاج الشركة 5700 برميل من النفط المكافئ في اليوم، إضافة إلى استكمال الاستحواذ على شركة «جنة هانت أويل» (اليمن) المشغّلة «للرقعة الخامسة» والتي تمتلك فيها حصة تشغيلية تبلغ 15 في المئة.
الخميس, 02-مايو-2013
الراي الكويتية -

أعلنت شركة «كويت إنرجي» نتائجها المالية والتشغيلية للربع الأول من العام 2013، مشيرة إلى ارتفاع إيرادات الشركة غير المدققة بنسبة 8.6 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي لتبلغ 64 مليون دولار، وارتفاع متوسط إنتاج الشركة بنسبة 24.2 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي ليبلغ 21568 برميل من النفط المكافئ في اليوم.

وقالت الشركة إنه ومقارنة مؤشرات بالفترة ذاتها من العام الماضي، ارتفعت الإيرادات بنسبة 8.6 في المئة على أساس سنوي إلى 64 مليون دولار، في حين ارتفع متوسط الإنتاج اليومي بنسبة 24.2 في المئة على أساس سنوي إلى 21568 برميل من النفط المكافئ.

وأشارت إلى أنه ومقارنة بالربع الأخير من 2012، ارتفعت الإيرادات بنسبة 11.6 في المئة على أساس ربع سنوي إلى 64 مليون دولار، وارتفع متوسط الإنتاج اليومي بنسبة 7.5 في المئة على أساس ربع سنوي إلى 21568 برميل من النفط المكافئ.

ونوهت «كويت إنرجي» إلى أن أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة في الربع الأول من العام الحالي، تكمن في ارتفاع حجم الإنتاج للشركة بفضل الاستحواذ على 15 في المئة في الرقعة الخامسة» في اليمن، والتي أضافت إلى إنتاج الشركة 5700 برميل من النفط المكافئ في اليوم، إضافة إلى استكمال الاستحواذ على شركة «جنة هانت أويل» (اليمن) المشغّلة «للرقعة الخامسة» والتي تمتلك فيها حصة تشغيلية تبلغ 15 في المئة.

وقالت الشركة إنها وقعت في نهاية يناير على عقد استكشاف وتطوير الرقعة التاسعة الواقعة في البصرة في العراق، والذي بدأ في 3 فبراير الماضي، لافتة إلى أنها تواصل مفاوضاتها مع الحكومة الأفغانية على عقدي استكشاف ومشاركة إنتاج امتيازي «الرقعة الأولى» (صندوكلي) و«الرقعة الرابعة» (مزار شريف)، بعد أن تم اختيار العرضين اللذين قدمهما التحالف الذي ضم «كويت إنرجي» في جولة مناقصات أفغانستان الثانية، كما وقعت على عقد قصير المدى لمدة 3 أشهر مع بنك الكويت الدولي للحصول على تسهيلات تمويلية بقيمة 25 مليون دولار، سيتم استخدامها لتمويل جزء من الاستحواذ على شركة «جنة هانت أويل» في اليمن.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية للشركة سارة أكبر، أن «كويت إنرجي حققت ارتفاعاً جديداً في حجم إنتاجها وإيراداتها في الربع الأول من العام، إذ تمكنت من استكمال استحواذها الجديد في اليمن، وقامت بالتوقيع النهائي على عقد استكشاف جديد في العراق، ونجحت في زيادة متوسط إنتاجها اليومي إلى ما يفوق مستوى العشرين ألف برميل من النفط المكافئ في اليوم.

وأضافت أن الشركة استكملت خلال الربع الأول من العام، عملية الاستحواذ على شركة «جنة هانت أويل» التي تشغّل «الرقعة الخامسة» المنتجة للنفط في اليمن، وتمتلك فيها أيضاً حصة تشغيلية تبلغ 15 في المئة، والتي يبلغ إجمالي الإنتاج اليومي فيها 38000 برميل من النفط، وتبلغ حصة «كويت إنرجي» التشغيلية منها ما يقارب 5700 برميل من النفط يومياً.

وقالت «قام التحالف الذي تقوده «كويت إنرجي» بتوقيع العقد النهائي لاستكشاف وتطوير منطقة «الرقعة التاسعة» الواقعة في محافظة البصرة في العراق، ويبدأ العقد فعلياً في 3 فبراير ويمتد على مدى 20 عاماً لغاية عام 2032»

وبينت أن التحالف الذي تقوده «كويت إنرجي» ضم أيضاً الشركة المستقلة «دراجون أويل» المتخصصة في عمليات الاستكشاف والتطوير وإنتاج النفط والغاز، على أن تكون المشغّل الرئيسي للرقعة بحصة تشغيلية تبلغ 70 في المئة، فيما تمتلك شركة «دراجون أويل» الحصة التشغيلية المتبقية البالغة 30 في المئة، وقام بتقديم الخطة الاستكشافية الخاصة بالرقعة إلى اللجنة الإدارية المشتركة في نهاية مارس الماضي.

عدد مرات القراءة:3532

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية