نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - جريدة اوراق الالكترونية /تزايد شراء العسل وبوال الجمال في اليمن من قبل النساء اليمنيات وخاصة المتزوجات، حيث  يستخدمن المتزوجات العسل لعلاج التهابات الرحم، بينما يستخدمن الشابات والمتزوجات على حد سواء البول لوقف تساقط الشعر حسب اعتقادهن،كما يخلط الرجال البول مع حليب الجمل لأجل علاج بعض الإمراض.

- جريدة اوراق الالكترونية /تزايد شراء العسل وبوال الجمال في اليمن من قبل النساء اليمنيات وخاصة المتزوجات، حيث يستخدمن المتزوجات العسل لعلاج التهابات الرحم، بينما يستخدمن الشابات والمتزوجات على حد سواء البول لوقف تساقط الشعر حسب اعتقادهن،كما يخلط الرجال البول مع حليب الجمل لأجل علاج بعض الإمراض.
الإثنين, 08-إبريل-2013
طاهر حزام من صنعاء -

تزايد شراء العسل وبوال الجمال في اليمن من قبل النساء اليمنيات وخاصة المتزوجات، حيث يستخدمن المتزوجات العسل لعلاج التهابات الرحم، بينما يستخدمن الشابات والمتزوجات على حد سواء البول لوقف تساقط الشعر حسب اعتقادهن،كما يخلط الرجال البول مع حليب الجمل لأجل علاج بعض الإمراض.
وقالت عدد من النساء اليمنيات"لجريدة اوراق الالكترونية" ان العسل الأصلي وخاصة عسل السدر يساعد على علاج الالتهابات التي أحينا ما تصاب بها المرأة في الرحم بعد الزواج خاصة، وان العسل الأصلي وخاصة عسل السدر لدية فعالية في علاج تلك الالتهابات بسرعة فائقة أفضل من العلاجات الحديثة.
لكن النساء يشكين من عدم قدرتهن على التفريق بين العسل الأصلي والعسل المغشوش، حيث يشترين الجالون سعة خمسة لتر بستين ألف ريال أي ما يعادل ثلاثمائة دولار تقريبا ويقمن بدلك كمية قليلة منه على أجزاء من الرحم، ثم يتبعن ذلك بكي الموضع بعد يوم، لكن في حال كان العسل مغشوشا فان النتائج تكون سلبياه.
تقول فاطمة حسن الصنعاني ان اغلب النساء يستخدمن العسل لعلاج قرحة الرحم، حيث يتم يتم حقنة بواسطة "حقنة طبيعة" ويكون لها فعالية في حال كان العسل أصلي غير مغشوش، لكن بعضهن أيضا يسخدمن الكلي بطوب يُطلق عليه الياجور .
وفي ذات السياق أظهرت دراسة عالمية حديثة هي الأولى لباحثة يمنية حول فائدة عسل السدر اليمني في علاج العديد من الإمراض التي تصيب الإنسان من الجنسين.
وأثبتت الدراسة الحديثة التي قامت بها د.أمان أحمد محمد الزبير الطالبة في جماعة (يو إس إس أي) في كوالالامبور في ماليزيا وأشرف عليها بروفيسير"باترك أوكيتشاكوا"،فعالية عسل السدر اليمني طبيا في علاج بعض الأمراض أن عسل السدر قادر على علاج الالتهابات، وخفض الحمى المفرطة و استقرار نشاط الخلايا وحمايتها من الإصابات و قدرته أيضا على تخفيف الآلام خاصة الألم المركزي.
وكشفت الدراسة التي أجريت على(فئران)أن "عسل السدر" تفوق فعاليته الدوائية مفعول الأسبرين و الاندوميثاسين(المضادات الحيوية و مسكنات الآلام المعروفة)ولا تزال الأبحاث جاريه لمعرفة الميكانيكية الدوائية التي يعمل بها عسل السدر اليمني ومدى فعاليته لعلاج الأمراض الأخرى.
وتعد الدراسة هي الأولى التي تنشر عالميا ومن شأنها كوثيقة علمية أن تستخدم للفت نظر العالم من العامة, والعلماء و الباحثين لعسل السدر اليمني.
الدراسة التي تم مناقشة البحث في المؤتمر الذي أقيم في فرنسا-باريس اب(أغسطس) 2011" بريطانيا-لندن" ديسمبر 2011.
وتدرس الباحثة وهي طالبة يمنيه في ماليزيا في تخصص “طب الجينات و التقنية الحيوية" وهي عضوه في المجتمع الأميركي لعلم الصيدلة والمداواة التجريبية، وعضوا في المجتمع البريطاني الدوائي.
بول الجمل أهم مستحضر للنساء
وفي المقابل ارتفعت أسعار بول الجمل اليمني إلى أسعار خيالية بعد تزايد الإقبال على شراءه من قبل نساء وفتيات العاصمة صنعاء.
وأرجعوا الإقبال المتزايد على شراء "بول الجمل" إلى نصائح عدد من أطباء الأعشاب في اليمن وخارجه للنساء اللاتي يشكين تساقط الشعر باستخدامه لمدة شهر على الأقل،
نبيل الحزيزي صاحب معصرة (صورة مرفقة يظهر فيها الزميل طاهر حزام مع نبيل الحزيزي رقم (1))في باب اليمن بصنعاء القديمة يقول للمرأة اليوم "ان معصرته التقليدية لزيت "السمسم "يصل عمرها أكثر من 150 سنه، ولم تعرف سوى بيع الزيوت الطبيعية كزيت الترتر والسمسم والتي يصل إنتاجها للزيت إلى 5 لتر في اليوم الواحد، حيث يقبل الناس لشراء الزيوت لاستخدامه في علاج أمراض كثيرة مثل الروماتيزم والحمى والأعصاب والحكة ونزلات البرد كما يستخدم زيت السمسم للشعر والجسم وأحيانا للطعام فهو مفيد والإقبال عليه كبير جداً.
ويضيف" ان الغريب هو ارتفاع الطلب على شراء بول الجمل،حيث قبل عامين جاءت بعض النساء وطلبنّ منى خدمة، فقلت لهم ان شاء الله ، ففاجأني أنهن يريدن ان اجمع لهم بول الجمل ، مقابل ألف ريال يمني، فضحكت عليها ، قصدكم لبن الجمال، لكنهن أكدن أنهن يريد بول الجمل، كونهن يستخدمونه لإيقاف تساقط الشعر، وفعلا تم جمع بول الجمال يوميا، لكني أعطيتهن البول مجانا، كون بيعة حرام حسب اعتقادي ، بينما انصح بقيه المعاصر ببيعة مجانا، وعدم المبالغة في بيعة.
ويضيف: كما ان بعضا من الرجال يقبلون على شرب البول حيث يعتقدون أنه علاج لمرض السكري والسرطان.
وعن بعض الأشياء التي يُقبل الناس عليها وهي خاصة بالجمال قال: بعض الناس يأتوا إلينا لشراء شعر الجمل ليتبخروا به ويقولون أنه مفيد جداً لألام الرأس والصداع والمفاصل وآخرون يوهم بعض المشعوذين ان بروث الجمل يقيهم من شر السحرة.
ويفضل عدد من النساء اللواتي ان يكون بول الجمل طريا وطازجا ، حتى يعطي نتائج ايجابية سريعا .
فاطمة الصنعاني تقول إنها تحرص على شراء البول طريا وطازجاً واستخدامه بعد نصف ساعة أو اقل حتى يعطي نتائج أفضل.
وتضيف: أنا استخدمه باقتناع لأنني ألاحظ الفرق في شعري ولكن ما يزعجني فيه هو رائحته النفاذة ولذا أخلطه مع الحناء حتى أتحاشى شم رائحة النفاذة التي لا أتقبلها.

عدد مرات القراءة:9671

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية