بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - من بوابة الفوضى الكروية التي فرضها اتحاد كرة القدم بجدول مضغوط لذهاب دوري الدرجة الأولى، سيكون على الفرق التي ستخوض الجولة الثانية من غمار المنافسة إظهار شيء مما افتقدته في المباراة الأولى عند من أخفق، وتأكيد ما بدأ عند من تميز وحقق الانتصار وجنى النقاط الثلاث.

- من بوابة الفوضى الكروية التي فرضها اتحاد كرة القدم بجدول مضغوط لذهاب دوري الدرجة الأولى، سيكون على الفرق التي ستخوض الجولة الثانية من غمار المنافسة إظهار شيء مما افتقدته في المباراة الأولى عند من أخفق، وتأكيد ما بدأ عند من تميز وحقق الانتصار وجنى النقاط الثلاث.
الأحد, 07-إبريل-2013
قراءة/ اخبار اليوم/ خالد هيثم -

من بوابة الفوضى الكروية التي فرضها اتحاد كرة القدم بجدول مضغوط لذهاب دوري الدرجة الأولى، سيكون على الفرق التي ستخوض الجولة الثانية من غمار المنافسة إظهار شيء مما افتقدته في المباراة الأولى عند من أخفق، وتأكيد ما بدأ عند من تميز وحقق الانتصار وجنى النقاط الثلاث.
ومن مساحة جديدة على الأندية التي اضطرت للبقاء لأيام أخرى في المدن نفسها التي خاضت فيها مباراتها الأولى، سيكون علينا انتظار ما إذا كانت الفرق قد استوعبت وضعها الجديد الذي لم تعتاده في سنوات سابقة إذا سيكون بيدها وبأقدام لاعبيها لتقدمه في المحطة الثانية من الجولات الثلاثة عشر التي ستلعبها الفرق في مدة زمنية لا تتعدى الشهر والنصف، وهو الشيء الذي لا يقبله المنطق المتعارف عليه في كرة القدم لفرق ستقطع المسافات الطويلة (برا) بالحافلات .. لكنها عقليات الشيوخ الذين لا يعرفون سوى أنها تلعب بأحد عشر لاعبا فقط.
وبعيدا عن جزئيات الموسم الذي انطلق وجدولة المباريات المضغوطة، دعونا نلقي لمحة بسيطة على ما جاءت به الجولة الأولى، وما قد تحمله الجولة الثانية التي انطلقت عصر أمس بمباراتين في صنعاء، حيث لعب الأهلي والطليعة، وإب حيث تواجه الاتحاد والهلال.
أبرز مزايا الجولة كانت سقوط البطل في معقله من الهلال الساحلي الذي واجه أمس الوصيف الاتحاد، ثم كان الفوز الكبير للاعبي الرشيد على ضيفهم أهلي صنعاء بنقص عددي، وفوز نوارس حضرموت على الشعلة الذي يعاني تفكك وأحوال غير مستوعبة من محبيه ومتابعي الشأن الكروي، يضاف إليها فوز الوحدة الصنعاني المجنون على ضيفه فريق الطليعة التعزي .. فيما كانت نتائج المباراتين الأخريتين تعادل أبيض بين الوحدة العدني واليرموك في ملعب الأخير، تعادل إيجابي بين العروبة والصقر.
اليرموك والصقر .. الفوز الأول !! ********
في صنعاء يخوض الصقر العائد إلى دوري الأولى مواجهته الثانية في العاصمة أمام فريق اليرموك العائد هو الآخر في ظروف تكاد تكون متشابهة، حيث يسعى الفريقين لاستعادة أجواء دوري النخبة، إضافة إلى البحث عن الفوز الأول الذي غاب عنهما في المحطة الأولى.
اللقاء يضع جزئياته في اتجاه مبهم لا يمكن التعرف عليها من وقاع قراءة مسبقة مكتوبة على الورق، فإذا كان الصقر لديه المقومات الأفضل من حيث الركائز التي وضعها في خطوط فريقه للدخول في معترك الدوري بعد غياب سنة، انطلاقا من رغبة العودة كفريق كبير اعتاد أن يكون بين فرق الصفوة، ومنافسا على اللقب، فإن اليرموك الذي يلعب في أجوائه للمرة الثانية، سيكون قادرا على فرض ما لديه من سكة الحماس ومن خلال وضعه المتميز في جواب الإعداد البدني والفني الذي جناه من دوري الدرجة الثانية .. وعليه فإن المهمة التي يرغب فيها الفريقان نيل نقاط اللقاء، وتحقيق الفوز الأول، وستكون في ممر شاق، وسيكون على من أراد بلوغه التسلح بكل ما لديه لتجنب الإخفاق الذي لن يكون في خط جيد للمحطات القادمة.
الرشيد وشعب حضرموت .. لقاء التأكيد !! ******
في تعز يخوض فريق الرشيد مواجهته الثانية في الملعب نفسه برغبة تحقيق الفوز الثاني من سكة تألق أخرى تضاف إلى ما حققه في الجولة الأولى حين أسقط الأهلي الصنعاني، وذلك حين يستضيف فريق الشعب الحضرمي الباحث هو الآخر عن ممر تأكيد ما ابتدأه بفوزه على الشعلة بثلاثية.
المباراة من واقع حال الفريقين المدعمين بمعنويات جيدة يضع نفسه في اتجاه واعد وتنافسي وقوي بين الفريقين الذين سيكون الفوز مهما لهما لنيل الثقة والثبات مع النتائج قبل الانتقال إلى مهمات أخرى قد تكون أكثر صعوبة وشراسة مع خصوم آخرين في ملاعبهم.
لقاء الوحدة صنعاء وعدن .. لقاء الجزئيات !! ******
مباراة الوحدة صنعاء صاحب الفوز الأول على حساب الطليعة تعز مع ضيفه وحدة عدن الذي فرض عليه أيضا البقاء في صنعاء، سيكون سكة تجليات يبحث فيها كل فريق عن انتصار سيحمل دلالات على الفريق الأجدر، حيث سيكون أبناء الزعيم الباحثين عن الألق والتألق والزهو الذي غاب لسنوات في ممر جيد يضعهم في سكة خاصة ولائقة، وهم عائدون إلى دوري الأضواء، حيث سيمتلكون ثقة مواجهة الخصوم تحت الأضواء بعد غياب، فيما سيكون لأبناء الفيحاء، مهما لنيل مساحة من الاتزان باعتبار أنهم أيضا حققوا نتيجة مقبولة في لقائهم الأول الذي جنوا منه نقطة خارج الحدود.
المواجهة في كثير من الذكريات التي ترتبط بخصوصيات منازلات الفريقين على مر السنوات، مما يجعله واعدا ولو بالحد الأدنى عطفا على التاريخ الغائب والمشاوير التي لم يعد لها حضورا في واقع الفريقين .. المهمة التي تقع على عاتقي لاعبي الفريقين ستبقى رهن صافرة البداية أو أعده القائمون للمعترك مع الخصم لنيل شيئا من هابت اللقاء والتي تجسدها النقاط الثلاث.
التلال والعروبة .. رهان مفتوح !! ******
مواجهة التلال عدن وضيفه العروبة في ملعب حقات ستكون واعدة بالكثير، لأنها منازلة كبرى تترجمها قدرات لاعبين متميزين متواجدين في تشكيلة الفريقين، يضاف إليها سخونة مواجهة الفريقين التي اعتدناها في السنوات الأخيرة.
المباراة يدخلها الفريقان برصيد نقطة جاءت بتعادل الأول مع الاتحاد في الملعب نفسه، وتعادل الثاني في صنعاء مع الصقر، وسيكون حضورهما وما أعداه للمنازلة مكتسيا رغبة الفوز الذي يضعهم في ممر أفضل واتجاه رقمي سيكون في الرصيد قد ارتفع إلى النقطة الرابعة.
الفوز يحتل أهمية أكبر عند التلال الذي عليهم تغيير الواقع الذي فرضوه بتعادل الجولة الماضية والذي لا شك أنه غير مقنع كونهم واجه الاتحاد في ملعبهم، وفي الاتجاه الآخر فإن العروبة الذي يمتلك كتيبة مميزة من اللاعبين قادرا على تحقيق نتيجة جيدة ولو بالعودة بنقطة وحيدة.
مباريات اليوم في الجولة الثانية ******
اليرموك - الصقر / صنعاء
الوحدة عدن - الوحدة صنعاء / صنعاء
الرشيد - شعب حضرموت / تعز
التلال - العروبة / عدن
علما أن مباراة (الشعلة وشعب إب) قد تأجلت نتيجة سفر الثاني إلى العراق لخوض أولى مبارياته في كأس الاتحاد الآسيوي أمام فريق دهوك العراقي.

عدد مرات القراءة:2177

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية