كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  أيدت هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية قرار وزارة النفط والمعادن اليمنية عدم الموافقة على التنازل من شركة «أوكسيدنتال» لشركة «سبأ» النفطية في القطاع 20 في منطقة السبعتين، وكذلك عدم تمديد مرحلة الاستكشاف الثانية. ونفت وجود أي إخلال بالقانون اليمني أو بأحكام اتفاق المشاركة في الإنتاج الذي هو قانون خاص.

- أيدت هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية قرار وزارة النفط والمعادن اليمنية عدم الموافقة على التنازل من شركة «أوكسيدنتال» لشركة «سبأ» النفطية في القطاع 20 في منطقة السبعتين، وكذلك عدم تمديد مرحلة الاستكشاف الثانية. ونفت وجود أي إخلال بالقانون اليمني أو بأحكام اتفاق المشاركة في الإنتاج الذي هو قانون خاص.
الأربعاء, 03-إبريل-2013
الحياة من لندن -

اعلن مسؤول في وزارة النفط اليمنية، أن الوزارة وشركة «دانة غاز» الإماراتية أوشكتا على التوصل إلى اتفاق نهائي على مشروع ضخم لاستثمار الغاز الطبيعي في مدينة الحديدة غرب البلاد.
وأوضح المدير العام للإعلام النفطي والمعدني في الوزارة عبد القوي العديني في تصريح الى «الحياة» أمس، أن وفداً برئاسة مدير الاستكشاف في شركة «دانة غاز» عبدالله القاضي، بحث مع وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس الإجراءات النهائية المتعلقة بتوقيع اتفاق لإنشاء «المدينة الصناعية» (مدينة الغاز) اليمنية بمحافظة الحديدة، والتي ستكون من أكبر المشاريع الاستراتيجية والقومية والتنموية في اليمن في الفترة المقبلة.
وأضاف العديني أن وزير النفط طلب تشكيل فريق من الخبراء والقانونيين للمراجعة النهائية للمشروع ودرس كل جوانبه الفنية والقانونية خلال شهر، لتوقيع الاتفاق مع الشركة والبدء بالمشروع، واستقطاب الشركات والاستثمارات من مختلف الجنسيات للدخول في استثمارات متنوعة في مجالات الأسمدة الأزوتية والبيتروكيماويات .

وكانت الشركة الإماراتية وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة اليمنية حول المشروع في 9 أيلول (سبتمبر) 2009 ، لكن التطورات في اليمن عام 2011 أخرت النظر فيه.
مجتمع صناعي متكامل

ويقوم مشروع مدينة غاز اليمن كمجتمع صناعي متكامل يعمل على تحقيق أعلى درجات الكفاءة من أجل خلق مدينة متكاملة حديثة، تضم مزيجاً من الصناعات التي تدار بالغاز، تتكامل فيها المدخلات والمخرجات للوحدات الإنتاجية والتصنيعية في بيئة صناعية واحدة تحقق التناغم والانسجام بين المراكز الصناعية والتجارية والخدمية وتعزز آلية الاستغلال الأمثل للغاز الطبيعي كمادة أولية ووقود لمختلف الصناعات.
ويتضمن تخطيط المدينة تقسيمها إلى مناطق فاعلة متعددة يكمل بعضها بعضاً وتشمل مراكز صناعية وأخرى خدمية ومراكز تجارية إضافة إلى مجمعات سكنية ومراكز ترفيهية. وتوقعت «دانة غاز» أن يجذب المشروع استثمارات تتراوح بين 15 و20 بليون دولار على مدى 25 الى 30 سنة، ويمكن أن توفر المدينة نحو 15 ألف وظيفة مباشرة و75 ألفاً غير مباشرة.
إلى ذلك، أعلنت وزارة النفط والمعادن عن طرح خمسة قطاعات نفطية برية وبحرية جديدة للاستثمار في إطار خطة للتوسع في جذب الشركات العالمية بعد الإعلان في وقت سابق عن 15 قطاعاً مفتوحاً للمنافسة. وأفاد مصدر نفطي بأن وزارة النفط طلبت من الشركات المهتمة أن تقدم طلبات المنافسة على القطاعات العشرين الجديدة في وقت أقصاه منتصف أيار (مايو) المقبل.
وأوضح المصدر أن هيئة استكشاف النفط وإنتاجه بدأت منذ أول من أمس استقبال الشركات التي تأهلت للمرحلة الأولى في القطاعات النفطية الخمسة وأعلن عن تأهل تسع شركات نفطية عالمية للتنافس عليها.
هيئة التحكيم
من ناحية أخرى أيدت هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية قرار وزارة النفط والمعادن اليمنية عدم الموافقة على التنازل من شركة «أوكسيدنتال» لشركة «سبأ» النفطية في القطاع 20 في منطقة السبعتين، وكذلك عدم تمديد مرحلة الاستكشاف الثانية. ونفت وجود أي إخلال بالقانون اليمني أو بأحكام اتفاق المشاركة في الإنتاج الذي هو قانون خاص.

وأعرب وزير النفط والمعادن اليمني أحمد عبدالله دارس عن سروره بحكم محكمة التحكيم والذي أكد سلامة القرار الذي اتخذته الوزارة، لافتاً إلى التزامها أحكام الاتفاق والقانون اليمني ومبادئ حسن النية.

 

عدد مرات القراءة:3059

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية