بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - جريدة اوراق جريدة كل الناس ..رئيس الوزراء اليمني يرفض حضور فعالياتاتحاد المقاولين كونهم اننفصاليين شماليبين

- جريدة اوراق جريدة كل الناس ..رئيس الوزراء اليمني يرفض حضور فعالياتاتحاد المقاولين كونهم اننفصاليين شماليبين
السبت, 16-مارس-2013
سمية المطري من صنعاء -




رفض رئيس الوزراء اليمني حضور فعالية اقيمت الخميس لاتحاد المقاولين اليمنيين، كون اغلب اعضاءها مع الرئاسة مقاولين من ابناء المناطق  الشمالية وخاصة سنحان وهمدان من قبائل حاشد وبكيل
وقال لــــــجريدة "اوراق"الالكترونية، مصدر مقرب من الحكومة ان باسندوه، كان سبق ان رفض استقبالهم بعد ايام من انشاء الاتحاد، لكنه رفض ان يحضر الفعالية الاخيره كون اغلب اعضاءها من ابناء الشمال، ويسيطيرعليها ابناء من سنحان وهمدان، حيث تم ترشيح  يحيى صالح الضنيين رئيسا للاتحاد ،و لم يوفق المنتخبون ان يكون المرشح من الجنوب اليمني.


ووفقا للمصدر فان باسندوه يرى انه اذ تم اخرج صالح كونه جعل اهل سنحان حوله مع ابناءه، فكيف يقوم من يدعون الثوره عليه من ابناء سنحان بتكرار الامر في اتحاد المقولين..
"سبا"وكان الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين قدنظم اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة لمناقشة مسودة مشروع قانون مزاولة مهنة المقاولات في اليمن.
وفي الورشة التي أقيمت بالتعاون مع شركة مأرب اليمنية للتأمين و المركز اليمني للتحكيم الهندسي القي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبد الله الكرشمي كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة أشار فيها الي أهمية الورشة الذي يأتي انعقادها قبل أيام من انطلاق مسيرة الحوار الوطني والذي تشارك فيه كافة القوى الوطنية في بلادنا بمختلف شرائحها وبرعاية إقليمية ودولية.
معتبرا إن الجميع يتطلعون ومن خلال الحوار المرتقب الي بناء مجتمع جديد تترسخ فيه قيم العدالة والمساواة للانطلاق نحو مسيرة البناء والتشييد التي تضررت كثيرا جراء الأحداث التي شهدها الوطن خلال الفترة الماضية.
ولفت الوزير الكرشمي إلى اهمية قطاع المقاولات والذي يمثل العمود الفقري والمكون الأساسي في منظومة المؤسسات المعنية بقطاع البناء والتشييد،كما يمثل حجر الزاوية في عملية تطوير الأوطان ..منوها بضرورة الارتقاء بعملية المقاولات لما من شأنه الوقوف بأقدام راسخة أمام احتياجات المستقبل وتحدياته وتحقيق النهوض الحضاري بالوطن لاسيما في ظل ما يمثله هذا القطاع من أهمية بالغة في إقامة مشاريع البني التحتية التي يحتاج إليها المواطن حاضرا ومستقبلا ولما يمثله من فرص عمل كثيرة ومستدامة للشباب بمختلف شرائحهم.
وحث وزير الأشغال كافة المشاركين في الورشة على ضرورة استشعار الأهمية البالغة التي تمثلها مهنة تنظيم المقاولات في اليمن ،ومن حيث أن مشروع قانون المقاولات يمثل المرجعية الأولى في تنظيم مزاولة المهنة وتحديد العلاقة بين مختلف الجهات والأطراف بالإضافة إلي أنه سيؤسس لشراكة واضحة المعالم فيما بينها وبما يخدم قطاع المقاولات والارتقاء بأدائه،مبديا استعداد الحكومة ودعمها لكل عمل يهدف إلي خدمة الوطن وإسعاد المواطن.
من جهته أكد رئيس اتحاد المقاولين يحيى الضنين أنه تم البدء في إرساء العمل المؤسسي للاتحاد العام وذالك من خلال إعداد اللوائح الداخلية والتنظيمية المختلفة وفقا للمعايير الإدارية الحديثة..مشيرا إلي أن الاتحاد قام بالتنسيق مع عدد من الأصدقاء والمهتمين باتحاد المقاولين اليمنيين والذين قدموا مجموعة من الخدمات والمميزات لقطاع المقاولين والتي منها علي سبيل المثال شركة مأرب للتأمين ومؤسسة الاسمنت وكاك بنك وغيرها من الجهات الأخرى.
موضحا بأن الاتحاد العام للمقاولين يعد للقيام بتنفيذ ورشة عمل مشتركة وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والطرق والجهات ذات العلاقة داخليا وخارجيا حول التنظيم والتطوير والتأهيل لقطاع المقاولات في اليمن وأهمية دوره في مجال التنمية.
ولفت الضنيين إلى أن اتحاد المقاولين قد باشر بمتابعة التعويضات والفوارق السعرية مع الجهات ذات العلاقة والذي صدر بخصوصها قرار مجلس الوزراء رقم(30)لسنة 2013 وآليته التنفيذية معتبرا ذلك القرار بأنه وفر العديد من المعالجات بالإضافة الي وجود بعض الملاحظات التي سيتم التواصل بشأنها مع الجهات المختصة.
من جانبه أشار نائب رئيس اتحاد المقاولين أمين صالح ناجي إلي أهمية قطاع المقاولات من أجل إنعاش التنمية في اليمن مطالبا بضرورة إيجاد إطار قانوني وتشريعي ينظم مزاولة مهنة المقاولات لاسيما وأنه يعاني من تحديات كبيرة تسببت في إعاقة دوره التنموي.
هذا وكان المدير التنفيذي للمركز اليمني للتحكيم الهندسي المهندس احمد محمد علي عثمان قد قدم عرضا لمسودة مزاولة مهنة قطاع المقاولات في اليمن،منوها بجهود الإتحاد في تنظيم وإقامة هذه الورشة.








عدد مرات القراءة:2562

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية