كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس .انقلب وزير المغتربين مجاهد الكهالي القيادة في حزب على عبدالله صالح  للمرة الثانية على الرئيس السابق على عبدالله صالح، بعد انقلابه فور تسلمه  للوزارة العام قبل الماضي، قبل ان يصالحة حينها

- اوراق برس .انقلب وزير المغتربين مجاهد الكهالي القيادة في حزب على عبدالله صالح للمرة الثانية على الرئيس السابق على عبدالله صالح، بعد انقلابه فور تسلمه للوزارة العام قبل الماضي، قبل ان يصالحة حينها
الجمعة, 11-إبريل-2014
اوراق برس من صنعاء -

انقلب وزير المغتربين مجاهد الكهالي القيادة في حزب على عبدالله صالح  للمرة الثانية على الرئيس السابق على عبدالله صالح، بعد انقلابه فور تسلمه  للوزارة العام قبل الماضي، قبل ان يصالحة حينها،حيث تحالف مع معارضي صالح وخاصة حزب الإصلاح بقيادة الشيخ حميد الأحمر الذي شكر الكهالي، كونه لا يزال متمسكاً بعهده ضد الحوثيين الذين يعتبرون جماعة متمردة على الدولة، بينما تفضل قيادات في حزب المؤتمر عدم التحالف مع أي طرف حوثي او اصلاحي كونهم عدوا للحزب وزعيمه.. وان على الدولة هي من تتحمل المسؤولية كما تحمل حزب المؤتمر المسؤولية أثناء حكم زعيمهم صالح


ولم يسمع من رئيس الوزراء اليمني باسندوه  او الرئيس هادي  أي بيان او تصريح عبر القنوات يتهمون الحوثيين بالتمرد منذ تجدد الموجهات 2013، خلافاً لما كان يصرح به الرئيس السابق صالح 2004-2009 وحكوماته  ولم يسمحوا للحوثيين باي تحرك او ظهور او حتى التجمع اورفع الشعارات  كما هو حالهم ألان..


وقال "لأوراق برس" شيخ قبلي منتمياًُ لقبائل حاشد في عمران، ان الشيخ حميد الاحمر الذي كان متعاطفاً مع الحوثيين بسبب عداوة من الرئيس السابق على عبدالله صالح، ولديه تسجيلات كثيرةً عبر قنوات التلفزه، أبدا إعجابه الشديد بالشيخ الكهالي وهذا الاخيرأكد ان تضامنه مع صالح كونه حارب الحوثيين، او حزب الإصلاح او قيادة الجيش في عمران ...ومهما كانت المسميات.


 الشيخ الكهالي يرى وفقا للشيخ، انه لا يجوز التحالف او التصالح او التهادن مع الحوثيين لمجرد أنهم يحاربون عدوا سابقاُ للحزب المؤتمر، نافيا ان يكون حزب المؤتمر رسميا داعما للحوثيين لكنه يرى ان هناك سكون ، كما سكت حزب الإصلاح خلال عام 200402009 نكالة بصالح وحزبه فقط.


وأكد ان الرئيس السابق لا يزال يرفض التحالف مع الحوثيين ضد أعداه في حزب الإصلاح، لكن بعض قيادة المؤتمر ترفض التحالف مع الإصلاحيين  ضد الحوثيين بسبب الإقصاء وبسبب انقلاب الإصلاح على على عبدالله صالح وإمرارهم في شتمه حتى الان


ولفت ان تلك الأحزاب كحزب الاصلاح وحلفائهم هي تتحمل قوة الحوثيين،حالياًوتمددهم وان الحكومة السابق بقيادة صالح لم تترك الحوثيين يرفعون شعاراتهم او يقتحمون المساجد وكان الرجل منهم يخاف ان يقال انه حوثيا خوفا من الاعتقال .. 


 وكانت صحف يمنية نقلت عن أحد كبار مشايخ ريدة بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء يدعى عبده مرشد الحرملي،  قوله : إن أكثر من ألف مسلح من الحوثيين سيطروا على جامعة عمران في منطقة قهال وعليهم مغادرتها, فنحن نرفض ذلك كما نرفض إقحام المنطقة في حروب مع الحوثيين أو مع غيرهم, فلقد وقعنا مع الحوثيين صلحا وعليهم الالتزام به ولن نقاتل أحدا ولا نريد السير في هذا الطريق وذلك بحسب ما نقلت عنه صحيفة "السياسة" الكويتية.


وتداعى أول من أمس, كبار مشايخ محافظة عمران إلى اجتماع بصنعاء يتقدمهم وزير المغتربين مجاهد القهالي. وطالبوا في بيان برفع استحداثات الحوثيين في عمران ومغادرتهم الجامعة, كما اعتبروا ذلك انتهاكا يهدف إلى تفجير الوضع وسفك الدماء وانتهاك الحرمات.


وطالبوا الرئيس عبدربه منصور هادي بإصدار توجيهات صارمة إلى اللجنة الأمنية واللجنة الرئاسية للنزول إلى مناطق الاستحداثات ونزعها بقوة المبادرة الخليجية وبقوة مخرجات الحوار وإحداث تغيير عاجل في قيادة وإدارة المحافظة.


وحذر القهالي وهوأحد كبار مشايخ المحافظة في تصريحات لذات الصحيفة"السياسة" الحوثيين من أن تؤدي خروقاتهم إلى تفجير الوضع في المحافظة. وقال:"من يعتقد أن الدولة غير موجودة فهو واهم, فالدولة موجودة وبقوة, ولجنة العقوبات الدولية تم اختيارها ومن يعرقل تطبيق مخرجات الحوار أو يصنع الفتنة سيتعرض للعقاب من قبل الشعب اليمني والمجتمع الدولي بأكمله, فلسنا بحاجة إلى المناكفات واستعراض العضلات وتشكيل المليشيات, بل نحن بحاجة إلى التنمية وأن نعد أبناءنا وأجيالنا من أجل المستقبل وتطبيق مخرجات الحوار التي فيها عزنا ومستقبلنا وكرامتنا".


وأعلن عن مؤتمر للسلام يعقد قريبا في محافظة عمران يضم مختلف القوى السياسية ومشايخ أبناء المنطقة. واقترح تشكيل لجنة قبلية لمرافقة اللجنة الرئاسية لإزالة الاستحداثات الأخيرة. وقال:"سنتوجه جميعا نحن أبناء محافظة عمران حاملين الورود إلى الجامعة لإنهاء تمترس الحوثيين فيها وإزالة الاستحداثات في المناطق الأخرى وأنا أتقدمكم بالورود وليس بالسلاح, فنحن جميعا إخوة متحابون وعلينا أن نظل كذلك دائما وأن ننزع فتيل الشر والفتنة بالحكمة والعدل والمنطق وليس بالقوة, فلدينا من قوة المنطق ما يغنينا عن قوة السلاح وعن العنف, لأن العنف لا يولد إلا العنف".


من جانب دعا احد مشائخ حاشد قيادات المؤتمر ممثلة بالرئيس  السابق على عبدالله صالح  والرئيس الحالي عبده منصور هادي الي تسليم السلطة التنفيذية  لكفائات الجيل الثاني ....الذي بدورهم سيحرصون علي تطهيرالحزب من كل ماعلق به من شوائب طوال عقود  فلايصح ان نستمر في الالتزام بموقف المتفرج او اتخاذ مقعد لاعبي الاحتياط في هذه المرحلة المتجسدة في  غليان الشعب اليمني وضيقة مماهم فيه .


و اضاف :يجب ان نتوجة بصدق وامانة بعيدا عن الاسرية والفئوية والعائلية والقبلية ....فلا يقودنا الا  اكفآنا واستعدوا لمرحلة قياسية يتم فيها تطهير الحزب من كل اللصوص والفاسدين والمتاجرين بهموم القاعدة والمنتفعين والمندسين فلا والف لا لتوريث مناصب الحزب لجيلهم الثاني ممن اثبتوا فشلهم وعجزهم في احلك الظروف .....


وقال  الشيخ امين عاطف :فلم تكن الابتسامات يوما ما هي كل مؤهلات القيادة،ولسنا في عهد ملكي ليقودنا ابنائهم الفاشلين  ، ان اردنا الفلاح والنجاح لانتشال حزبنا الرائد من بياته الشتوي ورفعة من حفر الاهانة الي مقدمات الصفوف كماكنا دائما لولا الفاشلون!


وختم حديث "هذا والله من وراء القصد وان رفض كلامي المطبلون وحملة المباخر ووحرف كلامي البعض من بطانات الفاشلون . 

عدد مرات القراءة:6171

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية