بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - لم يتفاجئ القارئ بما قلناه سابقاً  ولن يتفاجئ أيضاً الآن .. فهانحن كما تعودنا نبحث عن إجابة لسؤال لطالما تكرر ويبدو أنه سيبقى ذاك السؤال اليتيم

- لم يتفاجئ القارئ بما قلناه سابقاً ولن يتفاجئ أيضاً الآن .. فهانحن كما تعودنا نبحث عن إجابة لسؤال لطالما تكرر ويبدو أنه سيبقى ذاك السؤال اليتيم
الأربعاء, 29-يناير-2014
بقلم / سمير قاسم -

 لم يتفاجئ القارئ بما قلناه سابقاً  ولن يتفاجئ أيضاً الآن .. فهانحن كما تعودنا نبحث عن إجابة لسؤال لطالما تكرر ويبدو أنه سيبقى ذاك السؤال اليتيم الذي لا يجد من يمسح على رأسه ويكفله بإجابة شافية تكون سبباً في دخوله الجنة ! 


عصابات المتنفذين في هذا البلد لا يملئ عينها وبطنها شيء وإن كان التراب شخصياً ! هذا ما أثبته الحال القائم منذ سنوات , فتارة تجد متنفذين بربطات عنق يمارسون هوايتهم في إبتزاز مستثمر مـا , وتارة أخرى تجدهم بالبزة العسكرية يمارسون الهواية نفسهـا ولكن بصلاحيات أكبر ونفوذ أوسـع وأعذار أقـوى , الدكتور رفيق مدهش علي حزام ارتطمت سفينته بجبل من الجليد الذي خلفته البرودة الحادة في جسد الحكومات المتلاحقة .

 المتنفذين في أجهزة الدولة أجهزوا على مشروع رفيق مدهش وطموحاته الاستثمارية , بعد أن شرع في العام 2008 بالتخطيط والدراسة لإنشاء مشروعه الاستثماري الخدمي المتمثل في المستشفى الاستشاري اليمني وعقب تلك الدراسة أنشاء المشروع وأخرجه إلى حيز الوجود ماكلفه ذلك ملايين الدولارات , إلا أن النافذين من أجهزة الدولة وقفوا عقبة حقيقية أمام إستمرارية مشروعه الخدمي ومارسوا بحقه شتى أنواع الضغوط و ( بالفم المليان ) أخبروه بأنه أمام خيارين لاثالث لهمـا أما أن يقبل بالشراكة مقابل الحماية أو أن يـُدمر مشروعه. هذه اليد التي مـُدت إليه لتحميه هي نفسهـا التي مُدت أيضاً لتُدّمره ! اليد هذه التي يقبلها المواطن حتى يرضى عنه أصحابها هي ذاتها اليد التي تغرق بالدماء ليل نهار فأي ضمير سنخاطب في أصحابهـا وأي أمل يمكن أن يأتي من خلف قوتهم وتغطرسهم ؟ أي أمل هذا الذي نرتجيه ممن يحملون راية الأمن والأمان بيد ويمسكون معول الهدم باليد الأخرى ؟. 


 الدكتور رفيق مدهش لم يسّلم لواقع يفرض نفسه عليه بالقـوة , فاختار أن يمضي في حربه ضد أصحاب الطيور الجمهورية حتى النهاية متسلحاً بإيمانه الثابت بأن هذا الوطن سينتصر لأبنائه ممن سلبوا حقهم في العيش والعمل ! ممن ظنوا وكل ظنهم إثـم , أنهم قد ورثوا اليمن ومن عليها ! وبأن نسبتهم في كل شيء وأي شيء , فهم أصحاب الحق وملاّكه أما أبناء الوطن فليسوا سوى عبيد يعملون تحت رايتهم ويقدسون جود عطائهم بالنهار والأسحـار ! . فكان الرد بأن قاموا بسجنه علّه يستسلم كغيره من المستثمرين في هذا البلد ! لكن إيمانه كان أكبر منهم وما يزال . 


منظمات المجتمع المدني بدورها عبرت عن أسفهـا الشديد إزاء ما يحدث من إبتزاز رخيص من متنفيذي أجهزة الدولة بحق الدكتور مدهش , مؤكدة تضامنها ووقفها الكامل معه حتى تنتصر له العدالة ويمضي في مشروعه الخدمي .


من جانبه أكد سمير السامعي رئيس لجنة تقصي الحقائق في التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات  بأن ما يتعرض له الدكتور مدهش جريمة ترتكب بحق وطن بأكمله وبأن من يقف خلف هذه الممارسـات يجب أن يـُقدم إلى العدالة بتهمة الخيانة العظمـى وإنزال أقصى العقوبات بحقه , كما أضاف بأن ما حدث يعـد إنتهاكاً صارخاً لحقوق المستثمر اليمني الذي يطـارد في كل شبر في هذا البلد , حتى غادر الكثير منهم للبحث عن بيئة مناسبة يعمل فيها بلا خـوف من جنرالات الحماية والهـدم ! .. معبراً في الوقت نفسه عن تضامنه الكامل مع الدكتور مدهش مطالباً كل الجهات المعنية بالتدخل السريع والعاجل لإيقاف هذا العبث الذي قتل نهضة البلد وأعادها عقود كثيرة إلى الخلف .


يبقى السؤال الذي كتبناه ألف مـرة باحثاً عن إجابة شافية : 


إلى متى يستمر مسلسل الإبتزاز وعمليات الاحتيال الممنهجة والمعمدة  ! وإلى متى يبقى المستثمر في هذا الوطن لقمة دسمة في عين أصحاب الكروش الرسمية وربطات العنق , في عين أصحاب البزة العسكرية والطيور الجمهورية  ؟!

عدد مرات القراءة:1122

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية