كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس...كشفت هدى السعودية المشهورة بفتاة أبو سكينة - الهاربة الى اليمن لتتزوج بحبيبها عرفات، السر وراء اصرارها على الزواج بحبيبها ذي الاربعة والعشرين عاما، على الرغم من رفض ذويها معترفة بأن فشل زواج شقيقتيها وعودتهما الى منزل الاسرة، بعدما تزوجتا بغير رضاهما.

- اوراق برس...كشفت هدى السعودية المشهورة بفتاة أبو سكينة - الهاربة الى اليمن لتتزوج بحبيبها عرفات، السر وراء اصرارها على الزواج بحبيبها ذي الاربعة والعشرين عاما، على الرغم من رفض ذويها معترفة بأن فشل زواج شقيقتيها وعودتهما الى منزل الاسرة، بعدما تزوجتا بغير رضاهما.
الخميس, 31-أكتوبر-2013
طاهرحيدرحزام من صنعاء -

 صحيح ان  اغلب منظمات المجتمكع المدني اليمنية مشغولات باستلام مائة دولار حق مؤتمرالحوار وليس قضايا الناس الا بعد ان تفلس او يحركها اسيادها ...


وقد ..نجح الزميل طاهرحيدر حزام مراسل الراي الكويتية (غالبا ما يهتم بقايا الحقوق منذعام  99عم )في اجتياز  اسوارسجن الجوازات ..لاجل كشف الحقيقة المرةالتى اجبرت هدي السعودية (ملقبه بليلى ) على اختياراليمني عرفات من ابناء ردفان جنوب اليمن زوجا ..والتضحية لاجله ..


و.كشفت هدى السعودية المشهورة بفتاة أبو سكينة - الهاربة الى اليمن لتتزوج بحبيبها عرفات، السر وراء اصرارها على الزواج بحبيبها ذي الاربعة والعشرين عاما، على الرغم من رفض ذويها معترفة بأن فشل زواج شقيقتيها وعودتهما الى منزل الاسرة، بعدما تزوجتا بغير رضاهما.
وذكرت هدى في حديث هاتفي تمكنت «الراي الكويتية » من اجرائه معها في سجنها بصنعاء، ان والدها بذل جهودا كبيرة للضغط عليها كي تتزوج رجلا سعوديا لا تعرفه، فأصرت على الرفض، وسافرت بمفردها الى اليمن للحاق بحبيبها الذي سبق ان تعرفت اليه في السعودية.
وفي ما يلي نص الحوار:

• ماالذي دفعك الى هجر منزل ذويك في السعودية والحضور الى اليمن؟
- انا اصغر ابناء اسرتي، والثالثة بين الفتيات، وقد رأيت امامي شقيقتيّ الأكبر مني وهما تسقطان في تجربة فشل زواجهما، إحداهما لم تنجب، والأخرى أنجبت وكلتاهما طلقت وعادت لتعيش معنا في منزل الاسرة، والسبب انهما تزوجتا عن غير موافقتهما، لذلك اصررت على الاقتران بمن أحبه قلبي مهما كانت التحديات.
• وماذا عن ادعاء اسرتك بأنك متزوجة بالفعل في بلدك؟
- لم يحصل البتة، وكل ما اعلن ان شخصا سعوديا تقدم الى والدي لكنني اعتصمت بالرفض وحاول ابي الضغط عليّ بكل الوسائل من دون جدوى، خصوصا انه جاء بعدما رفض والدي عرفات الذي احبه قلبي، وتقدم لخطبتي رسميا، فاضطررت الى الهروب الى اليمن فرارا من الضغوط، ولحاقا بحبيبي في بلده.
• وهل اتصل بك احد من اسرتك؟
- انا حاولت الاتصال بهم مرارا من صنعاء، غير انهم رفضوا جميعا الرد، منكرين ان لهم ابنة اسمها هدى، وبعضهم هددني بالايذاء، واستغرب ان يتنكروا لي، وفي الوقت نفسه يهددونني بالويل والموت اذا تزوجت عرفات.
• ألست نادمة على خطوتك الجريئة هذه؟
- على العكس، فأنا فعلت كل ذلك من اجل الانتصار لحبي والشخص الذي اخترته بقلبي، وأتوقع ان يكون زواجنا ناجحا جدا.
• وماذا عما يتردد عن كونك مسحورة أو ان عرفات خطفك؟
- أولاً أنا عبرت الحدود وحدي، كما قلت في جلسة المحكمة، وعرفات فوجئ بأنني على الأراضي اليمنية، ولم يكن يعلم بذلك، اما كوني مسحورة، فهي كذبة كبيرة، لانني عاقلة أدري بما أفعل واصلي واقرأ القرآن، وحفظت نصفه تقريباً.
وكانت هدى أكدت، في أول جلسة لمحاكمتها أول من أمس مع عرفات الذي يواجه بدوره تهمة خطفها وسحرها، أنها خرجت من المملكة بمحض إرادتها وبمفردها، للحاق بحبيبها الذي تعلق قلبها به، مشيرة الى انها ادعت للأمنيين السعوديين على الحدود أنها يمنية وتعتزم العودة الى بلدها، فعمدوا الى تسليمها الى قسم الجوازات بالحدود اليمنية، وهناك كشفت عن هويتها الحقيقية، معترفة لهم بأنها سعودية، وأنها قصدت اليمن لتتزوج بحبيبها الذي تعرفت إليه في المملكة، وشُغفت به حباً.
وأفادت هدى أمام المحكمة بأن عناصر الحدود اليمنية تحفظوا عليها، واستدعوا حبيبها من صنعاء للتثبت من أقوالها، حيث فوجئ بأنها تجاوزت الحدود السعودية - اليمنية فهرع إليها على الفور قاطعاً مسافة عشر ساعات سفراً برياً، وظلت مصرة على نفي أن يكون عرفات أغراها أو خطفها من بلدها عبر الحدود، أو زين لها الهروب من ذويها، وفقاً لما تردد، وشددت على انها ان لم تتزوجه فستنتحر.
بدورها، اتهمت النيابة الصحافيين وعدداً من الصحف، من بينها «الراي»، بإثارة القضية، وحاولت منع التصوير، غير أن قاضي المحكمة أمين المعمري، رفض مسلك النيابة، وأكد أن من حق الصحافة تناول القضية، وأن السماح بالتصوير أو رفضه من صلاحيات القاضي وحده.
وأجل القاضي الجلسة الى الاسبوع المقبل لعدم حضور محامي الفتاة والشاب، المحامي فضل الجعبي، كما طالب بأصل التحقيقات، وأصل ما ادعت النيابة أنه عقد زواج الفتاة بشاب سعودي، حيث قدم مندوب السفارة السعودية صورة من عقد زواج لهدى بشاب سعودي، وهو أمر أنكرته الشابة بالقطع، مؤكدة انها لا تعرف شيئاً عن هذا الزواج ولم توقع عليه!
أما المحامي الجعبي محامي الفتاة والشاب فعزا عدم حضوره لـ «الراي» الى انه يعلم أن هناك اضراباً للقضاء اليمني، مستغرباً تخصيص قاضٍ للبت في القضية بينما القضاء مضرب، متسائلاً عما إذا كانت هناك ضغوط تمارس على المحكمة!
وكشف الجعبي ان والد الفتاة سبق أن أعلن انه سيصل الى صنعاء لكنه أجل مجيئه بسبب وعكة صحية، وفقاً لتبريره.
وعلى صعيد متصل، سلمت منظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة العاشقة هدى استمارة لملئها استكمالاً لطلبها اللجوء الإنساني، بينما لاتزال نيابة الجوازات اليمنية تصر على أن الفتاة خُطفت على يد حبيبها، وان الاثنين جلسا في أحد الفنادق وهو ما نفته الفتاة والشاب وأكدا انهما ظلا في قبضة السلطة حتى الآن.


 

عدد مرات القراءة:5365

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية