نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - تستعد الجمهورية اليمنية المشاركة مع 17 دولة غربية وعربية  منها أمريكا وبريطانيا  وفرنسا  وكندا في  مناورات وتدريبات على الحدود السورية الأردنية، استعدادا لحرب ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، تحت شعارتحريرسوريا.

- تستعد الجمهورية اليمنية المشاركة مع 17 دولة غربية وعربية منها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وكندا في مناورات وتدريبات على الحدود السورية الأردنية، استعدادا لحرب ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، تحت شعارتحريرسوريا.
الثلاثاء, 18-يونيو-2013
خاص :اوراق من صنعاء -



سرى للغاية :لأول مرة .. 1000جندي يمني سيشاركون التحالف الغربي -العربي لتحرير سوريا ..ضمن 8000 جندي من 17 دولة".
تستعد الجمهورية اليمنية المشاركة مع 17 دولة غربية وعربية، منها دول الخليج عداسلطنة عمان ، وكذلك بمشاركة أمريكاوبريطانيا وفرنسا وكندا وتركيا ..الخ في مناورات وتدريبات على الحدود السورية الأردنية، استعدادا لحرب ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، تحت شعار تحريرسوريا.
وقال مسؤول دبلوماسي يمني فضل عدم ذكراسمه
لــ"أوراق اليمنية :ان مشاركة بلاده اليمن في المناورات، استعداد للمشاركة في الحرب على دولة مسلمه وعربية هي المشاركة الأولى منذ ثمانينات القرن الماضي، أثناء مشاركة اليمن في المواجهات الإيرانية – العراقية، التى يطلق عليها حرب الخليج الأولى -أثناء حكم الرئيس العراقي صدام حسين، حيث شاركت بأكثر من خمسة أوليه،كما قال الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح مع دول الخليج وعدد من الدول العربية .
ويرى المسؤول:ان المشاركة اليمنية هذه المرة يبدوا انها تصحيحا لعدم مشاركة اليمن في حرب الخليج الثانية التي رفض الرئيس السابق على عبدالله صالح إرسال جنود كون المشاركة وفقا لصالح كانت تحالف غربي -ضد بلد عربي مسلم رغم اعتراضه لاحتلال الشقيقة الكويت من قبل نظام صدام حسين والتي كانت خطا وقع فيها غرور صدام .
وكان الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح قد أكد في حوار مع قناة العربية مؤخرا انه كان ضد خطا صدام حسين باحتلال الكويت، لكنه أيضا لا يريد تكرار الخطأ من الدول العربية والغربية التي وقع فيه صدام حسين، كون الخاسر عربي أيضا وليس إسرائيلي،ويمكن ان يُعالج الوضع عربيا مما جعل الرئيس حسنى مبارك يستهتر من ذلك  .
ويأتي التحالف العربي الغربي ضد نظام بشار الاسد بعد ثلاثة تحالفات عربية وغربية ضد نظام صدام حسين، و  والتحالف ضد نظام القذافي.


والمواجهات العربية في سوريا جعلت محللون إسرائيل يرون في تحليلاتهم في قنوات اسرائيله وبعض القنوات عربية ان المواجهات العربية- العربية مطلب إسرائيلي، وان ذلك يعزز من قوة إسرائيل وطالبوا بعدم اي تدخل إسرائيلي في تلك المواجهات كون تدخلها سيجعل العرب يتحدون ضدها.


ويرى محللون عرب موالون للمعارضة السورية وثورات الربيع العربي ان الانتهاء من الزعماء والقيادات العربية الديكتاتوريين في الدول العربية سيساعدهم على تحرير فلسطين  كون تلك القيادات كانت  تخادع الشعب العربي، كما ان بشار الأسد ووالده من قبله قتل الشعب السوري ولم يقتل إسرائيلي واحد، بينما يرى المعارضون ان العراق ولييبا وتونس ومصر وحتى اليمن لا تزال غير امنه، ولم تخرج من أزماتها منذ التدخل الغربي تحت شعار نشر الديمقراطية فيها .
وكشف المسؤول اليمني لــــ"أوراق"ان القوات اليمنية ستشارك قواتاً من تركيا، البحرين، مصر، العراق، قطر، لبنان، والسعودية، والإمارات، بريطانيا، فرنسا، كندا، ايطاليا، جمهورية التشيك، بولندا، باكستان، و 5000 جندي من مشاة البحرية الأميركية، قد يصل عددها 1000 جندي وستشارك  اولا بمناورات أُطلق عليها اسم "الأسد المتأهب" في صحراء الأردن على مدى 12 يوماً، ستشمل التدرب على سيناريوهات بما في ذلك الدفاع الجوي، والمساعدة الإنسانية".
وفي ذات السياق ذكرت صحيفة "ديلي ستار صندي"، أن بريطانيا أرسلت قواتاً إلى الحدود السورية، في اطار ما اعتبرته "انجرارها" إلى الصراع الدائر في هذا البلد منذ أكثر من عامين، وإن "أكثر من 350 جندياً من مشاة البحرية الملكية البريطانية سيتوجهون هذا الأسبوع إلى الأردن" بعد أن هاجم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون النظام السوري لاستخدامه الأسلحة الكيميائية.
واضافت: "ان قواتاً خاصة من بريطانيا والولايات المتحدة وبولندا تعمل أيضاً مع نظيرتها الأردنية، التي تدربت على يد القوات الخاصة البريطانية، في اطار مناورة لإنقاذ الرهائن، فيما سيتم نشر مشاة البحرية الملكية البريطانية إلى جانب مجموعة القيادة والسيطرة من فريق المهام البرمائية بالمملكة






عدد مرات القراءة:6403

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية